عرض مشاركة واحدة
قديم 04-13-2011, 10:04 PM   #13244
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-13-2011 الساعة : 10:04 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"القومى للاتصالات" يسرع إجراءاته لإطلاق خدمة تحويل الأموال عبر المحمول
صرح الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يسرع من إجراءاته بشأن الموافقة على إطلاق خدمة تحويل الأموال عبر المحمول، وعمل إطار تنظمينى يضمن تأمينها.
وطالب عثمان خلال حلقة نقاشية مساء أمس الثلاثاء، حول دور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، لخروج القطاعات الاقتصادية الأخرى من الأزمة، شركات الاتصالات بدعم الشركات الصغيرة، بشراء كروت الهاتف المحمول منهم بدلا من استيرادها من الخارج.
وقال وزير الاتصالات، أن ما أثير عن إهدار المال العام، بأرض جامعة النيل ليس دقيقا، مشيرا إلى أن الأرض التى بنيت عليها جامعة النيل البحثية والمبنى هما ملك لوزارة الاتصالات، وتم نقل ملكيتها إلى هيئة تطوير التعليم بمجلس الوزراء، إلا أن قيام الثورة عطلت ذلك، وحصلنا على وعد من رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف، باستخدام الباحثين لمعامل الجامعة والبنية التحتية لها، لحين انتهاء تحقيقات النيابة.
صرح المهندس حسان قبانى الرئيس التنفيذى لشركة موبينيل، أنه على الرغم من تأثر قطاع الاتصالات بالإحداث المصاحبة للثورة، وتراجع إيراداتها، فان القطاع يستطيع أن يكون مصدر حلول لكثير من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية، حيث كان قطاع الاتصالات عبئا على الدولة فى فترة من الفترات، حتى تمكن من أن يكون عنصر إيجابى، ينعكس على الاقتصاد حاليا.
وطالب قبانى بضرورة مشاركة قطاع الاتصالات فى التنمية الاقتصادية بالدولة، فذلك يهدف إلى إعطاء مرونة أكثر فى الموافقة على بعض الخدمات التى تريد الشركات تقديمها لعملائها، وبها قيمة مضافة، وبعد تنموى ومجتمعى، مثل خدمة تحويل الأموال عبر المحمول، والتى تتفاوض شركات الاتصالات مع البنك المركزى والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لإطلاقها منذ أكثر من عامين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060214392
وقال المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذى لفودافون مصر، أن خسائر الشركة، على خلفية الأزمة الاقتصادية، بعد ثورة 25 يناير، تقدر بمئات الملايين من الجنيهات، ليس فقط بسبب قطع خدمات الاتصالات، أو تكسير وسرقة محال ومحطات محمول، وإنما لتأثر خدمات التجوال الدولى بشكل بالغ، بسبب توقف حركة السياحة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس