عرض مشاركة واحدة
قديم 04-14-2011, 02:26 AM   #13281
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-14-2011 الساعة : 02:26 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
بلاغ عاجل لرئيس الوزراء لضياع استثمارات ب 2 مليار جنيه
الأيدي المرتعشة بهيئة التنمية الصناعية تعرقل رخص الحديد الجديدة
وجه المستثمرون انتقادات حادة لهيئة التنمية الصناعية بعد عرقلة رخص المشروعات الجديدة والتي منحتها للمستثمرين خاصة رخص مشروعات الحديد الأربعة التي منحتها الهيئة لمستثمرين وفقا للإجراءات المعمول بها مقابل 95 مليون جنيه قيمة هذه الرخص.
قال المستثمرون إن تردد الهيئة في منح الرخص لأصحابها كارثة كبري تؤدي إلي تشويه صورة مناخ الاستثمار في مصر وحرمان خزينة الدولة من 2 مليار جنيه استثمارات الرخص الأربعة وفقا للدراسات المقدمة من أصحاب المشروعات الجديدة. حذر المستثمرون من اتباع سياسة الأيدي المرتعشة داخل هيئة التنمية الصناعية بعد القبض علي رئيسها السابق المهندس عمرو عسل.. مؤكدين ان الجميع في مجلس الإدارة يخشي اتخاذ قرار خوفا من المسألة الأمر الذي يؤدي إلي طرد العديد من رءوس الأموال المحلية والأجنبية.
كان مجلس الإدارة الجديد برئاسة هشام الحاروني قد اتخذ قرارا الثلاثاء الماضي في أول اجتماع له بعد التشكيل الجديد باحالة الرخص الجديدة لإدارة الفتوي بوزارة الصناعة والتجارة تمهيدا لفسخ هذه الرخص وإعادة طرحها مرة أخري بشروط جديدة في حين انه تم تخصيصها وفقا لمناقصات عالمية تم تقييمها بأعلي الأسعار.. قرر المستثمرون بتقديم بلاغ لرئيس الوزراء.
الدكتور سمير عارف عضو مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الهندسية يقول ان المشكلة الآن تنحصر في أزمة اتخاذ القرار وان الجميع ليس لديه القدرة علي اتخاذ القرار خشية من المسألة القانونية خاصة وان رئيس الهيئة السابق أمام المحاكمة حاليا قال إن ما يحدث الآن داخل هيئة التنمية الصناعية يعوق الاستثمار ويساعد علي طرد الاستثمارات الحالية والقادمة قال ن ما يحدث هو سياسة الجزر المنعزلة لعدم اتباع السياسات المتكاملة وهو ما يحدث الآن فالكل ينفض يده من الرخص الجديدة رغم انها تدر دخلا وفير للاقتصاد القومي.
المهندس إبراهيم حيدو عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية ورئيس الأكاديمية المصرية للحام يقول إن ما يحدث الآن يخلق مناخ عدم ثقة في مناخ الاستثمار بمصر مؤكدا علي ضرورة التزام السلطات بالدولة بتعهداتها أمام المستثمر المصري أسوة بما يحدث أمام المستثمر الأجنبي مؤكدا ان عرقلة الرخص الجديدة لدي هيئة التنمية الصناعية كارثة كبري علي الاستثمار قال إنه يجب احالة الموضوع برمته إلي مجلس الوزراء لأن الموضوع أكبر من هيئة التنمية الصناعية ولا يملك أحد داخلها اتخاذ قرار خشية من السجن كما حدث لمن كانوا من قبله يجب مراعاة ظروف أصحاب الرخص الجديدة خاصة رخص الحديد الأربعة خاصة في ظل تداعيات ثورة 25 يناير والتي أثرت سلبا علي الالتزام بمواعيد التعاقد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060214934
طالب حيدو بالبت في هذه المشكلة في أسرع وقت حتي لا يكون هناك مردود سلبي علي الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية. المهندس محمد المراكبي عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية وصاحب احدي الرخص الجديدة للحديد.. يقول نحن اتبعنا الإجراءات القانونية وللأسف هيئة التنمية الصناعية لم تتجاوب معنا حيث قمنا بمخاطبة الهيئة بمد مهلة سداد المبلغ المتفق عليه من قيمة الرخصة وذلك بتاريخ 10 فبراير 2011 أي قبل انتهاء المهلة بحوالي أسبوع كامل وللأسف الهيئة لم ترد علينا حيث كان الجميع مشغول بالثورة والبنوك لا تعمل والبورصة متوقفة تماما قال إننا حصلنا علي الرخصة وفقا للإجراءات المعمول بها قانونيا داخل الشركة وتم اختيارنا من بين 9 شركات حيث قامت الهيئة بطرح رخص حديد جديدة لإنتاج 2 مليون طن حديد تسليح ومليون طن بليت.
نحن الآن في مشكلة بعد أن تم التعاقد مع الشركاء الأجانب وشركات توريد خطوط الإنتاج حيث تم التعاقد مع أكبر الشركات العالمية وبأسعار مناسبة لتوريد المعدات مؤكدا انه في حالة الغاء الرخص سيكون هناك كارثة كبري علي الاستثمارات المحلية الأمر الذي يهدد التنمية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس