عرض مشاركة واحدة
قديم 04-14-2011, 11:20 AM   #13320
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-14-2011 الساعة : 11:20 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مراجعة عقود الغاز لتحقيق زيادة 4 مليارات دولار
قرر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء مراجعة وإعادة دراسة عقود الغاز التي أبرمتها مصر مع جميع الدول بما في ذلك الأردن وإسرائيل, لبيعه بأسعار مجزية تحقق أعلي فائدة لمصر مشيرا الي ان عمليات المراجعة يمكن أن تحقق زيادة في العوائد تقدر بنحو3 ـ4 مليارات دولار.
وصرح الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء بأنه في هذا الصدد يستقبل الدكتور عصام شرف اليوم الخميس وزير الطاقة الأردني خالد طوقان, لبحث هذا الموضوع الي جانب دعم التعاون مع الأردن في مجال الطاقة.
وأكد شرف التزام مصر بالاتفاقيات الأربع مع السودان, وهي حرية الانتقال وحق العمل وحق التملك وحرية الاقامة, وقال أن رئيس الوزراء بعث برسالة تضامن للسودان مؤكدا خلالها أن مصر ستعاون وتتكامل مع السودان جنوبا وشمالا ومن المتوقع أن تستقبل السودان10 ملايين عامل مصري.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060215420
كما وجه بضرورة استحداث منصب نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية, ووضع آلية للتعاون المصري الخليجي في السودان وإفريقيا في اطار تعاون مشترك للتنمية علي أرض إفريقية وتمويل خليجي, وعمالة فنية وخبرات مصرية.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس برئاسة الدكتور عصام شرف حيث استعرض الاجتماع عددا من التقارير المهمة علي رأسها تقرير استعرضه اللواء عيسوي وزير الداخلية, حيث أكد تكثيف الحملات الأمنية لتغطية جميع المناطق السياحية واتخاذ الاجراءات الفعالة لمكافحة البلطجة والباعة المتجولين وزيادة تأمين المستشفيات. وطالب رئيس مجلس الوزراء باتخاذ اجراءات فعالة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية وضبط الأسعار باجراءات فورية لجميع السلع للمواطن المصري, وكذلك متابعة دقيقة ورقابة صارمة علي توزيع انابيب البوتاجاز, والرقابة علي الانتاج والتوزيع بما يحقق الاكتفاء للمواطن المصري.
وطلب من فاروق العقدة محافظ البنك المركزي وضع خطة لاستعادة تشغيل المصانع المغلقة, وضخ أموال للحفاظ علي العمالة واستيعاب عمالة جديدة.
كما وجه الدكتور عصام شرف بانشاء صندوق خاص لدعم المصانع المتوفقة عن الانتاج المعاودة نشاطها الانتاجي وزيادة قدراتها علي التشغيل والانتاج.
وصرح الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع مجلس الوزراء ان المجلس استعرض تقريرا حول زيادة الصادرات غير البترولية عن المستهدف بنسبة15% حيث بلغت30.234 مليار جنيه خلال الفترة الربع الأول من السنة المالية الحاية مقابل26.276 مليار جنيه خلال نسبة الربع عن السنة المالية الحالية. مشيرا الي ان زيادة الشكوي من البنوك تدل علي زيادة الطلب علي الائتمان أو التمويل بما يعني زيادة الحركة التجارية والصناعية وعودتها الي نشاطها. وقال السمان ان المجلس أشاد بجهود اللجنة التشريعية للانتهاء من وضع قانون مباشرة الحقوق السياسية والتي قاربت علي الانتهاء منه.
وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع علي حق المصريين العاملين بالخارج في التصويت سواء في الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية. ووافق مجلس الوزراء علي مشروع مرسوم قانون باعتماد10 مليارات جنيه كدعم اضافي مالي للموازنة الجديدة للسلع التموينية لاقراره من المجلس الاعلي للقوات المسلحة لتحقيق وفرة السلع الاستهلاكية. وصرح بأن مخزون القمح الاستيراتيجي يكفي حتي شهر أغسطس المقبل.
وأشار إلي ان المخزون الحالي يبلغ2 مليون طن وهناك تعاقدات ستصل خلال الايام المقبلة تقدر بنحو1,1 مليون طن, بالاضافة إلي ماسيتم توريده من القمح المحلي نحو3 ملايين طن, حيث تقرر زيادة سعر توريد القمح هذا الموسم إلي350 جنيها للاردب بدلا من270 جنيها للاردب الموسم الماضي.
ووعد المجلس بمراجعة مواد قانون الاتصالات وخاصة المادة76 حتي لايتكرر ما حدث مع بداية احداث ثورة52 يناير حيث رأي المجلس ان اصدار السلطات المختصة اوامرها إلي شركات الاتصالات بوقف خدمة الانترنت والرسائل القصيرة وخدمة المحمول مستخدمة حقها القانوني لم يكن قرارا ملائما.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس