عرض مشاركة واحدة
قديم 04-14-2011, 11:50 AM   #13343
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-14-2011 الساعة : 11:50 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء يتوقعون صعود نسبي للبورصة خلال تداولات اليوم
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060215577
توقع خبراء اسواق المال ان تواصل جلسة اليوم الخميس ، اخر جلسات الاسبوع ، صعودهاً استمرار لتعاملات أمس والتى نجح السوق خلالها فى كسر موجة من التراجعات دامت لاربع جلسات متتالية فقد فيها المؤشر الرئيسى للبورصة مايزيد عن 275 نقطة .
توقع عيسى فتحي، خبير أسواق المال، أن يواصل السوق الصعود خلال جلسة اليوم تحت زخم حبس الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه، لافتاً أن ذلك سيعيد الهدوء إلى ميدان التحرير خاصة مع تعليق إحدى المظاهرات التى كان مقرراً لها غداً الجمعة.
أشار إلى أن هناك العديد من العوامل الإيجابية الأخرى التى من المتوقع أن تؤثر على جلسة اليوم أولها مراجعة عقود الغاز الأمر الذي سيعزز عائداتها من المبيعات ما بين ثلاثة مليارات دولار وأربعة مليارات وهو ما سيدخل فى تغطية عجز الموازنة الذى زاد بصورة ملحوظة خلال الفترة الماضية فضلاً عن مشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين والتي تعقد بالعاصمة الامريكية واشنطن، واجتماع مجموعة الدول السبع الصناعية الكبري الأمر الذى سيعزز من مساعدات الدول للاقتصاد المصرى.
وأضاف فتحي أن الاستقرار السياسى سيكون هو المتحكم الرئيسى فى البورصة خلال الفترة القادمة ، مشيراً إلى أنه على المدى القصير نجد أن اتجاه السوق سواء صعودًا أو هبوطًا يتوقف على مدى وضوح الحالة السياسية.
وتوقع عودة المستثمرين الأجانب للشراء فى السوق مع اتجاه المستثمرين المصريين إلى االبيع بهدف جنى الأرباح.
من جانبه توقع حسام أبو شملة ، رئيس قسم البحوث بشركة العروبة للسمسرة ، ان تشهد جلسة اليوم ارتفاع نسبي مع استمرار عمليات جني الارباح على بعض الاسهم .
اوضح أبو شملة ان الاعلان عن حبس آل مبارك أمس لايعتبر الحدث الذى من المتوقع ان يقود البورصة لانتعاشة قوية خلال الفترة المقبلة ، مشيراً الى ان استقرار الحياة السياسية فى مصر بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية و الرئاسية سيكون ذو تاثير اكبر و اقوي على اداء سوق المال المصرية .
وكان مؤشر البورصة المصرية الرئيسى "egx 30"،الذى يقيس أداء أنشط ثلاثون شركة ،قد أنهي تعاملات جلسة الاربعاء ، على ارتفاع قدره 1.9% تعادل 99 نقطة ليغلق عند 5301.47 نقطة .فيما ارتفع مؤشر "egx 70"،للاسهم الصغيرة والمتوسطة،بنسبة بلغت 3.45% تعادل 20.16 نقطة ليغلق عند 605.27 نقطة ، اما مؤشر "egx 100"،الاوسع نطاقاً الذى يضم الشركات المكونة لمؤشرى "egx 30"و"egx 70"،فسجل ارتفاعاً قدره 2.84% تعادل 26.1 نقطة ليغلق عند 945.43 نقطة .
وعزى المراقبون ارتفاع السوق المصري الى حالة الفرح التى سيطرت على نفوس المتعاملين بعد ان اصدر النائب العام المصرى عبد المجيد محمود قرار بحبس الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء و جمال 15 يوماً على ذمة التحقيقات فى الوقائع التى تضمنتها البلاغات المقدمة ضدهم، والتى سبق أن اتخذت النيابة العامة بصددها إجراءات طلب تجميد الأرصدة فى الداخل والخارج، والمنع من السفر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس