عرض مشاركة واحدة
قديم 04-14-2011, 01:44 PM   #13392
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-14-2011 الساعة : 01:44 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وفد سودانى يزور شركة المحطات المائية بأسوان
زار اليوم، الخميس، وفد هندسى من وزارة الكهرباء والسدود السودانية مركز التدريب بشركة المحطات المائية بأسوان، للاستفادة من الخبرة المصرية فى توليد الكهرباء.
أكد معتز على سليمان، رئيس مجلس أدارة سد مروى بالسودان، أن سدا مرويا من المشاريع التنموية الكبيرة بالسودان ويغزى السودان بـ85 % من احتياجاتها للطاقة الكهربائية ونقوم حاليا بزيارة أسوان للاستفادة من الخبرات المتميزة لدى أشقائنا المصريين فى مجال توليد الكهرباء ونقل الخبرة وتنشئة الكوادر السودانية.
كما أشاد محمد عبد الله المستشار الاقتصادى السودانى بالعلاقات التاريخية القوية التى تربط بين مصر والسودان والتى ستشهد ازدهاراً أيضا بعد نجاح الثورة المصرية وحرص الجانبين المصرى والسودان على تطوير العلاقات الثنائية ودفعها للإمام لمزيد من التكامل بين الشعبين، وأضاف أن تلك الزيارة تأتى تنفيذا لتوصيات اللجنة الوزارية العليا المشتركة بين البلدين، لافتا إلى أهمية الزيارة الأخيرة التى تبادلها الرئيس السودانى عمر البشير إلى مصر وزيارة رئيس الوزراء المصرى عصام شرف للسودان.
بينما أكد القنصل السودانى بأسوان السفير بلال قسم الله الصديق على وجود خطط مستقبلية للربط الكهربائى بين مصر والسودان، لتنشيط المشروعات الاقتصادية والتنموية فى البلدين، كذلك كشف قسم الله عن محاولة السودان بحث طرق توليد الكهرباء من طاقة بديلة ومتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس