عرض مشاركة واحدة
قديم 04-14-2011, 05:29 PM   #13438
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-14-2011 الساعة : 05:29 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

النائب العام يأمر بمنع عاطف عبيد ونجل محمد حسنين هيكل من السفر
أمر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام بمنع كل من الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق، ورجل الأعمال أحمد محمد حسنين هيكل (نجل الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل) وصاحب شركة "القلعة" للاستثمارات المالية، من السفر وإدراج اسميهما بقوائم الممنوعين من مغادرة البلاد.
وقال المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمي للنيابة العامة إن قرار النائب العام جاء في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات من وقائع تتعلق بتسهيل عبيد لهيكل (الابن) الاستيلاء على المال العام، والإضرار العمدي به والتربح للنفس وللغير.
وذكر المستشار السعيد ان الدكتور عاطف عبيد ابان توليه رئاسة الوزراء أصدر عدة قرارات بخصخصة بعض الشركات الناجحة المملوكة للدولة، وقام بيعها بأسعار متدنية، وكان من بينها شركة أسمنت بورتلاند حلوان، والتي تم بيعها لهيكل بثمن بخس، فحقق من ورائها منافع مالية كبيرة في بيعها لأجانب بأضعاف ثمن شرائها مما ألحق ضررا بالغا بالمال العام.
وأشار المستشار السعيد إلى أن النيابة العامة بصدد استكمال التحقيقات في تلك القضية، وسوف تعلن عن نتائجها فور الانتهاء منها.
وكانت شركة القلعة للاستشارات المالية قد أرسلت صباح اليوم بيانا إلى إدارة البورصة تنفي فيه صدور قرار من النائب العام بمنع رئيس مجلس إدارتها رجل الاعمال أحمد هيكل من السفر.
وهبط سهم "القلعة" -البالغ رأسمالها 3ر3 مليار جنيه - بالبورصة المصرية اليوم بنسبة 8 فى المائة ليصل إلى 17ر5 جنيه مقابل 65ر5 جنيه أمس.
وتملك شركة سيتادل كابيتال بارتنرز المملوكة لأحمد هيكل وعدد من رجال الاعمال لنسبة 40 فى المائة من القلعة للاستشارات المالية فيما تملك شركة الامارات الدولية للاستثمار 5ر8 فى المائة وتتوزع الحصة المتبقية بين مستثمرين أخرين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060216546

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس