عرض مشاركة واحدة
قديم 04-14-2011, 11:01 PM   #13467
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-14-2011 الساعة : 11:01 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بعد أحداث جوهرية .. هيرمس تخفض القيمة العادلة للمنتجعات السياحية الى 90 قرش وتوصي بالبيع
أصدرت المجموعة المالية هيرمس تقريرا عن شركة "المصرية للمنتجعات السياحية" قامت فيه بتخفيض القيمة العادلة للسهم لتصل الى 0.9 جنيه مصري و كررت توصيتها بالبيع.
أعلنت الشركة المصرية للمنتجعات السياحية أن السلطات قامت بالغاء عقد شراء 25 مليون متر مكعب من الأراضي المعروضة للبيع في المرحلة الثالثة من مشروع الشركة "سهل حشيش". و بالتالي فان الشركة مطالبة برد الأرض مرة أخرى الى الدولة.
و أشارت هيرمس الى أن الشركة المصرية للمنتجعات السياحية تواجه مؤخرا مخاطر قانونية و سياسية بالغة و الذي تم أخذه في الاعتبار في التقييم المتحفظ لأرض الشركة المتبقية في المرحلة الثالثة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060216997
و نتيجة لذلك قامت هيرمس بتخفيض القيمة العادلة للسهم بعد استبعاد الأرض المتبقية المنسوبة الى المرحلة الثالثة من التقييم و تعديلها لتأخذ فى الاعتبار الالتزامات المصاحبة.
و أوضحت هيرمس أن التقييم حاليا يعتمد فقط على صافي قيمة الأصول و تشمل قيم كل من: 1) أرض الشركة المتبقية (بعد استبعاد المرحلة الثالثة) ،2) الأصول المنسوبة الى قطاع المرافق و 3) حصتها فى شركة سهل حشيش.
و تعتقد هيرمس أنه في ظل وجود كميات هائلة من السيولة النقدية و عدم وجود أي ديون فمن المحتمل أن تقوم الشركة المصرية للمنتجعات السياحية بتطوير الأرض المتبقية لديها بنفسها بدلا من بيعها لمطورين.
كما تعتقد أيضا أن خسارة أرض المرحلة الثالثة يعرض المبيعات التاريخية للشركة والمستحقات المقابلة لمزيد من المخاطر حيث أن الاطار العام للخطة الرئيسية لسهل حشيش قد تغيرت الآن.
و ترى هيرمس أن هناك احتمال كبير لارتفاع التقييم المستقبلي بمجرد أن تقوم الشركة بتسجيل انجازات في أعمالها التأجيرية و توضيح استراتيجيتها لاستخدام أصولها المتبقية. و على الرغم من أن هيرمس ترى أنه من المحتمل أن تقوم الشركة الطعن في القرار الا أن هيرمس تعتقد أن البيئة السياسية الحالية سوف لن تسفر عن أى نتيجة ايجابية.
وقد ذكرت هيرمس من قبل أنها افترضت أن الشركة سوف لن تقوم ببيع أراضي في عام 2011 و بالتالي فهي تعتقد أن توقعاتها للعام سوف لن تتغير بشكل ملحوظ في ظل الغاء العقد. كما أشارت الى أنها فى انتظار قيام الشركة بتوضيح استراتيجيتها و التوضيح من قبل الادارة قبل تعديل التوقعات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس