عرض مشاركة واحدة
قديم 04-14-2011, 11:55 PM   #13486
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-14-2011 الساعة : 11:55 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

العاملون اتهموا فهمى بإهدار المال العام..
إبراهيم يسرى يكشف مخالفات جديدة فى "البترول"
أكد السفير إبراهيم يسرى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، ورئيس حملة لا لنكسة الغاز، تقديم بلاغات جديدة للنائب العام ضد المهندس سامح فهمى وزير البترول السابق، منها تعاقده مع شركة "بريتش بتروليم" والذى أعطاها من خلاله حق التنقيب واستخراج حقل غاز فى الإسكندرية بدون تحديد حصة فى الإنتاج.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060217057
وقال يسرى فى مؤتمر "مخالفات جديدة فى قطاع البترول" الذى عقدته لجنة الحريات بنقابة الصحفيين أمس، إن العقد جريمة كبرى لأنه يسمح للشركة الإنجليزية الحصول على كامل حصة البترول ثم إعادة تصديره لمصر.
كما أكد يسرى تقديمه بلاغات ضد الهدايا والمنح التى كانت تقدمها وزارة البترول إلى منصب رفيع فى نقابة الصحفيين، وإعلانات ومجاملات صحفية بعشرات الملايين، موضحا أن بعض القطاعات فى الدولة كانت تحصل على مرتبات من البترول.
واتهم يسرى الوزير السابق بأنه كان يبيع مصر ويضيع حق الأجيال المستقبلية، قائلا: "كانت التصريحات تؤكد أن الاحتياطى يكفينا، رغم أن الحقيقة عكس ذلك، والإدارة القانونية فى الوزارة لعبت دور سيئ جدا".
وكشف أحمد حسن، عضو اللجنة النقابية بالشركة المصرية العامة للبترول، أن الوزارة كانت تنوى التعاقد مع شركة أجنبية لمدة 6 سنوات برغم تحقيقها أرباحا، وأضاف "عندما رفضنا ووقفنا فى الموضوع، بدأ الوزير السابق يهدر حقوق الشركة عن طريق طرحها فى الشركات العالمية، وكان يهدف الى بيع شركات التسويق التى تمول الجيش والطيارات، وهو ما يهدد الأمن العام".
وانتقد حسن شركات الخدمات التى تهدر الملايين من أموال الوزارة، قائلا "تقدم الخدمات بأسعار أعلى من الطبيعى وتستطيع الوزارة تحصل عليها بتكلفة أقل.
حضر اللقاء عشرات العاملين بشركة بتروجيت المطالبين بالعودة إلى عملهم، وتحدث عنهم أحمد حمودة قائلا: "أكثر من 5 آلاف عامل تم تشريدهم، بسبب عقودهم المؤقتة رغم أن أرباح الشركة تصل إلى 2 مليار جنيه، وكنا راضيين بالعمل فى ظل عدم التأمين على حياتنا، وبعد العمل لأكثر من 10 سنوات لا يوجد معاش أو مقابل لنهاية الخدمة".
من جانبه، أكد عمرو زكى، أحد العاملين بشركة بتروجيت، أن الشركة أهدرت ملايين على بناء المقرات الجديدة، ولم تهتم بتعيين العاملين أو شراء معدات جديدة، كما كشف أن حديقة الأسرة أهدرت 380 مليون جنيه، بالإضافة إلى 14 مليونا على فندق للعاملين بالشركة بالعين السخنة، ولا يستفيد منها إلا اعضاء مجلس الادارة ولاعبى الفريق الأول لكرة القدم.
رفع العاملون شعارات "مطلبنا الأساسى العودة إلى العمل والقضاء على البطالة"، و"لا اقتصاد قوى مع الفساد"، وطالبوا بإصدار نقابة خاصة بهم لتدافع عن حقوقهم ويكون رئيسها ممثلا عنهم.
شهد المؤتمر أكثر من مشادة بدأت مع رفض أحد الإعلاميين اتهام المتحدثين للصحف بالتجاوزات مع الوزارة، مؤكداً أن هناك من الصحفيين "شرفاء" وكان يهاجم الفساد، كما اقتحمت والدة مهندس الطاقة الذرية طارق عبد العزيز المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل المؤتمر للحديث مع السفير إبراهيم يسرى.
وضجت القاعة ارتباك شديد عقب رفض القائمون على الندوة إعطاء الكلمة لوالدة طارق التى ثارت بالصراخ والبكاء مؤكدة على براءة ابنها، وتعرضه لمحاكمة غير عادلة.
من جانبه اعتذر الكاتب الصحفى محمد عبد القدوس لوالدة طارق، واصفا القضية أنها "فشنك حتى إعادة محاكمته".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس