عرض مشاركة واحدة
قديم 04-15-2011, 02:37 AM   #13507
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-15-2011 الساعة : 02:37 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المحافظون الجدد.. خليفة "روى عطش المصريين" و"باب" ميخائيل "مفتوح" وعلى أستاذ "فنادق 5 نجوم"
من لواءات تنوعت انتماءاتهم بين الجيش والشرطة، ودكاترة كان لهم تاريخ مشرف، محليا وعربيا ودوليا، تم اختيار المحافظين الجدد، الذين جاءوا استجابة لمطالب الثورة التى قلبت "حاضر" مصر رأسا على عقب، وحققت مطالب لم يكن يتخيلها، "إنس ولا جن".
إرضاء كل الأطراف حول المطالب المراد تحقيقها بعد ثورة 25 يناير أمر يبدو مستحيلاً، هذا ماكشفت عنه الأيام القليلة الماضية، وتأكد بعد اختيار المحافظين الجدد، فالبعض أبدى تحفظه على من تم اختيارهم، والبعض الآخر خرج واحتج وتظاهر اعتراضاً على محافظه الجديد، لكن تاريخ الإنسان يظل مسجلاً له مهما تعاقبت الأيام.
من هنا نضع تاريخ بعض المحافظين أمام الجميع ليتم الحكم على ماضيهم، وننتظر: هل التاريخ سيخدع آمالنا فى مستقبل أفضل مع هؤلاء المحافظون أم لا؟.
الدكتور عبدالقوى أحمد مختار خليفة محافظ القاهرة الجديد من مواليد محافظة البحيرة عام 1946 حصل على بكالوريوس الهندسة المدنية من جامعة عين شمس عام 1969 وكذلك ماجستير الهندسة المدنية عام 1973 وماجستير هندسة بترول بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1976 ثم دكتوراه فى الهندسة المدنية من جامعة وندسور بكندا عام 1980.
قام خليفة بتنفيذ وتصميم والإشراف على عدد من المشروعات فى الخارج منها تنفيذ نظام الرى والصرف لمشروع السكر فى دولة الكونغو الديمقراطية بالإضافة إلى عدد من المشروعات الداخلية فى مصر منها مشروع رى وتشجير طريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوى، مشروع خطوط الرى لمساحة 15000 فدان بمحافظة المنيا "مشروع الرى المتطور"، بالإضافة إلى العديد من الأعمال والدراسات الأخرى منها دراسة مشروع شبكات المياه لـ 240 قرية ، ودراسة حماية السواحل الشمالية لمصر من أخطار النحر، ودراسة حماية منطقة منشأة ناصر من أخطار السيول، والتصميم الهيدروليكى لشبكات صرف الأمطار لمدينة القاهرة الكبرى، ودراسة مشروع تشجير الطريق الدائرى حول مدينة القاهرة وغيرها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060217466
يمتلك خليفة خبرة تزيد على 38 عاماً فى مجال الموارد المائية وتصميم شبكات المياه والصرف الصحى والرى والتصميم والإشراف على تنفيذ الموانئ البحرية إلى جانب دراساته عن السيول والمياه الجوفية وحماية البيئة من الملوثات.
كان آخر المناصب التى تولاها محافظ القاهرة الجديد، رئاسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والمسئولة عن إدارة قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بمصر من خلال 25 شركة تابعة لها تقدم الخدمة إلى 80 مليون نسمة.
قام الدكتور خليفة بتدريس مجموعة من المواد المتخصصة فى مجال الموارد المائية والهيدروليكا وتصميم الشبكات وإدارة المشروعات حيث عمل مدرساً مساعداً فى كلية الهندسة بكندا ومدرساً بكلية الهندسة جامعة عين شمس ثم أستاذاً مساعداً بكلية الهندسة جامعة عين شمس وأستاذاً بكلية الهندسة جامعة الإمارات العربية المتحدة ثم رئيساً لقسم الهندسة بجامعة عين شمس ثم شغل منصب رئيس قسم الموارد المائية بكلية الهندسة جامعة عين شمس عام 2004.
من القاهرة إلى الإسكندرية، حيث تخرج الدكتور عصام سالم محافظ لإسكندرية من قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية وحصل على درجة الدكتوراه في تخصصه من جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة ثم عين وكيلا لكلية الهندسة جامعة الإسكندرية ثم عميداً لها حتي تم تعيينه رئيساً لجامعة الإسكندرية لدورتين متتاليتين بداية من عام 1992 وحتى عام 1999 ثم عمل أستاذاً متفرغاً بجامعة الإسكندرية لعدة سنوات.
بعد توليه مسئولية المحافظة، أكد الدكتور عصام سالم أن الفترة المقبلة لابد أن يشعر خلالها سكان الإسكندرية بالأمن والأمان وأن تكون هناك مصالحة حقيقية بين المواطنين ورجال الشرطة، وذلك قبل الشروع نحو تحقيق برامج التنمية.
أشار في تصريح له اليوم الخميس ، إلى أنه سيتم التركيز خلال المرحلة القادمة علي تطوير العشوائيات وتحسين الخدمات المقدمة في تلك المناطق للنهوض بها في كل المجالات، مؤكدً أن الجميع سيحصل على حقه من الدولة عن طريق الاستفادة بكل أنواع الخدمات والشعور بالأمن والطمأنينة .
من الإسكندرية، إلى صعيد مصر، حيث يعد اللواء عماد شحاتة ميخائيل محافظ قنا من مواليد شهر سبتمبر عام 1953. وتنقل بين العديد من المواقع الشرطية المتنوعة حيث خدم بمستشفى الشرطة بالعجوزة، ومديرية أمن الجيزة وواصل العمل بها لفترة كبيرة حتى تولى نائب مدير قطاع بالمديرية، ثم تولى أخيراً مدير الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم.
قال اللواء شحاتة إنه يشعر بمزيد من المسئولية بعد توليه هذا المنصب وإن من أهم أوليات عمله فى المرحلة المقبلة توفير كل الخدمات للمواطن على أرض المحافظة وذلك عن طريق بذل المزيد من الجهد وخاصة فى مجالات التنمية والاستثمار بخلق مشروعات جديدة باعتبارها العمود الفقرى للتنمية وتوفير آلاف فرص العمل للشباب.
أضاف أنه سيتبع سياسية الباب المفتوح للجميع بلا استثناء وبلا حواجز أو قيود من أجل تحقيق التنمية الحقيقية والمنشودة لأبناء محافظة قنا كافة، كما تمنى أن يوفق في خدمة وطنه وأن يتمكن من تقديم خدمة حقيقية وملموسة للمواطن فى قنا.
قال إن مصر تحتاج المزيد منا، وهذا ما سوف أضعه نصب عينى دائما من أجل تحقيق الآمال المنشودة.
أشار إلى أنه سوف يعقد لقاءات موسعة مع رموز وكبار العائلات والقبائل بقنا ولقاءات أخرى مع الشباب حتى يلتف الجميع حول الهدف الأوحد وهو تحقيق التنمية الحقيقة بمختلف المجالات
من قنا إلى أسيوط، حيث تولى اللواء إبراهيم حماد مسئولية محافظة أسيوط، وشغل العديد من المناصب القيادية داخل وزارة الداخلية حيث تولى منصب مساعد الوزير لقطاع الشئون القانونية، ثم مساعد الوزير لمنطقة شمال الصعيد، ثم مساعد الوزير لمنطقة جنوب الصعيد وأخيراً مساعد الوزير للإعلام والعلاقات العامة.
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، هو رئيس جامعة القاهرة السابق منذ أغسطس 2004 وأستاذ هندسة الإنشاءات بكلية الهندسة من مواليد 6 يناير 1948.
من أهم إنجازاته القيام بالتصميم والإشراف على تنفيذ منشآت عامة وخاصة منها فندق شيراتون الجزيرة - فندق أوبروى المدينة المنورة - ومبنى السيكلترون بأنشاص - مجمع فنادق الفورسيزون بجاردن سيتى وامتداد فنادق شيراتون هليوبوليس، مبانٍ جامعية وتعليمية لجامعات حكومية وخاصة، تطوير دار الكتب المصرية بباب الخلق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060217466
شارك فى مؤتمرات علمية في سوريا والإمارات العربية والمملكة العربية السعودية وإنجلترا وإيطاليا وكندا والولايات المتحدة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس