عرض مشاركة واحدة
قديم 04-15-2011, 07:01 PM   #4567
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-15-2011 الساعة : 07:01 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

47/ العربية لحليج الأقطان (acgc)

ثباته فووق ال 3.64 ....مستهدف 3.88 ان شاء الله

اخبار السهم



أعلنت الشركة العربية لحليج الأقطان عن أن 3 ممن صدر بحقهم قرارات منع التصرف يمتلكون أسهماً بالشركة ، وهم وزير الزراعة السابق أمين أباظة يمتلك 184.725 ألف سهم فى الشركة بنسبة 0.068% طبقا لآخر بيان وارد من شركة مصر للمقاصة، وزوجته نرمين حازم محمود تمتلك 0.122%، بإجمالى 0.19% من أسهم الشركة لكل منها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060218234

وأضاف بيان للشركة تلقته البورصة اليوم، أن نجل وزير السياحة السابق مالك أمير محمد زهير جرانة يمتلك 0,027% من أسهم الشركة

يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 1.354 مليار جنيه موزعاً على 270.816 مليون سهم بقيمة إسمية 5 جنيهات للسهم ، فيما يبلغ عدد مساهمى الشركة 23 ألف مساهم وفقاً لبيانات شركة مصر للمقاصة .





أداء تشغيلى جيد فى ظل تحديات الصناعة

حققت الشركة "العربية لحليج الأقطان" طفرة فى أرباحها المجمعة نصف السنوية من العام المالى 2010 / 2011 قبل حقوق الأقلية بمعدل 171%، حيث سجلت صافى ربح قدره 56.150 مليون جنيه مقارنة بنحو 20.719 مليون جنيه، على الرغم من التحديات الكبيرة التى تواجة صناعة الحليج فى مصر و على رأسها زيادة طاقة الحلج عن احتياجات الحليج فى مصر، مما أدى إلى وجود طاقات غير مستغلة لدى الشركة، حيث إن المدخل تناقص مع تقلص المساحة المزروعة بالقطن، مما أدى إلى اتجاه الشركة للعمل بأقل من طاقتها بكثير، لعدم توافرالأقطان اللازمة لتشغيل محالج الشركة التشغيل الاقتصادى السليم.

وجاء هذا النمو فى نتائج أعمال الشركة وتحقيقها لأداء تشغيلى جيد نتيجة لزيادة مبيعاتها بحوالى 220 مليون جنيه لتصل إلى 603.8 مليون جنيه نتيجة لزيادة مبيعات الأقطان ونواتجها بنحو 129 مليون جنيه وكذلك نمو إيرادات نشاط الغزل والنسيج بنسبة 41.4 %فى مقابل زيادة قدرها 153مليون جنيه فى تكلفة المبيعات لتصل إلى 484 مليون جنيه لينعكس هذا بشكل إيجابى على مجمل الربح ليرتفع من 52.7 مليون جنيه إلى 119.6 مليون جنيه. علما أن الشركة العربية لحليج الأقطان تمتلك ما يقترب من كامل أسهم شركة ايجبت لحليج الأقطان وأموال العربية للأقطان والنيل الحديثة للأقطان ونحو 90% من المصرية للغزل والنسيج و 39.6% من كابو.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060218234

وقلص من طفرة الأرباح التى جاءت من النشاط تراجعًا قدرة 31% فى إجمالى الإيردات غير المتعلقة بالنشاط الرئيسى للشركة لتصل إلى 23.9 مليون جنيه، والتى نتجت من فروق تقييم العملة والأوراق التجارية والتعويضات والإيجارات والفوائد الدائنة والأرباح الرأسمالية وأرباح أخرى متنوعة.

وبقراءة للأرقام الواردة فى القوائم المالية المجمعة للشركة وجدنا زيادة كبيرة فى الضريبة الدخلية قدرها 690% حيث ارتفعت من 1.554 مليون جنيه إلى 12.274 مليون جنيه نتيجة لمطالبات ضريبية عن سنوات سابقة و قررت الشركة تسويتها من أرباح النصف الأول من العام المالى الحالي، كما أوضحت القوائم المالية تراجعا طفيفا فى مجمل المصروفات قدره 1.2% لتصل إلى 56.8 مليون جنيه.

وتأثرت نتائج الأعمال بزيادة المصروفات التمويلة بحوالى 8.6 مليون جنيه لتصل إلى 27.9 مليون جنيه وانخفاض إيرادات الاستثمارات من 11.977 مليون جنيه إلى 9.351 مليون جنيه.

زيادة السحب على المكشوف وراء تراجع رأس المال العامل بنحو 38.4%

وعلى صعيد المركز المالى للشركة فى 31 ديسمبر مقارنة بنظيرفى 30 يونيو 2010 ارتفع مجموع الأصول طويلة الأجل بنسبة 7.3% ليصل إلى 2.115 مليار جنيه بدعم من زيادة قيمة المشروعات تحت التنفيذ والمتمثلة فى الإنفاق الاستثمارى للشركة والتكوين السلعى بحوالى 112 مليون جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060218234


ودفعت الزيادة المطردة فى قيمة المخزون الأصول المتداولة إلى الزيادة بنسبة 22.4% وصولا إلى ما قيمته 1.419 مليار جنيه فى مقابل زيادة أكبر قدرها 521 مليون جنيه فى مجموع الالتزامات المتداولة لتصل إلى 999.4 مليون جنيه نتيجة لزيادة السحب على المكشوف بحوالى 487 مليون جنيه ليصل إلى 639 مليون جنيه بسبب حصول الشركة على تسهيلات ائتمانية مقابل شهادات إيداع وإيصالات أمانة مقابل أقطان أوراق تجارية وأعتمادات تصدير، ليتراجع رأس المال العامل من 681.3 مليون جنيه إلى 419.5 مليون جنيه بانخفاض قدره 38.4%


كشف أحمد البساطي، العضو المنتدب لشركة "العربية لحليج الأقطان" عن خطة عمل الشركة خلال الفترة القادمة والتى تشتمل على مواصلة استغلال الموروث العقاري المتمثل فى الأصول المعطلة من خلال بيع بعض الأراضي إلى جانب إنشاء محالج حديثة صغيرة الحجم مشيراً إلى أن الشركة تسعى فى الوقت الراهن لزيادة إنتاجها من الغزل الرفيع نتيجة لتميز إنتاج هذه النوعية خاصة وأن هناك إقبالاً كبيراً من السوقين المحلي والعالمي.

وقال البساطي، فى تصريحات خاصة لـ "مباشر"، أن الشركة تواجه تحديات كبيرة على رأسها زيادة طاقة الحلج عن احتياجات الحليج فى مصر مما أدى إلى وجود طاقات غير مستغلة لدى الشركة حيث ان المدخل تناقص مع تقلص المساحة المنزرعة بالقطن مما أدى إلي إتجاه الشركة إلى اعادة هيكلة محالجها والبلغ عددها 13 محلج منها 6 محالج نشطة فقط فى حين يعمل الباقى بأقل من طاقتة بكثير لعدم توافرالأقطان اللازمة لتشغيل محالج الشركة للتشغيل الاقتصادى السليم.

أضاف أن الشركة إتجهت لايقاف العمل نهائياً بمحلج "ميت برة"، والعمل على نقل معداته والسعى لهدم المحلج والسير فى إجراءات مشروع تقسيم أرض المحلج المملوكة للشركة والبلغ مساحتها بعد التقسيم إلى 8 آلاف متر مربع مضيفاً أن الشركة تسعى لإنهاء كافة الموافقات اللازمة لذلك من محافظة المنوفية تمهيداً لبيعها فى إطار العمل على التخلص من بعض أصول الشركة غير المستغلة.

وأشار البساطى إلى ان الشركة شرعت فى هدم محلجى "زفتى" و"ميت برة" نظراً لاقتراب موقعهم من الحيز العمرانى والذى أدى بدوره إلى إزعاج وضوضاء وتلوث فى المنطقة، وكشف البساطى عن قيام الشركة بدراسة إنشاء محلج جديد بين مدينة زفتى وميت برة ودعمه بأحدث المعدات والماكينات الحديثة.

كانت شركة العربية لحليج الأقطان أعلنت عن نقل نحو 6 محالج من المملوكة للشركة إلى المناطق الصناعية الجديدة بعيدا عن المنطقة السكنية بتكلفة اقل بكثير من الحالية وتخطط الشركة للنقل باقي المحالج أيضا مما سيتيح للشركة استغلال تلك الاراضى ذات القيمة السعرية المرتفعة.

وقال أنه من المتوقع أن تحصل الشركة على إشهار يفيد بتقسيم أرض زفتى وأرض محلج ميت برة خلال شهر ونصف من محافظتى الغربية والمنوفية، بعد أن نجحت فى بيع قطع أراضى مساحتها11 ألف متر فقط من أرض زفتى بنحو 85 مليون جنيه من إجمالى مساحة قدرها 60.7 ألف متر مربع.

وعن الشركة العقارية قال البساطي أنها لن تقوم بدورالمطور العقاري لتلك الأراضى كما يعتقد البعض بل قامت "العربية لحليج الاقطان" بتأسيسها بهدف حسن استغلال الموروث العقاري والأصول المعطلة على أن تضم كافة الأراضي بعد الانتهاء من تقييمها لخلق قيمة مضافة للمساهمين من خلال بحث أفضل السبل المتاحة ودراسة كافة الفرص الاستثمارية لكيفية الاستغلال الأمثل لتلك الأراضي، لافتاً إلى أنه جاري اعتماد التقييم من جانب الهيئة العامة للاستثمار.

وتوقع العضو المنتدب لشركة العربية لحليج الاقطان تحسن أحوال الشركات العاملة فى مجال حليج الأقطان خلال العام الحالى بعد أن ارتفعت المساحة المنزرعة قطن إلى 385 الف فدان خلال العام بزيادة حوالى 100 ألف فدان، وقد تصل الى 550 ألف فدان، لافتا إلى أن قطاع الغزل والنسيج سيشهد حالة من الرخاء خلال الفتره المقبلة واعتبر أن الازمة التي مر بها قطاع الغزل والنسيج المحلي نتيجة الأزمة المالية العالمية بدأت في الزوال والتى أدت لافلاس ثمانية من أكبر تجار القطن على مستوى العالم من أصل 22 تاجر مما أدى الي سحب المخزونات طوال الأزمة وانسحاب ذوى الملاءة المالية الضعيفة.

وعن مساهمة الشركة العربية لحليج الأقطان في رأسمال شركة "مطاحن مصر العليا" بحوالي 13% قال البساطى أن الشركة تعد أفضل شركة مطاحن خلال الوقت الحالي ولديها إدارة جيدة وبها توزيعات سنوية محترمة ولا يوجد نية حالياً لزيادة نسبة المساهمة في رأسمالها، لافتاً إلى أن العربية لحليج الاقطان تركزعلى الصناعات المكملة حالياً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس