عرض مشاركة واحدة
قديم 04-15-2011, 09:09 PM   #13559
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-15-2011 الساعة : 09:09 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ماجد شوقي:ماتشهده البورصة من ارتفاع شهادة لنجاح الثورة وصعودها الأربعاء متوقع
البورصة كانت تتأثر مع الأخبار المتعلقة بالحالة الصحية للرئيس السابق مبارك أما الآن فالوضع اختلف
قال ماجد شوقي رئيس البورصة الأسبق أن ما تشهده البورصة في الوقت الحالي يعد شهادة نجاح للثورة المصرية بغض النظر عن أي حدث بعينه أو التطورات اليومية بدليل أن السوق استمر في الصعود الأسبوع الماضي , وهذا بسبب أن الاطار العام في مصر تغير والدنيا أصبحت مختلفة وان شاء الله تتقدم إلى الأفضل.
وأضاف شوقي – في تصريحاته للدستور الأصلي – أن المشتريات التي تتم أغلبها من جانب المؤسسات والأجانب وهذا يعني أن ما حدث في مصر بالنسبة لهم شئ ايجابي جدا يضع مصر في مستوي مختلف تماما .
وقال إن قرارات حبس الرئيس مبارك ونجليه ورموز النظام مثل صفوت الشريف لاشك أنها تؤثر ولكن التأثير الذي شهدته البورصة الأربعاء كان طبيعيا وبسبب الأحداث العامة التي تشهدها مصر وليس قرارات حبس الرئيس ونجليه بصفة خاصة حيث أن جلسة نهاية الأسبوع متوقع لها الصعود بعد أن استمرت في الهبوط على مدي الاسبوع بالكامل ودائما ما تشهد جلسات نهاية الأسبوع في هذا الاطار صعود وهذا كان متوقع في كافة الأحوال , كذلك فإن ما حدث بالبورصة كان قريب جدا من الأسبوع الأول للتدوال بالبورصة ووصلت إلى نفس المستوي الذي وصلت إليه أول اسبوع افتتاح بعد الغلق .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060218441
وأضاف قائلا : " خلال فترة رئاستي للبورصة على مدى 5 سنوات لم يمر علي أحداث سياسية بهذا الحجم والزخم , كان يوجد انتخابات برلمانية مرتين وتجديد نصفي بمجلس الشوري كان لا يكاد لها تأثير , وبالنسبة للشخصيات السياسية بالفعل كانت تتأثر البورصة حينما نسمع أخبار تتعلق بالحالة الصحية للرئيس السابق مبارك ".
واستكمل أن الظروف الحالية صعب التنبؤ وفقا للنمط الذي شهدته البورصة على مدي السنوات الماضية , والوضع سوف يختلف تماما وفقا للتطورات السياسية من حيث الانتخابات البرلمانية القادمة ووضع الدستور الجديد وانتخابات الرئاسة وهي ستكون المحك الرئيسي .
والشركات بالفعل تواجه تباطؤ في النمو ولكنه مؤقت لأن المؤشرات الرئيسية تتأثر أكثر حاليا بالتطورات السياسية لكن على المدي المتوسط وطويل الأجل ليس هناك شك أن الشركات سيكون وضعها أفضل من العام الحالي .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس