عرض مشاركة واحدة
قديم 04-15-2011, 11:40 PM   #13574
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-15-2011 الساعة : 11:40 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

غدا محاكمة "جرانة" و"الحازق" فى أراضى "السخنة"
تنظر صباح غد الأحد محكمة الجنايات، بالقاهرة الجديدة، القضية المتهم فيها زهير جرانة وزير السياحة السابق، ورجل الأعمال هشام الحازق "هارب"، بعدما وجهت لهما نيابة الأموال العامة تهمتى التربح وإهدار المال العام.
وكانت تحقيقات محمد البرلسى رئيس النيابة، تحت إشراف المستشار على الهوارى المحامى العام الأول بنيابة الأموال العامة، كشفت عن قيام زهير جرانة بتخصص، 5 ملايين متر مربع من الأراضى، فى العين السخنة، لصالح رجل الأعمال هشام الحازق، بسعر دولار واحد للمتر وبالأمر المباشر بما يمثل مخالفة للقواعد القانونية المنظمة لتخصيص، أراضى الدولة، وتعد هذه القضية هى الثانية التى يحال فيها جرانة، إلى محكمة الجنايات بتهمة التربح وإهدار المال العام وتربيح الغير.
وكشفت تحقيقات النيابة، عن أن جرانة خصص مساحة 5 ملايين متر مربع بالعين السخنة لصالح شركة النعيم المملوكة للحاذق، بالأمر المباشر فى نوفمبر من العام 2007 بسعر دولار واحد للمتر، بما يقل كثيرا عن سعر المثل لبيع الأراضى فى ذلك التوقيت.
وأظهرت التحقيقات، أن شركة" النعيم" يساهم فيها شقيق جرانة وعمه ونجل عمه، كما تمتلك شركة "بالم هيلز" المملوكة لأحمد المغربى حصة فى شركة النعيم تبلغ 60%.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060218588
وأوضحت التحقيقات، أنه فى العام 2005 أصدر مجلس هيئة التنمية السياحية قرارا بعدم تخصيص أراضى فى هذه المنطقة، لأنها كانت مخصصة لمشروع إسكان الفنادق والخدمات الفندقية، غير أن جرانة خالف هذا القرار وخصص 5 ملايين متر مربع لشريكة هشام الحازق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس