عرض مشاركة واحدة
قديم 04-16-2011, 12:18 AM   #4593
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-16-2011 الساعة : 12:18 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

68/ القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (cira)

لابد من ثباته فووق ال 18.60 ...لمستهدف 20.34 ان شاء الله

اخبار السهم



أعلنت شركة "القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية" عن أن مقترح مجلس الإدارة الخاص بتوزيع أو ترحيل الأرباح عن عام 2010، المقرر مناقشته خلال الجمعية العامة العادية المقرر عقدها يوم الخميس الموافق 28 أبريل الحالى، سوف يقتصرعلى التوزيعات النقدية للأرباح بواقع 3% تعادل 30 قرشاً للسهم الواحد.

وأوضحت الشركة فى استدارك اليوم ، أنه فيما يخص توزيع الأسهم المجانية والذى يترتب عليه زيادة رأس المال فسوف يتم الإعلان عنها لاحقاً بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية .

كانت مجلس إدارة الشركة قد اقترح توزيع 28% من قيمة رأس المال على أن تكون بواقع 3% تعادل 30 قرشاً للسهم الواحد و25% أسهم مجانية (ربع سهم مجانى لكل سهم أصلى) .

ومن المقرر أن يعقد إجتماع الجمعية العامة العادية في تمام الساعة الرابعة مساءاً، بمقر مدرسه فيوتشرتك مربع 1146 شارع عبد الوهاب البشري مساكن شيراتون وفي حاله عدم توافر النصاب القانوني لصحة اجتماع الجمعية العادية الأول فسوف تنعقد الجميعة في اجتماع ثان في تمام الساعه الخامسه من نفس اليوم وفي نفس المكان ويعد الاجتماع الثاني صحيحا اي اكان عدد الاسهم الممثله فيه .

تناقش الجمعية التصديق علي تقرير مجلس الاداره عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2010 و التصديق علي تقرير مراقب حسابات الشركة عن السنة الماليه المنتهيه في 31 ديسمبر 2010 و التصديق علي الميزانيه وقائمة الدخل والقوائم الماليه الأخري والايضاحات المتممه لها عن السنة الماليه المنتهيه في 31 ديسمبر 2010 ، و الموافقه علي توزيع أو ترحيل الأرباح المحققة .

كما تناقش الجمعية إبراء ذمة رئيس واعضاء مجلس الادارة عن السنة الماليه المنتهيه في 31 ديسمبر 2010 و تجديد تعيين مراقب الحسابات وتحديد اتعابه و النظر في تعيين المستشار القانوني للشركة وتحديد اتعابه عن العام 2011 و النظر في تعيين مالك احمد سلطان عضو مجلس اداره من ذوي الخبرة .

أظهرت نتائج أعمال شركة "القاهرة للإستثمار والتنمية العقارية" غير المجمعة خلال عام 2010 تحقيق صافي ربح قدره 13.365 مليون جنيه بتراجع قدره 26.2% مقارنة بنحو 18.121 مليون جنيه عن عام 2009 .

يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 95.292 مليون جنيه موزعاً على 9.529 مليون سهم بقيمة إسمية 10 جنيهات للسهم



تبحث شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سبل الحصول على القرار الجمهوري لإقامة جامعة "بدر" والذي كان من المقرر إصداره من خلال رئيس الجمهورية السابق قبل اندلاع الثورة.


قال الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، إنه كان من المقرر أن يتم الحصول على القرار الجمهوري لإنشاء جامعة "بدر" إلا أن تنحي الرئيس حسني مبارك بعد اندلاع ثورة 25 يناير أدى إلى تعطيل الحصول على القرار.

وأضاف القلا: إن الشركة تجري اتصالات مع وزارة التعليم العالي لبحث إصدار قرار إقامة الجامعة، وتفادي الفراغ الرئاسي للبلاد حاليا، لأن القرار كان من المفترض إصداره من خلال رئيس الجمهورية.

وأكد رئيس القاهرة للاستثمار أنه تم الانتهاء من إعداد التصميمات الفنية للجامعة، حتى تتمكن الشركة بمجرد الحصول على القرار الجمهوري من البدء في عملية الإنشاءات.

وتقام جامعة بدر على مساحة 47 فدانا وتضم 10 كليات بتكلفة استثمارية تصل إلى 500 مليون جنيه.
وفي سياق آخر، تراجعت أرباح القاهرة للاستثمار غير المجمعة خلال عام 2010 إلى 13.36 مليون جنيه مقارنة بنحو 18.12 مليون جنيه خلال عام 2009 بانخفاض نسبته 26.27%.

وفسر القلا تراجع الأرباح غير المجمعة بتحمل الشركة مصروفات تمويلية بنحو 8 ملايين جنيه خلال 2010، نتجت عن التمويلات التي حصلت عليها الشركة لتمويل توسعاتها في شبكة المدارس التعليمية.

واقترح مجلس الإدارة توزيع 28% من قيمة رأس المال على أن تكون بواقع 3% توزيعا نقديا تعادل 30 قرشا للسهم الواحد و25% أسهما مجانية "ربع سهم مجاني لكل سهم أصلي".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060218609
كما أكد رئيس القاهرة للاستثمار والتنمية أنه سيتم البدء في تشطيبات الأعمال الإنشائية لمدرسة أسيوط استعدادا لافتتاحها في سبتمبر المقبل بتكلفة استثمارية 30 مليون جنيه، التي تأتي ضمن خطة الشركة لتحقيق انتشار جغرافي خاصة في منطقتي الصعيد والوجه البحري.

وكانت "المال" قد كشفت عن إجراء 4 مؤسسات مالية اتصالات بالقاهرة للاستثمار للاستحواذ على حصة بها، وهي مؤسسة التمويل الدولية "ifc" و"gems" التعليمية بالإمارات، وصندوق التمويل القطري، بالإضافة إلى صندوق الاستثمار الأوربي "سيدار بريديج".




أكدت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية فى بيان لها اليوم أنها لم توافى بأى عروض أو اتصالات رسمية للتفاوض على الاستحواذ على حصة بها حتى تاريخه.

ويأتى بيان الشركة ردا على استفسارات البورصة بخصوص ما تم نشره بشأن تلقى الشركة اتصالات من 4 مؤسسات مالية للتفاوض على الاستحواذ على حصة من شركة ، وأوضح البيان أنه بتاريخ 16 مارس الماضى قامت الشركة بالإعلان عن رغبة شركة سيدار بريدج ، وهى صندوق استثمار أوروبي رأسماله 100 مليون دولار للاستثمار في قطاعي التعليم والصحة، فى التعاون والاستثمار فى الشركة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060218609

وأشار البيان إلى أنه فيما يتعلق بصندوق التمويل القطرى ومؤسسة "gems" التعليمية بالإمارات، فقد أبديا رغبتهما فى بدء المشاورات والاتصالات بهذا الشأن وحتى تاريخه لم نوافى بأى عروض أو اتصالات رسمية .

أوضح أنه فى ضوء تفويض الشركة لبنك "hsbc" فى تمثيلها فى دراسة ومناقشة مثل هذه العروض فقد ورد للشركة أخبار تفيد وجود العديد من الجهات المهتمة بالاستثمار فى قطاع التعليم وسوف تكون هناك اتصالات قريبة فى هذا الشأن وسيتم اخطار البورصة رسمياً فور ورود اى عروض أو مخاطبات رسمية .

ويتركز نشاط القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية في إنشاء وتأسيس وادارة منشآت تعليمية بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات إسكان إدارى وإسكان دون المتوسط ومنشأت علاجية.

وتستهدف الشركة الاستحواذ على 10% من الحصة السوقية للمدارس الخاصة بمصر . وبلغ عدد الطلاب الملتحقين بالمدراس التابعة للشركة فى العام الدراسى 2010 / 2011 نحو 12.4 ألف طالب مقابل 10.5 ألف طالب بنهاية العام السابق بزيادة قدرها 18%. وقامت الشركة بالتوسعات فى عدد من المحافظات (المنيا، أسيوط، الإسكندرية، حلوان) بالإضافة إلى البدء فى الإجراءات اللازمة لحصول على الموافقات لإنشاء أو معهد عالى دولى لتخريج كوادر يحتاجها السوق فى مجال الصناعات والبحث العلمي والخدمات الطبية.


اعلنت شركة "القاهره للاستثمار والتنميه العقاريه" عن دعوه لحضور اجتماع الجمعيه العامة العاديه المقرر عقدها يوم الخميس الموافق 28 ابريل 2011 في تمام الساعه الرابعه مساءا بمقر مدرسه فيوتشرتك مربع 1146 شارع عبد الوهاب البشري مساكن شيراتون وفي حاله عدم توافر النصاب القانوني لصحه اجتماع الجمعيه العاديه الاول فسوف تنعقد الجميعه في اجتماع ثان في تمام الساعه الخامسه من نفس اليوم وفي نفس المكان ويعد الاجتماع الثاني صحيحا اي اكان عدد الاسهم الممثله فيه .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس