عرض مشاركة واحدة
قديم 04-16-2011, 01:53 AM   #13588
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-16-2011 الساعة : 01:53 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الخبراء يعترفون :
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060218824
الأزمة موجودة .. وهدفنا الوصول بالصادرات إلي 200 مليار جنيه
نطالب بإزالة المعوقات وفتح أسواق إفريقية

أكد الخبراء.. ان المصدرين المصريين لديهم قدرة علي تعويض الانخفاض الذي حدث خلال الشهور الماضية.. بسبب توقف بعض وحدات الانتاج نتيجة اضرابات العمال.
اعلنوا أن الصادرات المصرية هذا العام لن تقل ارقامها عن أرقام العام السابق.. وان الهدف الذي تم وضعه للوصول اليه في عام 2013 وهو 200 مليار جنيه.. مازلنا نتمسك به.. ولكن نتوقع تحقيقه خلال عام .2014
طالب البعض بتنشيط الاتفاقيات التجارية خاصة اتفاقية السوق الحرة العربية.. مع إزالة العقبات امام الصادرات المصرية للسوق الافريقي واهمها توفير وسائل شحن بحرية منتظم.
يقول المهندس علي عيسي.. رئيس الشعبة العامة للصادرات باتحاد الغرف التجارية.. حدث انخفاض للصادرات في بعض القطاعات ولكن بالنسبة للحاصلات الزراعية.. إذا كان هناك انخفاض فهو لايتجاوز 5% وهذه النسبة لاتعتبر انخفاضا.. ومن المتوقع أن يتم تعويض هذا الانخفاض مع نهاية هذا العام.
قال رئيس الشعبة.. اتوقع الا تقل أرقام صادرات الحاصلات الزراعية خلال عام 2011 عن العام السابق.. وقد كان لدينا هدف وهو زيادة الصادرات بنسبة من 15 الي 20% في السنة.. وإذا حدث انخفاض هذا العام سيكون انخفاض عن الهدف.. وليس مقارنة بالعام السابق.
اضاف أن سبب الانخفاض خلال الشهور الماضية نتيجة توقف بعض المصانع بسبب احتجاجات العمال ولكن العجلة تعود لطبيعتها تدريجيا.
اضاف أن سوق افريقيا.. المفروض أنه سوق طبيعي للصادرات المصرية وهو امتداد لنا.. ولكن افريقيا لم تتغير اليوم عن الفترة السابقة.. فمازالت مشاكل سداد قيمة الصادرات وتأمين قيد البضائع لم تنته.. وايضا عدم توافر وسائل شحن سبب رئيسي في عدم تواجد البضائع المصرية في الأسواق الافريقية.. وخاصة الشحن البحري بين مصر وموانيء افريقيا فهي منعدمة.. ولكن افريقيا علي المدي الطويل هي السوق الرئيسي لصادرات مصر.
اكد علي عيسي.. ان المصدرين حاليا يحاولون تعويض الانخفاض الذي حدث للصادرات خلال احداث الثورة.. اضاف ان الهدف الذي وضعناه لكي نصل بالصادرات الي 200 مليار جنيه خلال عام 2013 من الممكن أن نحققه ولكن خلال عام 2014 ومازلنا نتمسك بهدا الهدف.
يقول عادل العزبي.. نائب رئيس الشعبة العامة للمستثمرين باتحاد الغرف التجارية.. انخفاض الصادرات خلال الفترة السابقة يرجع الي تعطل أو توقف أو تباطؤ بعض خطوط الانتاج خاصة المخصصة للتصدير.. وذلك بسبب ثقافة التقليد التي تسببت في كثرة الاعتصامات والاحتجاجات وانطلقت باسلوب خاطيء وتوقيت خاطيء.. وبسبب هذه الأمور ايضا توقف بعض المستوردين في الخارج عن الاتجاه الي السوق المصري بصفة مؤقتة خوفا من استمرار التباطؤ في الانتاج التصديرية ولكن هذا لم يمنع من وجود العديد من الوحدات التصديرية التي استطاعت تنفيذ تعاقداتها بالكامل الي اسواقها المستهدفة خاصة المنتجات التي لها مواسم محددة ومنها الملابس الجاهزة.. الا أن هذه الأمور السلبية ستنتهي خلال اسابيع قليلة.. وذلك يتطلب الاتفاق علي وسائل تنمية المجتمع واعمال قواعد الانصاف شاملة العدالة الاجتماعية بما يحقق ارتباط الأجور بالانتاج وترشيد الانتاج نوعا وكما.. والتزاما بالمواصفات ومواعيد التسليم.
يري عادل العزبي ضرورة الاهتمام بالسوق التي لنا اتفاقيات تجارية معها.. مثل اتفاقية السوق الحرة العربية ولابد أن يكون التعامل الاقتصادي بعيدا عن أي مؤثرات سياسية.. وقال ان الوقت الحالي يجب عدم زيادة اعباء الحكومة بمطالبات من اصحاب الأعمال.. واضاف أن العديد من اصحاب الأعمال لديهم خريطة طريق لتفادي اي احتجاجات أو ارتباك.
اكد ان الاسابيع القادمة ستشهد العديد من الاجتماعات والتفاهمات بين القطاع الخاص والحكومة لعبور هذه الأزمة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس