عرض مشاركة واحدة
قديم 04-16-2011, 11:19 AM   #13611
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-16-2011 الساعة : 11:19 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
شرف والعربي يزوران إثيوبيا مايو المقبل لتدعيم العلاقات الثنائية
يقوم الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء والدكتور نبيل العربي وزير الخارجية بزيارة مهمة إلي إثيوبيا خلال شهر مايو القادم. هي الأولى بعد الثورة المصرية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060219067
يسعي الوفد المقرر أن يضم عددا من الوزراء الفنيين بالحكومة، بينهم وزراء الري والكهرباء والتجارة والصناعة إلى تحقيق هدفين أساسيين. هما التدشين لعلاقات جديدة وتصفية وإنهاء أية خلافات عالقة منذ سنوات بشأن ملف مياه النيل. إلي جانب بحث مجمل الأوضاع بالقارة الإفريقية.
في هذا الشأن كشف سفير إثيوبيا بالقاهرة محمود دغيدر في تصريحات خاصة عقب لقائه وزير الخارجية المصري عن أن ترتيبات تجري لاتمام هذه الزيارة، معتبرا أن العلاقات بين البلدين باتت على أعتاب مرحلة جديدة ، لاسيما بعد الثورة المصرية التي أشاد بها الدبلوماسي الإثيوبي كثيرا.
وتابع دغيدر قوله إن بلاده تترقب توجها مصريا جديدا ليس تجاه أثيوبيا فحسب وانما تجاه نهوض مصر بدور اقليمي بارز يليق بحجمها ومكانتها خاصة بعد الثورة.
غير أن السفير الإثيوبي أبدى أسفه وعتابه لأن الاستثمارات المصرية في إثيوبيا مازالت محدودة ولا ترقي حتى الآن الي حجم الاستثمارات الأجنبية الضخمة من دول مثل الصين وتركيا والهند وغيرها ، وتمني اليوم الذي تشهد هذه الاستثمارات والوجود المصري في بلاده ما يعكس حجم العلاقات التاريخية بين البلدين ، مدللا علي جدية موقف أديس أبابا لإقامة تعاون كبير وعلاقات جديدة مع مصر تطوي صفحة الماضي وما شابها من خلافات ".
أكد السفير الإثيوبي أنه يتمنى أن يصبح نهر النيل ومياهه ممرا وركيزة أساسية للتعاون والتكامل بين البلدين، وليس سببا للخلافات وجددالتأكيد علي أهمية التدشين لصفحة جديدة، لافتا إلي أن لقاءه ومباحثاته مع وزير الخارجية المصري نبيل العربي كانت ودية للغاية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس