عرض مشاركة واحدة
قديم 04-16-2011, 12:18 PM   #13620
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-16-2011 الساعة : 12:18 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مجموعة ال20 توافق على "المبادئ الارشادية" لقياس المخاطر المحتملة على الاقتصاد العالمي
وافقت مجموعة ال20 هنا الليلة الماضية على "المبادئ الارشادية" التي من شأنها قياس المخاطر المحتملة على الاقتصاد العالمي الناجمة عن السياسات الاقتصادية الوطنية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060219089
وقالت دول المجموعة التي اجتمع وزراء ماليتها ومحافظو البنوك المركزية فيها هنا على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي انهم اتفقوا في شهر فبراير الماضي على "مجموعة من المؤشرات التي من شأنها أن تسمح بالتركيز على عملية متكاملة من خطوتين حول هذه الاختلالات الكبيرة التي تتطلب اجراءات سياسية".
واوضحت ان هذه المؤشرات هي "الدين العام والعجز المالي ومعدلات الادخار الخاصة والديون الخاصة والاختلال الخارجي المكون من الميزان التجاري وصافي تدفقات الدخل من الاستثمار وعمليات التحويلات مع مراعاة سعر الصرف والسياسات المالية والنقدية وغيرها من السياسات".
ووفقا للبيان المشترك الصادر عن الاجتماع "لتعزيز النظام النقدي الدولي اتفقنا على تركيز عملنا في المدى القصير على تقييم التطورات في السيولة العالمية وتعزيز التنسيق لتجنب التحركات غير المنتظمة والاختلالات المستمرة في أسعار الصرف وتوفير مجموعة أدوات لتعزيز وتحسين شبكات الأمان المالية العالمية وتعزيز التعاون بين صندوق النقد الدولي والترتيبات المالية الاقليمية وتطوير أسواق رأس المال المحلية والاقتراض بالعملة المحلية".
وشدد البيان على ان الهدف من ذلك هو تعزيز الاستدامة الخارجية وضمان ان تتبع اعضاء مجموعة ال20 مجموعة كاملة من السياسات المطلوبة للحد من الاختلالات المفرطة والحفاظ على الاختلالات في الحسابات الجارية عند مستويات مستدامة.
وعلاوة على ذلك قالت وزيرة المالية الفرنسية كريستين لاغارد ان المبادئ الارشادية هي في الواقع آلية جدا وهي عملية موضوعية جدا.
واضافت "لدينا الآن الوسائل ولدينا العملية التي من خلالها نستطيع حقا فحص السياسات وتحليل الآثار الجانبية والآثار السلبية المحتملة التي يمكن أن تكون في بعض السياسات".
وفي الوقت نفسه ووفقا للتقارير قالت مجموعة ال20 ان "الاحداث في بعض دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا وفي اليابان زادت من الشكوك الاقتصادية والتوترات في أسعار الطاقة".
واضافت المجموعة "لاحظنا وجود فائض في الطاقة الانتاجية يكفي لتلبية الطلب العالمي على الطاقة".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس