عرض مشاركة واحدة
قديم 04-16-2011, 12:39 PM   #13627
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-16-2011 الساعة : 12:39 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

جي.بي أوتو المصرية تتوقع فرصا من اضطرابات الشرق الاوسط
تتوقع شركة جي.بي أوتو المصرية أن يتيح أي تغيير للنظام السياسي في ليبيا وسوريا فرص أعمال قد تكون مربحة في السوقين العربيتين غير المستغلتين الى حد كبير.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060219099
وفي الوقت الذي تجتاح فيه الاضطرابات السياسية ليبيا وسوريا يحجم المستثمرون لحين اتضاح المستقبل السياسي لكل من البلدين. لكن البعض يقول ان فرص الاعمال قد تعاود الظهور اذا رضخت كل من الدولتين للمطلب الشعبي بانهاء حكم نظامها الشمولي.
وقال رؤوف غبور الرئيس التنفيذي لشركة جي.بي أوتو خلال مقابلة مع رويترز "في ظل الاحداث الجارية في المنطقة نحن في حالة تأهب ونتحين الفرص."
وأضاف "انها فرصة لرجال الاعمال المصريين للتوسع اقليميا ونحن ننتظر حدوث التغيير ... أتوقع حدوث تغيير كبير في سوريا وهي سوق كبيرة والاضطراب يخلق فرصا."
وقام حزب البعث في سوريا بعملية تأميم واسعة منذ تولى السلطة في 1963 الامر الذي حافظ الى حد كبير على النظام الشمولي. وأثنت عقوبات فرضتها الولايات المتحدة على سوريا في 2004 المستثمرين الاجانب عن القيام بأنشطة في الدولة العربية.
وتوقع غبور انحسار حالة الاضطراب السياسي في مصر بعد اعتقال عدد من المسؤولين السابقين ورجال الاعمال المرتبطين بنظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك وهو ما سيتيح بدوره للشركات أن تعود للعمل بصورة طبيعية.
وقال "أنا متفائل لان هذه أوقات عصيبة والشركات ذات الوضع الجيد التي لا تواجه مشاكل سياسية هي فقط التي ستنجو."
كانت جي.بي أوتو قالت ان الاضطراب السياسي في مصر حيث اندلعت احتجاجات شعبية حاشدة في 25 يناير كانون الثاني ستضر بمبيعاتها في النصف الاول من 2011 خاصة مبيعات السيارات التجارية لكنها توقعت انتعاشا في وقت لاحق من العام.
وتعطل الاقتصاد المصري بشكل كامل تقريبا خلال أسابيع من الاحتجاجات التي أطاحت بمبارك وانهارت بعض مصادر الدولة الرئيسية من العملة الاجنبية مثل السياحة والاستثمار الاجنبي.
ورغم التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر توقع غبور نمو أرباح جي.بي أوتو في 2011 مدعومة بالاساس بنمو مبيعاتها في العراق والتي توقع أن تنمو 50 بالمئة هذا العام. وبدأت جي.بي أوتو عملياتها في العراق في فبراير شباط 2010.
وقال غبور "سنحقق نموا في 2011 في الايرادات وصافي الربح مقارنة مع 2010" لكنه لم يذكر أرقاما.
وتعمل جي.بي أوتو في تصنيع وتجميع واستيراد وتوزيع سيارات هيونداي وباجاج وميتسوبيشي وفولفو ومازدا. وتتطلع الشركة أيضا للتعاون مع شركات صينية لتصنيع السيارات.
وبدأت الشركة هذا العام تصدير حافلات الى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بدءا باليمن والكويت والسعودية.
وتعتزم الشركة تصدير حافلات لدول أخرى في افريقيا بالاضافة الى شرق وغرب أوروبا خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وقال غبور "نعتزم التصدير الى دول أفريقية في 2012 وشرق أوروبا بما في ذلك تركيا في 2013 ونتطلع للتصدير الى غرب أوروبا في 2014."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس