عرض مشاركة واحدة
قديم 04-17-2011, 11:21 AM   #13723
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-17-2011 الساعة : 11:21 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ساويرس يتقدم بعرض شراء اختياري لشراء اسهم اوراسكوم للاتصالات
كشف نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة شركة اوراسكوم تليكوم القابضة(orte) عن انه سيتقدم بعرض شراء اختياري لاسهم الشركة الجديده اوراسكوم للاتصالات .
تعاقد ساويرس مع شركة فاروس لتولي مهام المستشار المالي المستقل لتقييم اسهم الشركة علي ان يتم الاعلان عن عرض الشراء فور اصدار اسهم اوراسكوم للاتصالات .
قال ساويرس انه سيتم البدء في اجراءت تقسيبم شركة اورسكوم تليكيوم القابضه الي شركتين متوقعا الانتهاء من الاجرءات الخاصه بالتقسيم خلال شهر علي اقصي تقدير .
كشف خالد بشاره العضو المنتدب لشركة اوراسكوم تيليكوم عن التوصل مع شركة فيمبلكوم الروسيه الي ترشيح ممثلين عن شركة اوراسكوم تيليكوم في مجلس اداره فيمبلكوم يتم الاعلان عنها خلال يومين .
وقال لجريدة البورصه ان شركة اوراسكوم تيليكوم حصلت علي الموافقه المبدئيه من الهيئة العامة للرقابه علي البدء في اجرءات تقسيم الشركة ونقل الاصول الي شركتين .
واكد ان التقسيم يساهم في استفاده اشلركة من علاقات فيمبلكوم مكع الموردين مايخلق قيمة مضافه خاصه الاستثمارات الراسماليه في التوريدات والمصروفات التشغيليه بالاضافه الي حصول اوراسكوم علي دعم فيمبلكوم ذات مركز المديونيه الجيد .
وقالت الشركة في بيان امس انها دمجت النتائج الماليه لويند تيليكوم التي تشمل 51% من اوراسكوم المصريه و100% من ويند الايطاليه من الجمعه الماضيه .
قال اليكسندر ايزرسيموف الرئيس التنفيذي لفيمبلكوم بدات فيمبلكوم بالفعل خطوات الدمج وتركز علي تحقيق التكامل في مجال المشتريات والاستفاده من القياده المعززه للشركة ومن حجمها وخبرتها في السوق .
قال راجي سليمان المستشار العام لشركة اورساكوم تليكيوم ل (البورصه انه علي جانب التوسعات المزمعه للشركة الجديده اوراسكوم للاتصالات فانها تدرس الدخول في اسواق افريقيه جديده 12 دوله في شمال وجنوب افريقيا ويجري تقييم هذه الرخص والمفاضله فيما بينها لتحديد اولويات التوسع الفتره المقبله .
اضاف انه فيمتا يخص المشكله التي تواجهها تيليسيل حاليا مع حكومة زيمبابوي فانه جار التوصل الي حلول اخري بديله لقيام تيليسيل بتخصيص حصتها البالغه 12% لحكومة زيمبابوي والحلول المقترحه مرضيه للطرفين ويتم الاعلان عن السيناريو المرجح تنفيذه قريبا .
قال ساويرس ان جيزي لاتزال تواجه معوقات بمنعها من استيراد المهمات والشرائح اللازمة لتييسر اعمالها بالاضافه الي عدم تحويل اي اموال للموردين او للخارج للشركة الام لافتا الي ان الامور بلغت من السوء منع الشركة من الاعلان في الصحف والتليفزيون فضلا عن ان اي مظاهره هناك تؤدي الي تحطيم بعض الفروع اشار الي ارجاء اتخاذ اي خطوات فعليه ضد الحكومة الجزائريه بناء علي رغبه الجانب الروسي حتي اتمام الصفقه الاندماج مشيرا الي انه في حال فشل المفاوضات ليس امامه سوي اللجوء الي التحكم الدولي .
وعلي جانب التقسيم المزمع لشركة اوراسكوم تيليكوم وفقا لقواعد التقسيم لن تتم التصفيه الكامله لشركة اوراسكوم ولن يتم توزيع الارباح او الاصول من قبل اوراسكوم تمام التقسيم الذي يتم عن طريق تخفيض راسمال اوراسكوم المصدر من خلال تخفيض القيمة الاسميه لاسهمها .
يتم تخفيض القيمة الاجماليه لاسهم اوراسكوم الي 3,147 مليار جنيه موزعا علي 5,245 مليار سهم بقيمة اسميه 60 قرشا للسهم يصبح راسمال الشركة المنقسمه اوراسكوم للتكنولوجيا 2,098 مليار جنيه موزعا علي 5,245 مليار سهم بقيمة اسميه 40 قرشا للسهم .
يتم تقسيم الاصول والخصوم بين اوراسكوم تيليكوم واورسكوم للتكنولوجيا علي اساس القيمة الدفتريه للشركة وفقا للقوائم الماليه في 30 سبتمبر 2010 .
يتم بعد التقسيم نقل نسبه 71,7% من رسامال اورسكوم للاتصالات المملوكة لويند تيليكوم الي احدي الشركات التابعه لويذر2 ومن المتوقع انهاء هذه الخطوه خلال فتره قصيره من تاريخ اتمام التقسيم الذي يتم بعد تنفيذ خطة اعاده التمويل .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060220999
وتبقي الاصول المصريه المنفصله تحت سيطره ويذر2 قبل اتمام نقل حصه ويند تيليكوم في اوراسكوم للاتصالات الي ويذر2 وفقا لانفاق السيطره المؤقت يدخل ضمن الشركة الجديده 28,75% من موبينيل للاتصالات القابضه و 20% من الشركة المصريه لخدمات المحمول موبينيل و 75% من كوريلينك كوريا الشماليه و 95% من اورابنك اي كاي كوريا الشماليه و 100% من شركة مينا للكابلات و 51% من ترانس وورلد باكستان و 100% من ميد كابل انجلترا و 99,9% من اوراسكوم تليكوم فينشرز و 1% من شركة اربو لخدمات الاتصالات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس