عرض مشاركة واحدة
قديم 04-17-2011, 12:49 PM   #13755
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-17-2011 الساعة : 12:49 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بشاره: اللجوء لزيادة رأسمال أوراسكوم بعد 2014 لسداد المديونيات فقط
أكد المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس الادارة التنفيذي لشركة أوراسكوم تليكوم القابضة (orte) انه سيتم التقدم بعرض شراء اختياري لاسهم شركة اوراسكوم للاتصالات بعد اتمام عملية تقسيم أوراسكوم إلى شركتين والتي من من المنتظر الانتهاء منها في 17 مايو القادم بعد إتمام صفقة الاندماج مع مجموعة فيمبلكوم الروسية .
وقال ساويرس فى تصريحات صحفية خاصة على هامش الجمعية العامة لأوراسكوم تليكوم التي انعقدت الخميس انه قرر التقدم بعرض الشراء بعد شكوي عدد من صناديق الاستثمار الاجنبية من عدم جاذبية سهم أوراسكوم للاتصالات الشركة المنقسمة .
واضاف انه سيتم تقسيم أوراسكوم سيتم الي شركتين مساهمتين لكل منهما قيد منفصل في البورصة المصرية الاولي " أوراسكوم تليكوم القابضة " ، وتضم كافة الاصول التي ستدخل ضمن صفة الاندماج مع شركة فيمبلكوم الروسية والثانية " أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة " ، وتضم كافة الاصول التي لم تشملها صفقة الاندماج مع الشركة الروسية .
وقال ساويرس انه سيتم تعيين مستشار مالي مستقل لإبداء رايه في قيمة المقابل النقدي والعيني والذي سيعرض علي مساهمي أوراسكوم للاتصالات الجديدة ، مشيرا الي ان كل مساهم من مساهمي أوراسكوم للاتصالات سيحصل علي مقابل مادي 60 قرش للسهم بالإضافة الي الحصول علي سهم واحد من اسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول – موبينيل مقابل كل 151 سهم من أسهم أوراسكوم للاتصالات .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060221312
من جانبه قال خالد بشاره العضو المنتدب التنفيذي لشركة أوراسكوم تليكوم القابضة انه وفقا لعملية التقسيم لن تتم التصفية الكاملة لاوراسكوم ولن يتم توزيع للأرباح او الاصول من قبل اوراسكوم لإتمام التقسيم ، مشيرا ان التقسيم سيكون عن طريق تخفيض رأسمال اوراسكوم المصدر من خلال تخفيض القيمة الاسمية لاسهمها ، وستنخفض القيمة الاجمالية لاسهم اوراسكوم الي 3.147.414.372 جنيه مصري موزعا علي 5.245.690.620 سهم بقيمة اسمية 0.60 جنيه للسهم ولتكون اجمالي قيمة اسهم اوراسكوم للاتصالات 2.098.276.248 جنيه مصري موزعا علي 5.245.690.620 سهم بقيمة اسمية 0.40 جنيه للسهم .
وأضاف بشاره انه سيتم تقسيم الاصول والخصوم فيما بين اوراسكوم واوراسكوم للاتصالات علي اساس القيمة الدفترية للشركة ، مشيرا انه فور اتمام عملية التقسيم سيتلقى كل مساهم في اوراسكوم أسهم في اوراسكوم للاتصالات حسب نسبة مساهمته وكذلك كل حامل لشهادات الايداع الدولية لاوراسكوم سيتلقي عدد مماثل من شهادات الايداع الدولية في اوراسكوم للاتصالات .
وقال ساويرس انه بعد اتمام عملية التقسيم سيتم قيد اسهم اوراسكوم واوراسكوم للاتصالات في البورصة المصرية وكذلك قيد شهادات الايداع الدولية لكلا الشركتين ، مشيرا ان ذلك سيدعم من قوة البورصة المصرية نظرا لوجود شركتين لديهما مجالا من النمو لتحقيق قيمة مضافة للمساهمين .
وأضاف بشارة ان عملية الاندماج ستجعل اوراسكوم جزء من كيان اتصالات عالمي ذو محفظة متوازنة من حيث الاصول وتنوع مخاطر التشغيل بالإضافة الي حصول اوراسكوم علي دعم من مساهم اغلبية ذو مركز مديونية سديد حيث تبلغ الارباح التشغيلية قبل الضرائب والعائد والاهلاك والاستهلاك لمساهم الاغلبية 9.4 مليار دولار وتبلغ نسبة صافي دين مجمع الي ارباح التشغيل قبل الضرائب والعائد والاهلاك والاستهلاك 2.3 مرة .
كما سيتم الاستفادة من خبرة مساهم الاغلبية في الاسواق الناشئة واوروبا واسيا ، والاستفادة من القوة الشرائية مع الموردين مما سيسهم في خلق قيمة مضافة للاستثمارات الرأسمالية في التوريدات والمصروفات التشغيلية ، كما ستساهم عملية الاندماج في تحسين موقف اوراسكوم في التفاوض مع الحكومة الجزائرية للتوصل الي نتيجة ايجابية بشان جازي .
من جانبه قال ساويرس ان الجانب الروسي المتمثل في شركة فيمبلكوم طلب مهلة للتفاوض مع الحكومة الجزائرية للوصول الي حل بشأن جازي ، وهو ما يراه ساويرس من جانبه انها ستبوء بالفشل نظرا للمحاولات العديدة التي خاضها معهم للتوصل الي حل لهذه الازمة .
وأشار ساويرس الى ان التحكيم الدولي سيكون الفيصل النهائي لحل تلك الازمة ، مشيرا ان مدة التحكيم حوالي من 2 الي 3 سنوات والتنفيذ يستغرق حوالي من 1 الي 2 سنه ، مضيفا الي اننا سنستغرق حوالي من 4 الي 5 سنوات قبل الوصول الي حل نهائي في حال تم اللجوء الي التحكيم الدولي وهو ما يضر بالشركة والمساهمين .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060221312
وأضاف ان الجزائر أخذت علي عاتقها تأميم الوحدة الجزائرية "جازي" بكافة الطرق عن طريق فرض ضرائب مبالغ فيها علي جازي علي سنوات الاعفاء الضريبي الذي تتمتع به الشركة وكذلك منعها من تحويل اموال الي الخارج للموردين والي الشركة الام أوراسكوم القابضة ومنعها كذلك من استيراد الشرائح ومن الاعلان في كافة وسائل الاعلام داخل الجزائر بالإضافة الي تحذير جميع البنوك الخاصة هناك من اقراض جازي لاجبار أوراسكوم علي قبول اي عرض ستتقدم به الحكومة الجزائرية لتأميم جازي .
من جانبه قال خالد بشاره ان جازي تمثل أكثر من 50% من ايرادات أوراسكوم القابضة ، مشيرا الي ان خطة اعادة التمويل تهدف الي اعادة تغيير دين أوراسكوم "القروض والسندات" الي قروض من الشركة الام بعد اتمام عملية الاندماج لتصبح الشركة الام او اي من شركاتها التابعة هي الدائن بالاضافة الي تأجيل سداد اي من هذه القروض والسندات الي مايو 2014 .
وأضاف بشاره ان تأجيل سداد هذه الي مايو 2014 سيدعم المركز المالي لأوراسكوم في حال التفاوض مع الجزائر واللجوء للتحكيم ، ’مشيرا الي ان الفائدة علي قرض فيمبلكوم 9.5% ، مشيرا الي ان المستشار المالي لأوراسكوم يرى انها فائدة جيدة والتي من المفترض ان تكون من 11% الي 14% ولكن تم تخفيضها بالاتفاق مع فيمبلكوم .
واوضح بشاره انه في حال عدم التوصل الي حل مع الحكومة الجزائرية بعد 2014 سيتم زيادة راسمال أوراسكوم لسداد الديون فقط ، مشيرا الي ان الزيادة ستكون بالقيمة السوقية وبعد تحديد مستشار مالي لإبداء رايه .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس