عرض مشاركة واحدة
قديم 04-17-2011, 02:30 PM   #753
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-17-2011 الساعة : 02:30 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

فى حال الغاء تخصيص المرحلة الثالثة .."المنتجعات السياحية" تخسر 5 مليون دولار انفقتها على اعداد المخطط العام
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060221629




قال محمد شوقى، مسئول الحوكمة بالشركة "المصرية للمنتجعات السياحية" أن شركتة سوف تتكبد خسارة قدرها 5 مليون دولار اذا ما فشلت محاولات الشركة لابطال قرار هيئة التنمية السياحية بالغاء تخصيص ارض المرحلة الثالثة لمشروع سهل حشيش والتى تمثل قيمة الانفاق على اعداد التصميمات والمخططات الخاصة بالمشروع من خلال شركة "watg" الامريكية و 11 استشاري عالمى.
وكانت الشركة تخطط لطرح المرحلة الثالثة والبالغ مساحتها 20 مليون متر مربع فى الظهير الخلفى لمشروع سهل حشيش السياحى فى النصف الثانى من العام الحالى بهدف تحويلها إلى مدينة متكاملة ، وقامت الشركة بسداد 27% من قيمة التعاقد علي أرض المرحلة الثالثة تساوي مبلغ 7.5 مليون دولار بخلاف 1.327 مليون دولار مصاريف ايجار المرحلة الثالثة باجمالي 12.9 مليون دولار تكبدتها الشركة كتكلفة للمرحلة الثالثة.
و أكد شوقى فى تصريحات خاصة لـــ"مباشر"على أن الشركة تخطط لعمل حملة تسويقية عالمية مع عدد من المؤسسات الدولية لتسويق مشروع "المارينا"لافتاً الى تقديم بعض التسهيلات لتشجيع العملاء على الاستمرار فى الحجز بالمشروع مثل زيادة مدة السداد ، مشيراً إلي أنة غير وارد البيع بأسعار أقل من الحالية لعدم إحلال الضرر بمشترين أراضى الشركة بالأسعار السابقة .
وأضاف شوقى ان الشركة لديها سيولة نقدية حوالى 220 مليون جنيه، فضلا عن 500 مليون جنيه مستحقات لدى العملاء عن أقساط الاراضى و تعكف حاليا على تنمية الأرض المتبقية من المرحلتين الاولي والثانية والبالغة 7 مليون متر سوف يتم تنميتهم خلال الفترة القادمة منهم 2.5 مليون متر يتم تنميتها بمعرفة الشركة بالتعاون مع شركة اوراسكوم للتنمية والادارة (مشروع المارينا).
وأستبعد شوقى وجود أى مبيعات للأراضى خلال الفترة القادمة بسبب الظروف الحالية التى تمر بها البلاد،كما أن خسارة أرض المرحلة الثالثة يعرض مبيعات الشركة والمستحقات المقابلة لمزيد من المخاطر ، لافتاً إلى أن هناك بعض الطلبات لبيع قطع من الأراضى من جانب بعض المستثمرين لكن الأسعار غير ملائمة على الإطلاق.

والجدير بالذكر ان محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة تنظر حاليا فى دعوة تطالب ببطلان تخصيص وبيع 41 مليون متر مربع من أرض سهل حشيش إلى الشركة المصرية للمنتجعات السياحية، وأجلتها إلى جلسة 26 إبريل المقبل، لحين ورود تقرير هيئة مفوضى الدولة .وكان شحاتة محمد شحاتة المحامى، قد أقام دعوى اختصم فيها كلاً من رئيس مجلس الوزراء، ووزير السياحة، ورئيس مجلس إدارة هيئة التنمية السياحية، وقال فى عريضتها، إنه فى 1993، خصصت الحكومة وبالأمر المباشر- بالمخالفة للقانون 143 لسنة 1981 وتعديلاته، وكذلك القانون رقم 7 لسنة 1991 وتعديلاته، وقانون المناقصات والمزايدات 9 لسنة 1983- 41 مليون متر مربع من أراضى سهل حشيش– 90% من مساحة المنطقة تقريبًا- إلى رجل الأعمال المصرى "أسعد. س" الذى يحمل الجنسية الأمريكية، وتم التوقيع معه على خطاب نوايا بشروط واضحة، أهمها أن الأرض لا تباع إلا بعد استكمال البنية الأساسية الخاصة بها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس