عرض مشاركة واحدة
قديم 04-17-2011, 07:51 PM   #13769
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-17-2011 الساعة : 07:51 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تراجع جماعي لأسهم "الخرافي" فى البورصة المصرية..و"القابضة الكويتية" أبرز الخاسرين
تراجعت الاسهم التى تمتلك مجموعة الخرافي الكويتية حصة حاكمة فيها متأثرة بالاعلان عن وفاة رجل الأعمال الكويتى ناصر محمد عبد المحسن الخرافي عن عمر يناهز 67 عاما آثر تعرضه لأزمة قلبية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060222270
وتصدرت أسهم "القابضة المصرية الكويتية"،أنشط الاسهم الدولارية فى البورصة المصرية، الخاسرون بنسبة بلغت 8.2% لتغلق عند 1.23 دولار وبلغ اخر سعر 1.27 دولار وكان اعلى سعر للسهم خلال الجلسة عند 1.33 دولار فيما كان الادني عند 1.21 دولار وجرى التداول على 3.14 مليون سهم بقيمة 23.128 مليون جنيه .
وهوت اسهم "الالومنيوم العربية" بمقدار 3.3% لتغلق عند 55.61 جنيه وبلغ اخر سعر 55.01 جنيه وكان اعلى سعر للسهم عند 58 جنيه فيما كان الادني عند 55 جنيه وجرى التداول على 16.396 الف سهم بقيمة 911.8 الف جنيه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060222270
وانخفضت اسهم شركة "المصرية لصناعة النشا والجلوكوز" بنسبة بلغت 2.1% لتغلق عند 11.41 جنيه وبلغ اخر سعر 11.2 جنيه وكان اعلى سعر للسهم عند 11.9 جنيه فيما كان الادني عند 11.11 جنيه وجرى التداول على 50.419 الف سهم بقيمة 575.123 الف جنيه .
وسجلت اسهم شركة"القاهرة للدواجن" انخفاضاً قدره 1.4% ليغلق عند 14.42 جنيه وبلغ اخر سعر 14.31 جنيه وكان اعلى سعر للسهم عند 14.52 جنيه فيما كان الادني عند 14.29 جنيه وجرى التداول على 54.909 الف سهم بقيمة 791.6 الف جنيه .
ويحسب لمجموعة الخرافى أنها من أوائل المجموعات الخليجية الكبرى التى تنبهت الى الاستثمار فى مصر منذ السبعينيات، وقد صنفت مجلة "فوربس" الخرافى "مع عائلته" ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم بثروة قدرتها بـ 14 مليار دولار.
يعد ناصر محمد عبد المحسن الخرافي من كبار المستثمرين العرب والخليجيين فى مصر، حيث تدخل مجموعته الاستثمارية "الخرافى" فى 35 قطاعاً، أبرزها المقاولات والتأمين والبنوك والطيران والمطاعم والتجارة والتوكيلات والسياحة والفنادق والصناعة وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الغذائية، وبلغ إجمالي استثمارات الخرافي في مشاريع بمصر، على مدى 28 عاما، أكثر من 35 مليار جنيه يتوقع أن تصل إلى 50 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة.وتمتلك مجموعة "الخرافي" حصص حاكمة فى عدد من الشركات المصرية المقيدة منها "القابضة المصرية الكويتية"و"القاهرة للدواجن"و"المصرية لصناعة النشا والجلوكوز"و"الالومنيوم العربية".
وناصر الخرافى الذى تلقى تعليمه فى مصر،ابن محمد عبدالمحسن الخرافى، الذى كان يعمل فى الصناعة والتجارة أيام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ومنحه ناصر وسام الجمهورية من الطبقة الأولى. وأحب الخرافى مصر منذ أن كان طالبا فى مدرسة "فيكتوريا" بالإسكندرية وليس غريبا أن يكون كل رجال الإدارة العليا فى شركاته ومؤسساته فى 28 دولة من المصريين حتى أنه أوكل للمهندس إبراهيم صالح مؤخرا رئاسة المجموعة فى مصر وهى المرة الأولى التى يتولى فيها مصري رئاسة فرع للمجموعة من خارج العائلة.
وتستثمر مجموعة الخرافي فى بورت غالب الواقعة على ساحل البحر الأحمر أكثر من خمسة مليارات دولار في أكبر مشروع سياحي عقاري في منطقة الشرق الأوسط.وبورت غالب بقعة مميزة تقع على الساحل الجنوبي للبحر الأحمر، اكتشفتها مجموعة الخرافي وحولتها في غضون 6 سنوات ورشة عمل ضخمة لخلق أجرأ مشروع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنجز منه حتى اليوم مارينا دولية تتسع لـ 1000 يخت، وفنادق سياحية عالمية، وخدمات بنى تحتية متكاملة، ليضم لاحقا ملعبا للغولف على مستوى عالمي وناديا لليخوت، وفيللات ومباني سكنية، ومجمعات ومرافق تجارية.وتقع بورت غالب في محافظة مرسى علم، التي ستتحول في غضون سنوات قليلة مجتمعا عمرانيا متكاملا سياحيا، سكنيا، وترفيهيا.
ومن السياحة إلى الصناعة، تمتلك مجموعة الخرافي 17 مصنعا لتعد بذلك اكبر مستثمر أجنبي في القطاع الخاص المصري، وهي استثمارات من النوع الطويل الأجل ذي المردود الاقتصادي والاجتماعي المرتفع، حيث تؤمن استثمارات الخرافي في مصر 75 ألف فرصة عمل يشغلها مصريون بنسبة كبيرة، وليس في قطاعات قصيرة الأجل، إنما في قطاعات يترتب عليها تحقيق قيمة مضافة حقيقية للاقتصاد وتحويل ملكية أصل من جهة إلى أخرى.
وحصلت المجموعة مؤخرا على رخصة لإقامة مصنع للحديد في مصر بطاقة إنتاجية 6 ملايين طن سنويا بكلفة بليون دولار، وسيستغرق إنشاء المصنع عامين أو ثلاثة على أقصى تقدير . وهناك مشروع الفيوم الصناعي في مجال الكيماويات، وتكلفته تصل إلى بليون دولار، سيتم تنفيذه قريبا.
وفى قطاع الطاقة والغاز تشارك مجموعة الخرافي في أربع شركات منها ناتجاس اضافة الى شركتي تراي اوشن للطاقة وتراي اوشن للحفر، كما أنها تستثمر أكثر من خمسة بلايين دولار في مشروع العين السخنة النفطي.
وفى مطلع العام الجارى قررت مجموعه الخرافي ضخ استثمارات جديده لتوسيع اعمالها في مصر وانشاء مشروعات جديدة في قطاعي الصناعة والسياحة، خلال العام الحالي.
وقال المهندس ابراهيم صالح رئيس مجموعه الخرافي في مصر بان المجموعه قررت زياده استثماراتها في مصر خلال العام الحالي، سواء باضافه خطوط انتاج جديده في المصانع او اقامه مشروعات جديده.
وتتضمن الخطه زياده استثمارات المجموعه في مصر خلال العام الحالي تتضمن ضخ 200 مليون جنيه في مصنع شركه الالومنيوم العربيه لزياده الطاقه الانتاجيه من 600 طن شهريا الي الف طن شهريا علي ان يخصص 20% من الانتاج للتصدير، ويجري حاليا تطوير المصنع باحدث المعدات التكنولوجيه لرفع الطاقه الانتاجيه.
كما تتضمن خطه زياده الاستثمارات في مصر ضخ 150 مليون جنيه في مصنع الشركه العربيه للالكترونيات لاضافه خطوط انتاج جديده وزياده الطاقه الانتاجيه بنسبه 50% وذلك لتصنيع وتجميع مختلف اجهزه الكمبيوتر واجهزه التليفزيون من ماركه سامسونج.
كما ستتم اضافه 10 آلاف متر مربع لمساحه المصنع الحالية، مشيرا الي ان هذا المصنع يمثل تجربه رائده وناجحه للمشاركه بين القطاع الخاص والحكومه حيث تسهم هيئات حكوميه من وزارتي التربيه والتعليم والاتصالات مع مجموعه الخرافي في هذا المصنع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس