عرض مشاركة واحدة
قديم 04-18-2011, 11:34 AM   #13868
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-18-2011 الساعة : 11:34 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"كفر الزيات" تقتنص 85% من مناقصة "الزراعة" لتوريد مبيدات القطن.. وتؤسس شركة تجارية
أكد المهندس عصام البير، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب بشركة كفر الزيات للمبيدات أن الشركة نجحت خلال الربع الأول، بالإضافة إلى الأيام العشرة الأولى من شهر إبريل الحالي في رفع قيمة المبيعات بنحو 2 مليون جنيه مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2010، على الرغم من الاضطرابات التي أصابت جميع الشركات في أعقاب أحداث ثورة 25 يناير، لكنه أشار إلى صعوبة التنبؤ بدرجة التأثر بهذه الأحداث حتى نهاية العام الحالي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060223356
من جانب آخر، اعتمدت الجمعية العمومية لشركة كفر الزيات، أمس الأول اقتراح تأسيس شركة تجارية تساهم فيها بنحو 90% من رأسمالها، على أن تمتلك شركة "أورجانيك" نسبة الـ10% المتبقية، وتمتلك كفر الزيات في الأخيرة حوالي 75% من رأسمالها.
قال السيد الشرقاوي، العضو المنتدب للشئون المالية والتجارية والإدارية لـ"المال"، إن رأسمال الشركة التجارية الجديدة سيتراوح بين 500 ألف جنيه ومليون جنيه، حيث ما زالت عملية التأسيس اقتراحا ولم يتم تحديد رأس المال المصدر والمدفوع بصفة نهائية.
فيما أوضح عصام البير، أن شركة كفر الزيات تعتمد منتجاتها على المواد الفعالة والمساعدة والتي يتطلب الأمر عند استيرادها من الخارج إجراء تحليل باستمرار من جانب وزارتي الصحة والبيئة عليها، باعتبارها مواد غير مسجلة لدى الوزارتين، مما يكلف الشركة مصروفات إضافية، لذا فضلت الشركة تأسيس شركة تجارية جديدة تجنبها مصروفات التحليل بالإضافة إلى عمل الشركة في التجارة بمنتجات أخرى.
وأشار إلى أنه سيتم افتتاح فرع تسويق جديد بمحافظة قنا لتعزيز انتشار الشركة خاصة في الوجه القبلي.
وتعتزم كفر الزيات للمبيدات عقد جمعية عمومة غير عادية منتصف يونيو المقبل لمناقشة توزيع أسهم مجانية بواقع ربع سهم مجاني لكل سهم يتم تمويله من خلال الاحتياطيات والأرباح المرحلة، اللتين تصلان إلى 22و32 مليون جنيه على التوالي، بالإضافة إلى مناقشة تجزئة القيمة الاسمية للسهم البالغة 40 جنيها إلى 4 أو 8 أسهم.
جاء ذلك بعد مناقشات طويلة مع صغار المساهمين الذين طالبوا بتوظيف الأرباح المرحلة واحتياطات الشركة حيث يتم ترحيلها كل عام دون الاستفادة منها في الوقت الذي يعاني فيه السهم من انخفاض نسبة أسهم التداول الحر، علاوة على ارتفاع القيمة الاسمية للسهم مما يصعب إجراء عمليات بيع وشراء بسهولة على السهم، مما يتطلب تجزئة السهم وتوزيع أسهم مجانية تنعكس على ارتفاع على ارتفاع رأسمال الشركة مما يحافظ على السيولة لديها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060223356
وطالب الممثل عن بنك "مصر" برفع قيمة التوزيعات النقدية المقترحة إلى 8 جنيها للسهم بدلا من 6.5 جنيه، كبديل عن توزيع أسهم مجانية على أن يتم سداد التوزيعات الإضافية من الأرباح المرحلة.
وتعليقا على هذه المطالب، قال عصام البير، إن مجلس الإدارة سيدرس توزيع ربع سهم مجاني لكل سهم أصلي، وتجزئة السهم إلى 4 أو 8 أسهم، على أن يتم عقد جمعية غير عادية بعد مرور شهرين لمناقشة البندين، رافضا زيادة التوزيعات النقدية والاكتفاء بتوزيع 6.5 جنيه للسهم نظرا لحاجة الشركة للسيولة تحسبا لأي تقلبات محتملة خلال العام الحالي في ظل الاضطرابات الحالية.
ولفت العضو المنتدب للشركة إلى اقتناص كفر الزيات 85% من مناقصة وزارة الزراعة لتوريد مبيدات زراعة القطن لهذا العام، بعد أن كانت تحصل الشركة على حصة محدودة من المناقصة، إلا أن رفض الإفصاح عن قيمة هذه المناقصة.
وأوضح أن الشركة تنتظر وصول شحنة تركيبات للمبيدات الكيماوية من اليابان خلال هذه الأيام إلا أنها تتطلب إجراء فحص خلوها من الإشعاعات النووية بعد تسرب انبعاثات من مفاعل "فوكشيما" باليابان، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تأخير تسلم الشحنة، معتبرا أن وصول فترة التأخير إلى أسبوعين سيؤدي إلى تخزين الشحنة للعام المقبل لأنها مواد موسمية يتم استخدامها خلال هذه الأيام فقط.
من جانبه أشار محمد ناجي، رئيس القطاع التجاري بالشركة إلى أن كفر الزيات تستورد العديد من شحنات المواد الخام الداخلة في صناعة المبيدات طوال العام، مشيرا إلى أنه في حال تسرب الإشعاعات النووية إلى هذه الشحنات، فإن الشركة ستتوجه إلى الصين أو الهند أو دول الاتحاد الأوربي لتوفير احتياجاتها من المواد الخام.
كما لفت "ناجي" إلى ركود حركة تصدير مبيدات الشركة إلى الخارج خلال الفترة الراهنة بسبب الاضطرابات التي شهدتها بعض الأسواق مثل اليمن وسوريا والسودان، وهو ما دفع الشركة إلى طلب ضمان سداد بنسبة 100% كمقدم لتوريد الشحنات من المبيدات تحسبا ضد أي تقلبات تشهدها دول العالم وهو ما انعكس على ضعف حركة التصدير.
فيما تطرق السيد الشرقاوي، العضو المنتدب للشئون المالية والتجارية والفنية إلى انخفاض مبيعات المستحليات أحد منتجات المبيدات بنحو 5 ملايين جنيه خلال عام 2010 مقارنة بالعام السابق نتيجة انخفاض المساحات المزروعة بالأرز إلى 50% ترشيدا لاستخدام المياه مما أدى إلى انخفاض الطلب تلقائيا على المستحلبات المستخدمة في زراعة الأرز، حيث تراجع الطلب إلى 570 ألف لتر مقابل 1.8 مليون، مشيرا إلى أن إعادة تركيبه المستحلبات لخلق استخدامات أخرى لها ساعدت على تقليص قيمة الانخفاض إلى 5 ملايين جنيه بدلا من 14 مليونا.
واستعرض عصام البير أبرز المؤشرات المالية لأداء كفر الزيات خلال عام 2010، حيث ارتفعت قيمة المبيعات إلى 196.99 مليون جنيه مقارنة بـ189.2 مليون جنيه خلال 2009، نتيجة ارتفاع كمية المبيعات إلى 38.281 مليون طن من المبيدات مقابل 36.783 مليون طن خلال فترة المقابلة، موضحا أن المبيعات توزعت بواقع 177.3 مليون جنيه كمبيدات زراعية و19.7 مليون جنيه للمبيدات المنزلية والخدمات، مما انعكس على ارتفاع صافي أرباح العام إلى 20.88 مليون جنيه مقابل 17.47 مليون جنيه خلال 2009.
وألمح العضو المنتدب لكفر الزيات إلى تسجيل 3 مبيدات زراعية جديدة، علاوة على السير في إجراءات تسجيل 3 مركبات أخرى، بالإضافة إلى تسجيل 5 مستحضرات جديدة من مبيدات الصحة العامة و4 مستحضرات للمبيدات المنزلية.
يذكر أن رأس المال المصدر والمدفوع لشركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات بلغ نحو 80 مليون جنيه موزعة على 2 مليون سهم بقيمة سامية 40 جنيها للسهم الواحد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس