عرض مشاركة واحدة
قديم 04-18-2011, 11:58 AM   #13874
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-18-2011 الساعة : 11:58 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء: ارتفاع أسعار الوقود يضغط على شركات الطيران
أجمع خبراء في قطاع الطيران أن توسعات شركات الطيران والمطارات تحتاج إلى مبادرات جديدة لخفض التكاليف والتكيف مع المتغيرات الجديدة التي طرأت على صناعة خاصة بعد ارتفاع أسعار النفط التي باتت تضغط على إيرادات شركات الطيران .
وأكد الخبراء أن خفض النفقات التشغيلية مسؤولية جماعية، ولا تقتصر على شركات الطيران وحدها بل هي مسؤولية مشتركة تشمل الجهات والهيئات الحكومية والدوائر المختصة ذات العلاقة وبما يضمن انسيابية الحركة للطائرات والمطارات .
جاء ذلك خلال مناقشات “منتدى الطيران العالمي” الذي انطلق أمس في دبي ويختتم غداً . وأكد المشاركون في المنتدى أن الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص تمكنت من إرساء بنية تحتية ولوجستية قوية في قطاع الطيران المدني وفق أعلى المعايير العالمية خلال العقود الماضية .
وقال خالد العارف مدير المقاييس والنظم في هيئة الطيران المدني بدبي في كلمة ألقاها نيابة عن محمد أهلي مدير عام الهيئة إن دبي قطعت شوطاً طويلاً نحو تطوير وتعزيز قطاع الطيران المدني، بفضل البنية التحتية المتطورة التي تمتعت بها خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أن دبي كانت منذ القدم حلقة ربط بين الشرق والغرب، وهذا مكنها من أن تصبح مركزاً إقليمياً للطيران .
وقال العارف إن هذه التطورات لم تتوقف بل تبعها إنشاء شركة للطيران الاقتصادي، وهي فلاي دبي، ثم إنشاء عدة مشاريع تعزز نمو القطاع ومنها كلية الإمارات للطيران والمتخصصة في تدريب المهندسين والطيارين، موضحاً أن جميع هذه المؤسسات يقودها سمو الشيخ أحمد بن سعيد، والذي يعمل على تنفيذ رؤية القيادة في هذا المجال .
وقال إن مطار أبوظبي، وعند إنجاز كافة مراحله، سيكون قادراً على استيعاب أكثر من 40 مليون مسافر، في الوقت الذي يجري فيه تطوير مطار العين الدولي، ليكون مركزاً لصناعة الطيران مع وجود مصنع ستراتا الخاص بشركة مبادلة والمتخصص في إنتاج وتصنيع مكونات الطائرات لمصلحة كبرى شركات التصنيع مثل بوينج وإيرباص وجنرال الكتريك وغيرها .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060223423
قال الكابتن جون السفورد نائب الرئيس الأعلى لعمليات رحلات الأسطول في طيران الإمارات إن زيادة التكاليف التشغيلية باتت التحدي الرئيس أمام شركات الطيران، ليس بسبب ارتفاع أسعار الوقود فحسب، بل لأمور عدة، من بينها الرسوم المفروضة على القطاع من جهات عدة، والمشاكل اللوجستية الأخرى .
وأضاف السفورد أن الطائرات الجديدة شكلت جزءاً من الحل أمام ارتفاع نفقات التشغيل فهي تستهلك وقوداً أقل، وبنسب تتراوح بين 10 إلى 25% مقارنة مع الطائرات القديمة، كما أن مصنعي محركات الطائرات يعملون حالياً لادخال المزيد من التقنيات الجديدة التي تسهم في تقليل استهلاك الوقود، ما يشكل أمل لشركات الطيران .
وقدم جورج كارامانوس نائب الرئيس للتسويق المؤسسي والاتصالات في شركة مطارات أبوظبي شرحاً حول واقع مشاريع التوسعة في المطارات الثلاثة التي تديرها الشركة وهي مطار أبوظبي الدولي، ومطار العين، إضافة إلى مطار البطين المخصص لرحلات الطيران الخاص .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس