عرض مشاركة واحدة
قديم 04-18-2011, 03:20 PM   #4675
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-18-2011 الساعة : 03:20 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

كشف محمد مصطفى، مدير إدارة علاقات المستثمرين بشركة المجموعة المصرية العقارية، عن أن الشركة تواجه صعوبة بالغة فى إقناع المساهمين بتحويل الأسهم لحامله إلى أسهم اسمية امتثالا لقرار الهيئة العامة للرقابة المالية نتيجة لوجود فروق سعرية بين أسهم الشركة المدرجة بالبورصة فى شكل أسهم اسميه وأسهم لحامله.

وقال مصطفى لـ "مباشر"، أن تداول أسهم الشركة بهذا الشكل ليس له أى تأثير على نشاط الشركة، حيث يتداول سهم المجموعة المصرية لحامله حالياً عند مستوى 48 جنيه، فيما يتداول سهم المجموعة المصرية العقارية عند مستوي 13.83 جنيه فقط ، لافتاً إلى أن الشركة ليس لها دخل فى هذا التفاوت.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060223941

ويبلغ رأسمال الشركة حاليا 80 مليون جنيه موزعا على عدد مليون سهم بقيمة اسميه للسهم الواحد 10 جنيه تنقسم إلى 7532368 سهم اسمى 467.632 ألف سهم لحامله .

وعن نشاط الشركة الحالي وتأثره بالظروف السياسية والاقتصادية الحالية، أضاف مدير علاقات المستثمرين، أن الشركة تعانى من تباطؤ فى التسويق العقاري لتراجع الطلب وركود حركة البيع، مشيراً إلى أن الشركة لديها منتج عقاري جاهز للبيع بحوالى 24 مليون جنيه، عبارة شقق سكنية بأبراج شهاب ومراد وفيصل.

وكشف عن أن الشركة ليس لديها نية للدخول فى مشاريع جديدة حتى تستقر الأوضاع وتتضح الرؤية الاستثمارية، لذا قررت الشركة تأجيل النظر فى المشاركة فى مشروع عقارى على مساحة 86 فدان بمشروع دريم لاند مع شركة الأهلى للاستثمارات العمرانية خوفا من وجود مشاكل قانونية فى الحصول على الأرض .

وبسؤاله عن الخطط المستقبلية للشركة خلال المرحلة الحالية، أجاب مصطفي أن الشركة تمتلك سيولة تقترب من 70 مليون جنيه ونظرا لعدم وجود فرص استثمارية جيدة خلال الفترة الحالية ينصب اهتمام الشركة نحو توفير السيولة النقدية لتسيير الأعمال الاعتيادية بالشركة والحفاظ على أرصدة الودائع وذلك من خلال تحصيل مستحقات الشركة المتأخرة طرف العملاء المتعثرين وتعظيم العائد من الجراجات المملوكة للشركة .

وعن مخزون الأراضي المتوفر لدي الشركة، قال مصطفى أن الشركة لديها قطعة أرض وحيدة مساحتها "قيراط"على شارع البطل أحمد عبد العزيز بالمهندسين ومسجل باسم شركة العين للاستثمار العقاري المملوكة لأعضاء الإدارة التنفيذية السابقة كرهن له لصالح الديون المستحقة عليهم وهو ما يعوق استغلال الشركة لأرضى وهناك دعوة قضائية مقامة من وضد الشركة وتم ضمها ومحدد لها جلسة يوم 16 يونيو 2011 .

أشار إلى أن الشركة لديها مطالبات ضريبية متأخرة بحوالى 46 مليون جنيه متضمنة غرامات التأخير عن الضريبة المستحقة على الشركة من 1988 حتى 1998، فضلا عن المديونية مستحقة لحساب البنك العقاري المصري وقدرها 166 مليون جنيه.

جدير بالذكر أن هناك تحفظا صادر من نيابة الأموال العامة العليا منذ 2004 ضد كل من عمرو النشرتى وأولاده وهشام النشرتى وأولاده وذلك فى 22 أبريل 2004، وهما ضمن المساهمين بالشركة حيث يمتلكون نسبة 9% من أسهم الشركة، حيث يتوزع هيكل ملكية الشركة بنسبة 34% لصالح البنك الأهلى و 10.5% لبنك قناة السويس ونسبة 5% للبنك الأهلى سوسيتيه جنرال و 6.4% لشركة مصر للتأمين، فيما يمتلك عمرو النشرتى نسبة 8% من أسهم الشركة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس