عرض مشاركة واحدة
قديم 04-18-2011, 06:16 PM   #13892
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-18-2011 الساعة : 06:16 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"الكسب غير المشروع" يحدد جلسة تحقيق سرية لعلاء وجمال مبارك لدواعٍ أمنية.. وتقارير الرقابة الإدارية تكشف تضخم ثروة العائلة.. ومصدر بمستشفى شرم الشيخ يؤكد استقرار حالة الرئيس السابق
أمر المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، باستدعاء علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق، لمواجهتهما بالتقارير الرقابية النهائية التى تسلمها الجهاز صباح اليوم، الاثنين، حول ثرواتهما وتضخمها بشكل لا يتناسب مع مصادر دخولهما، وإخطار وزارة الداخلية لتحديد جلسة تحقيق سرية معهما دون الإفصاح عن موعدها لمحاذير أمنية، كما قرر الجهاز استدعاء الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، فور الانتهاء من الاستماع لأقوال نجليه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060224207
فيما استمع المستشار خالد سليم، عضو لجنة الفحص بالجهاز، إلى أقوال 3 من ضباط الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة الذين أعدوا التقارير، حول ثروة الرئيس وزوجته ونجليهما وزوجاتهما التى تبين منها حصولهم على أموال سائلة ومنقولة بطريقة مشروعة من خلال استغلال النفوذ السياسى، وتبين أيضاً من التقارير امتلاكهم أسهم وسندات وأموال الشركات داخل مصدر وخارجها، بشكل مخالف لإقرارات الذمة المالية لهم، فضلاً عن قيام الرئيس بإنشاء حساب سرى تابع لمكتبة الإسكندرية دون علم مجلس أمنائها والتعامل عليها سحباً وإيداعاً.
وكشف تقرير هيئة الرقابة الإدارية الذى تسلمه رئيس جهاز الكسب غير المشروع بشأن ثروة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال وزوجته سوزان ثابت عن تضخم ثروتهم بصورة كبيرة لا تتناسب مع دخلهم الشرعى.
وأشار تقرير الرقابة الإدارية إلى أن الجانب الأكبر من ثروة أسرة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك تمثل فى ممتلكات ضخمة للغاية لعلاء مبارك، يليه شقيقه جمال، ثم جاءت الثروات على نحو أقل عنهما كثيرا باسم سوزان مبارك، ثم الرئيس السابق.
وأفادت التقارير الرقابية أن ثروة آل مبارك تمثلت فى ثروة عقارية ضخمة من القصور والفيلات والشاليهات والشقق الفاخرة، تركز معظمها فى شرم الشيخ والتجمع الخامس والقاهرة وفايد والإسكندرية، وطريق القاهرة - الإسماعيلية، إلى جانب مساحات كبيرة من الأراضى الفضاء والأراضى الزراعية فى أماكن متفرقة من مصر، فضلا عن أرصدة مالية بالعملات الأجنبية والجنية المصرى.
وينتظر أن يقوم جهاز الكسب غير المشروع خلال أيام بمواجهة الرئيس السابق وأسرته بما هو منسوب إليهم من تحقيقهم لتلك الثروات.
من ناحية أخرى صرح مصدر مسئول بمستشفى شرم الشيخ الدولى بأن حالة الرئيس السابق حسنى مبارك مستقرة، وقد أجريت له أشعة على الصدر فى جناحه الذى يقيم فيه بالمستشفى، وذلك بعد شعوره بآلام فى الصدر، وتبين من فحص الأشعة أن حالة الصدر جيدة. وأكد المصدر أن الرئيس السابق ما زال موجودا فى جناحه رقم (309) بمستشفى شرم الشيخ الدولى، وترافقه زوجته.
وكانت أحدث التقارير الطبية قد أكدت استقرار الحالة الصحية للرئيس السابق حسنى مبارك، وأن المركز الطبى العالمى الذى يقع على طريق القاهرة - الإسماعيلية استعد لاستقباله عقب نقله محبوسا من مستشفى شرم الشيخ.
وقد هبطت مروحيتان فى المركز تحمل الأولى أطقم الحراسة الخاصة بمبارك، والثانية تحمل أغراضه الشخصية، كما تم تجهيز الجناح الرئاسى بالدور الخامس ويشرف على علاجه فريق أطباء برئاسة اللواء طبيب رضا جوهر مدير المركز.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس