عرض مشاركة واحدة
قديم 04-18-2011, 05:33 PM   #13899
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-18-2011 الساعة : 05:33 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الموت يغيب «الخرافي».. وتراجع جماعي لأسهم شركاته
ألقت وفاة رجل الأعمال الكويتي ناصر محمد عبدالمحسن الخرافي إثر تعرضه لأزمة قلبية عن عمر يناهز 67 عاماً أمس بظلال سلبية علي البورصتين المصرية والكويتية.
هبط سهم القابضة المصرية الكويتية أكثر من %5 فيما انخفض المؤشر الكويتي %0.7 مسجلا أدني مستوي في أسبوع بتراجع سهم زين %3.3.
استبعد محللون تأثر مجموعة الخرافي الكويتية كثيراً بوفاة رئيسها ناصر الخرافي رغم تراجع أسعار أسهم كثير من شركات المجموعة بنسب كبيرة في بورصة الكويت وكذلك سهم القابضة المصرية الكويتية في البورصة المصرية.
يرأس الخرافي المجموعة المملوكة لعائلته التي تستحوذ علي حصة رئيسية في شركة الاتصالات المتنقلة «زين» الكويتية وأسهم في شركات مدرجة في البورصة الكويتية تشمل قطاعات من بينها المقاولات والانتاج الصناعي وتجارة التجزئة واستثمارات في كبري المؤسسات المالية الكويتية والشركات المدرجة بالبورصة هناك.
احتل ناصر الخرافي المرتبة 77 علي قائمة فوربس لأغني أغنياء العالم العام الماضي 2011 وقدرت ثروته بحوالي 10.4 مليار دولار.
قال جمال الكندري ـ عضو مجلس إدارة «زين» إحدي شركات الخرافي انه كان يضع خطوطا خلفية «لعمله» حتي لا تتأثر أعمال المجموعة مستبعداً تأثر صفقة بيع زين الكويتية لحصتها في زين السعودية بسبب الوفاة.
كانت مجموعة الخرافي الداعم الرئيسي لبيع حصة في «زين» إلي مؤسسة اتصالات الإمارات «اتصالات» في صفقة قيمتها 12 مليار دولار.
تبلغ قيمة استثمارات مجموعة الخرافي الاستثمارية في مصر 7 مليارات دولار في 35 قطاعا مختلفا ابرزها الطاقة والاتصالات والعقارات والسياحة والمطارات والإعلام.
ومن أشهر استثمارات الخرافي شركة «امريكانا» المنتشرة فروعها في جميع انحاء الوطن العربي، وهي تعني بالصناعات الغذائية باستخدام موارد زراعية محلية، وتقدر مبيعاتها بنحو 600 مليون دولار سنوياً، وتقدم أكثر من 65 مليون وجبة سنوياً بمواصفات عالية
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060224223
تتركز مشروعات الخرافي في الصناعات الثقيلة كثيفة العمالة، ومنها مشروع «بورتو غالب»، الذي يحوي عدة فنادق كبري، وميناء دولي علي البحر الأحمر يستقبل اليخوت الضخمة التي يمتلكها أثرياء العرب والعالم، ومصفاة للبترول بطاقة 15 ألف برميل يومياً بتكلفة مليار دولار، ومشروع آخر حول «بحيرة قارون» لاستخلاص الأملاح وتصديرها بتكلفة 785 مليون دولار، وفر 5 آلاف فرصة عمل، إلي جانب سلسلة «أمريكانا» التي يعمل بها 20 ألف مصري.
أقام الخرافي مصنعا للورق لإنتاج 200 ألف طن سنوياً ويسوق انتاجه مصرياً وعربياً وأوروبياً، ومصنعا للحواسب يخطط لإنتاج 300 ألف جهاز سنوياً، بالإضافة إلي امتلاك مجموعة الخرافي «للشركة المصرية ـ الكويتية القابضة» التي تستثمر أكثر من 250 مليون دولار في مجالات البتروكيماويات والزجاج والمواسير والأسمدة والغاز.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس