عرض مشاركة واحدة
قديم 04-18-2011, 06:34 PM   #13900
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-18-2011 الساعة : 06:34 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المستثمرون يهربون من مخاطر سوق الأسهم والسلع الأساسية إلي السندات
تراجعت الأسهم العالمية وأسعار السلع الأساسية بشكل حاد وجذبت السندات الحكومية الأساسية المشترين في ظل تزايد العزوف عن المخاطرة حول الازمة النووية في اليابان والبداية المهتزة لموسم أرباح الشركات الأمريكية.
نصح بنك الاستثمار العالمي «جولدمان ساكس»بنجني الأرباح في سلة من السلع الأساسية بعد سلسلة قوية من المبيعات.
صرح "جوردان كوتيك، رئيس التحليل الفني في مؤسسة "باركليز كابيتال"، بأن التراجع العام في أسواق الأسهم العالمية يحتاج إلي وقفة فيما يتعلق بالمخاطر التي تشهدها الاسواق.
قامت اليابان برفع تقييمها منذ الحادث الذي وقع في محطة فوكوشيما النووية إلي مستوي أخطر علي نطاق دولي وهو ما أدي إلي وضع الكارثة النووية علي قدم المساواة مع كارثة تشيرنوبيل رغم أن السلطات أكدت أن هذه الخطوة لم تشر الي أي مخاطر جديدة في المحطة.
حذر وزير الاقتصاد الياباني من أن تأثير الزلزال وتسونامي اللذين وقعا خلال الشهر الماضي علي اقتصاد البلاد من الممكن ان يكون اسوأ مما كان يعتقد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060224224
زادت الأرباح المخيبة للآمال لتجارة "الكوا"، المادة الخام لانتاج الألومنيوم،من حالة عدم اليقين إزاء موسم الارباح خلال كل ربع في الولايات المتحدة، وساعدت تعليقات «جولدمان» علي انخفاض مزيج برنت أكثر من 3 دولارات ليصل سعر البرميل إلي أقل من 121 دولاراً، مقارنة بذروة الطلب يوم الاثنين السابق، حيث وصل السعر الي أكثر 127 دولاراً وشهد «غرب تكساس الوسيط»، وهو مؤشر قياس البترول في الولايات المتحدة، انخفاضاً أكثر من 4 دولارات في مرحلة واحدة.
تراجعت أسعار النحاس أيضا، في حين أن الذرة والقمح علي حد سواء قاما بجني الارباح عقب عمليات البيع الاخيرة. هبطت أسعار الذهب، الذي يراه المستثمرون ملاذاً في أوقات الاضطراب، الي أقل من 1450 دولاراً للاوقية بعدما وصلت الي مستوي قياسي بنحو 1476.21 دولاراً يوم الاثنين.
هبطت الأسهم العالمية بشكل حاد خلال الاسابيع الاخيرة، لكن سندات الحكومتين الأمريكية والألمانية استفادت من زيادة تجنب المخاطر، وكان العائد علي سندات الخزانة الامريكية خلال 10 اعوام اقل من 9 نقاط أساسية بنحو 3.49%،والعائد علي السندات الالمانية 5 نقاط اساسية أي بنسبة %3.44.
حصلت سندات حكومة المملكة المتحدة علي دعم إضافي أضعف من التضخم المتوقع ودفعت أرقام مبيعات التجزئة المستثمرين لإعادة تقييم توقعات سعر الفائدة.
انخفض مؤشر أسعار المستهلكين إلي %4 في مارس، بانخفاض %44 عن شهر فبراير.
قال كيارا كورسا، خبير اقتصادي في يونيكريديت: إن ذلك يعزز وجهة نظرنا بأن بنك انجلترا سيكون علي جانب من الحذر لمدة بضعة أشهر أكثر قبل اتخاذ قرار الشروع في رفع أسعار الفائدة. أضاف أن "خلاصة القول، فإننا لا نزال نتوقع ارتفاع معدل لا يقل عن الأول في وقت سابق في الربع الثالث من هذا العام.
" دعم هذا الرأي بيانات قطاع التجزئة البريطاني موضحا انخفاضاً حاداً في مبيعات الشهر الماضي.
في الوقت نفسه، كانت هناك أنباء مخيبة للآمال علي الاقتصاد الألماني بأن مؤشر «زيو» انخفض الي 7.6 في أبريل الجاري من 14.1 مارس.
قال كبير الخبراء الاقتصاديين في «أيه بي»: إن الشعور الاقتصادي لم يتضرر من صعود أسعار النفط وأول ارتفاع في معدلات الفائدة بالبنك المركزي الاوروبي.
أوضحت البيانات انخفاضاً ضئيلاً في سعر اليورو، بينما ساعدت التوقعات، لتشديد البنك المركزي الأوروبي إجراءاته في دفع العملة الاوروبية الموحدة إلي أعلي مستوي خلال 15 شهراً مقابل الدولار لكن اليورو خسر أمام الين وعزز العزوف عن المخاطرة كل من العملة اليابانية والفرنك السويسري، وكان الين قد ارتفع %0.9 مقابل سعر الدولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس