عرض مشاركة واحدة
قديم 04-18-2011, 06:39 PM   #13904
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-18-2011 الساعة : 06:39 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس البورصة يطالب بضرورة الفصل بين الشركات المقيدة وقضايا مسئوليها
طالب محمد عبد السلام ،رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية ، ضرورة بإداراك وجود فصل كامل بين الأشخاص والشركات خاصة عندما تكون هذه الشركات لديها قوائم مالية قوية وأداء مالي جيد فلا خوف من تأثر أسعار أسهم هذه الشركات بوفاة رئيس مجلس إدارة، أو غير ذلك من الأمور التى لا تؤثر على أداء الشركات ، مشيراً إلى إن وفاة الشيخ ناصر الخرافي لن تؤثر على أعمال شركاته في مصر .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060224228
جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته البورصة المصرية صباح اليوم الاثنين بحضور مجموعة من أعضاء المكتب التنفيذي لشباب اتحاد ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011 وذلك تأكيدا على الإيمان بأن الشباب كانوا هم مفجري شرارة ثورة 25 يناير والتي انطلقت عبر شبكات التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت لتغير الصورة الذهنية المتكونة لدى المصريين حول الشباب ومدى قدرتهم على خلق المبادرة وتحمل المسؤولية، وهو ما سيجعل من شباب مصر خلال السنوات المقبلة عمادا للنهضة الاقتصادية التي ستشهدها مصر، والتي من المؤكد أنها ستقوم على توزيع أكثر عدالة لثروات مصر، بالإضافة لدور إقليمي أكبر على ملعب السياسة الدولية.
وعن فوزه برئاسة المنظمة الدولية لشركات الإيداع المركزي أكد عبد السلام أن فوز مصر برئاسة المنظمة wfc يعد شرفا كبيرا لمصر والعرب وأفريقيا خاصة وأن المنظمة تضم 114 شركة تمثل 114 دولة ، مضيفا أن المؤتمر الأخير الذي انعقد للإعلان عن تأسيس المنظمة شهد حضور أكثر 267 شخصا ممثلا لهذه المنظمات في كيب تاون بجنوب أفريقيا يوم الجمعة الماضية.
وأعرب عبد السلام عن انبهار المجتمع الدولي ممثلا في حضور المؤتمر الأخير في جنوب أفريقيا بالأحداث الأخيرة التي شهدتها مصر وتداعيات ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن كافة الحضور أعربوا عن تفاؤلهم بمستقبل مصر بعد الثورة التي ستعيد توزيع ثروات هذه البلاد بشكل عادل.
وتحدث تامر القاضي عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة عن تفاؤله الكبير بقدرة شباب وكل مواطني مصر على تحقيق نهضة اقتصادية وسياسية يجعل من مصر نموذجا يحتذى به في العالم كله، ودعى القاضي كذلك كل المصريين للاستثمار في البورصة كاستثمار آمن على المدى الطويل مؤكدا على أهمية مشاركة كافة المصريين في ذلك ولاسيما المصريين العاملين خارج مصر خاصة وأن ذلك يمثل مسؤولية واجبة عليهم خاصة وأن العالم بأسره يتابع الآن عن كثب ماذا سيحدث في مصر بعد الثورة.
وأكد د. عبد الرازق عيد المنسق العام للمكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة على اعتزازه بمشاركة الاتحاد في الدعوة لدعم البورصة المصرية مشيرا إلى أن اتحاد شباب الثورة لا يدخر جهدا في دعوة كافة المصريين خارج مصر لدعم بورصة بلادهم، كما أشاد بجهود إدارة البورصة المصرية في دعم نشر الثقافة المالية داعيا لتفعيل المزيد من المحاضرات التثقيفية للشباب بأهم وأبرز مفاهيم أسواق المال.
وقال محمد السعيد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة أن الشعار الرئيسي للاتحاد هو "معا نبني مصر" مشيرا إلى اهتمام الاتحاد بعقد لقاءات شبه يومية مع المسؤولين المصريين لبحث وطرح الرؤى الممكن تفعيلها لصالح مصر.
وبالإشارة إلى القضايا التي تنظرها جهات التحقيق بشأن شركات مدرجة في البورصة أكد محمد عبد السلام أن الشركات العقارية التي تتم مقاضاة رؤساءها في قضايا متعلقة بأراضي كانت مملوكة للدولة لن تتأثر ماليا بشكل كبير بأحكام القضاء خاصة وأن أحكام المحاكم لن تلزم مساهمي هذه الشركات بالسداد الفوري وإنما سيتم تحميل الالتزام المادي على قوائم الشركات المالية لفترة زمنية طويلة وليس بشكل فوري، وبالتالي فتأثير ذلك على الدخل السنوي للشركات سيكون محدودا نوعا ما.
وأجاب عبد السلام على تساؤلات الصحافة حول رد فعل البورصة بشأن بعض ما تتناوله وسائل الإعلام من اتهامات موجهة لبعض مسؤولي الشركات المقيدة أكد رئيس البورصة المصرية أن إدارته لا يمكنها التحرك واتخاذ قرارات إلا وفقا لمخاطبات أو قرارات رسمية صادرة عن جهات التحقيق وليس وفقا لشائعات أو أنباء غير مؤكدة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس