عرض مشاركة واحدة
قديم 04-19-2011, 12:12 AM   #13932
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-19-2011 الساعة : 12:12 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

19% انخفاضاً في الصادرات المصرية الأسبوع الأول من إبريل
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060224715
كشف تقرير الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات عن انخفاض إجمالي صادرات القطاعات الصناعية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري حيث تراجعت في بعض القطاعات مثل الحاصلات الزراعية 64% ، والسلع الهندسية 62% .
والصناعات الغذائية %36، والغزل والمنسوجات %31، والكتب والمصنفات %93 والملابس %73، ومواد البناء %61 بعد توقف الصادرات تماماً في تلك الفترة بينما استمرت صادرات الكيماويات في التقدم بقوة محققة نسبة نمو قدرها %116 والأثاث %118 والجلود %94 ليصل إجمالي حجم الصادرات خلال تلك الفترة 831 مليون جنيه بنسبة انخفاض %19 عن نفس الفترة من العام الماضي.
وأوضح علاء عرفة ـ رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة ان المعدلات المبدئية للشهر الحالي تشير إلي أن تأثيرات الأحداث الأخيرة التي مرت علي السوق المحلية بدأت في الظهور بالاضافة إلي هناك مشكلة يعاني منها غالبية مصدري ومتنجي الملابس في مصر بسبب تعاقدات التصدير من جانب المنتجين والمصدرين المصريين التي تصل مدتها 6 أشهر كحد أقصي وفق الأسعار القديمة للخامات قبل الارتفاع الكبير الحالي لها، وهو ما يعني تكبد المصدرين خسائر كبيرة خاصة أن هذه التعاقدات يصعب تعديلها وفق ارتفاع أسعار القطن عالمياً، مؤكدا أن السوق المحلية سوف تظهر عليها التأثيرات الناتجة عن ذلك المرحلة المقبلة ومن المنتظر تراجع المعروض وارتفاع الأسعار.
وأوضح عرفة ان البيانات التي أعلنت عنها هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات التي تفيد بأن صادرات القطاع خلال الربع الأول من الشهر الجاري تصل لحوالي 20 مليون جنيه بنسبة انخفاض %73 عن نفس المدة من العام الماضي لا تتناسب مع الواقع الفعلي والمؤشرات الحقيقية ومن المتوقع ان تتزايد نسبة الانخفاض في ظل الصعوبات التي تواجه القطاع.
ومن جانبه أوضح المهندس شريف البلتاجي ـ رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية أن معدلات النصف الأول من الشهر الجاري جاءت وفقاً للتوقعات التي تؤكد انخفاضات كبيرة بداية الشهر ومن ثم يبدأ القطاع في العودة من جديد إلي معدلاته الطبيعية، مشيراً إلي أنه من المتوقع ان تنخفض صادرات الحاصلات الزراعية بنسبة لن تقل عن %30 نهاية الشهر بسبب استمرار معاناة القطاع من مشكلة تعطل الشحن البحري الذي أدي إلي تحجيم الصادرات خاصة في منتجات البرتقال والبطاطس التي تساهم بنسبة كبيرة في رفع معدلات الصادرات.
وأضاف البلتاجي أن أعضاء المجلس طالبوا وزارة التجارة والصناعة بضرورة البحث عن حلول سريعة لتلك المشكلة لوقف نزيف القطاع وعدم قدرته علي استعادة معدلاته، موضحا ان الشهر الماضي لم يشهد انخفاضات شهري يناير وفبراير تباعا لتأثيرات الثورة، متوقعا عودة الاستقرار مرة أخري للقطاع والمعدلات إلي الارتفاع من جديد الشهور المقبلة، خاصة مع حل جميع العقبات التي تحول دون تقدم القطاع.
ويقول المهندس أحمد حلمي ـ رئيس المجلس التصديري للأثاث إن مشاركة الشركات المصرية في معرض ميلانو المقام حالياً سوف يعكس العديد من النتائج الايجابية التي ستؤثر علي معدلات القطاع الفترة المقبلة نظراً لأهميته علي الصعيد الخارجي حيث يعتبره المصنعون فرصة كبيرة للقطاع لاستعادة الأسواق التي فقدها خلال الفترة الماضية.
وأرجع حلمي الارتفاع الذي حققه القطاع خلال النصف الأول من الشهر الجاري الذي وصل إلي %100 مقارنة بنفس المدة من العام الماضي إلي استعادة القطاع لعافيته التي من المؤكد ان تعود كاملة مع ابرام الشركات لاتفاقيات جديدة مع المستوردين الأجانب التي بدأ المجلس في ترويجها.
وأوضح حلمي ان التوقعات الخاصة بإجمالي صادرات القطاع للشهر الجاري تشير إلي أن القطاع سيحقق معدلات نمو مرتفعة تتعدي حاجز الـ%36 التي حققت الشهر الماضي، آملا في أن يصل حجم صادرات الأثاث إلي 200 مليون جنيه نهاية شهر ابريل.
ومن جانبه أكد خالد أبو المكارم وكيل المجلس التصديري للكيماويات ان التراجع الذي شهدته معدلات القطاع خلال شهر مارس جاء بسبب تأجيل بعض الصادرات واستبدال المستوردين الأجانب الصادرات المصرية بدول أخري لتلبية احتياجاتهم نظراً لتأخرهم في انهاء إجراءات الجمارك في ظل عدم انتظامها في العمل وأيضاً تأخر التحويلات البنكية، ولكن مع عودة الصفقات التي تم الغاؤها الشهور الماضية بدأت معدلات القطاع في العودة مرة أخري بداية شهر ابريل الجاري، ومن المتوقع ان يرتفع معدل نمو صادراتها بنسبة كبيرة وخاصة مع استيفاء الصفقات التي تم تأجيلها من الشهر الماضي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060224715
وأضاف ابو المكارم ان منتجات الصناعات الكيماوية والأسمدة هي الأكبر في معدلاتها رغم جميع الصعوبات التي تواجه القطاعات التصديرية، مشيراً إلي أن نسبة النمو التي تصل %116 التي استطاع القطاع تحقيقها الأسبوع الأول من الشهر الجاري من المنتظر ان تؤتي نتائج ايجابية علي إجمالي الصادرات نهاية الشهر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس