عرض مشاركة واحدة
قديم 04-19-2011, 12:32 AM   #13941
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-19-2011 الساعة : 12:32 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
اتش.اس.بي.سي: خروج الاستثمارات من الخليج ليس كبيرا
قال الرئيس الاقليمي لقسم الحفظ في بنك اتش.اس.بي.سي ان تدفق الاستثمارات الاجنبية من أسواق الخليج العربية خلال الاضطرابات السياسية الاخيرة كان أقل كثيرا من ذلك الذي حدث خلال الازمة المالية.
وقال أريندام داس وهو أيضا نائب رئيس خدمات الوساطة في الاوراق المالية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالبنك ان أسواق الاسهم بالمنطقة صمدت جيدا ازاء الاضطرابات السياسية وهو ما يعكس شعورا ايجابيا بين المستثمرين.
وقال داس في مقابلة أجرتها رويترز "المبالغ المالية التي رأيت خروجها من الاسواق هنا أقل بكثير مما رأيته خلال الازمة المالية. وربما يرجع سبب عدم خروج المال الى توقع حدوث شيء جيد."
ونفضت معظم الاسواق الخليجية العربية عن نفسها اثار الخسائر المبدئية التي حدثت لدى تفجر اضطرابات سياسية لم يسبق لها مثيل في دول مثل مصر والبحرين أدت الى موجات بيع في السوق. وزاد مؤشر بورصة دبي على سبيل المثال أكثر من 12 في المئة خلال الشهر الماضي.
وقال داس "كان يمكن أن تسبب الاضطرابات في المنطقة أثرا على الاسواق أكبر بكثير مما حدث بالفعل."
وأضاف أن أنظمة التسويات المحسنة في دول مثل الامارات وقطر ستجذب مزيدا من اهتمام المستثمرين من المؤسسات.
ويهيمن على أسواق الخليج عادة مستثمرون أفراد كثيرا ما يتهافتون على البيع ذعرا لدى تكشف أي أحداث سلبية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060224748
وأعلنت بورصة قطر وبورصتا دبي وأبوظبي عن خطط لتنفيذ آلية "التسليم مقابل الدفع" المطبقة عالميا سعيا منها للحصول على دعم ايجابي من مؤشر ام.اس.سي.اي وهو ما يمكن أن يجذب استثمارات.
وقال داس "التغييرات الهيكلية الاساسية التي تحدث الان مثل آلية التسليم مقابل الدفع ستعالج جانبا من القلق من المخاطر الذي يمكن أن يتملك المؤسسات المحافظة."
وأضاف أن بنك اتش.اس.بي.سي الذي يتعامل مع ما بين 25 و30 في المئة من كل التدفقات النقدية للمؤسسات في المنطقة يتوجه الان صوب مؤسسات محلية في المنطقة لتعزيز نشاطه.
ومضى قائلا ان البنك يركز بين المؤسسات المحلية على صناديق الاستثمار والمكاتب التي تديرها عائلات.
وقال ان المؤسسات الاجنبية تمثل حاليا نحو 80 في المئة من العملاء والباقي شركات محلية مضيفا أن بعض المؤسسات المحافظة فتحت حسابات حفظ في الاونة الاخيرة.
وأضاف "رأيت بعض الاسماء الكبرى التي لم تفتح حسابات من قبل تفتح حسابات الآن. هذه علامة ايجابية وان كانت ليست كافية لان نجزم بأن المال سيبدأ في التدفق."
والبنك الذي يقدم خدمات حفظ يدير عادة أوراق العميل المالية أو أصولا أخرى نيابة عنه مقابل رسوم. والهدف الرئيسي هو الحد من خطورة أن يفقد العميل أصوله أو أن تتعرض للسرقة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس