عرض مشاركة واحدة
قديم 04-19-2011, 12:33 AM   #13942
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-19-2011 الساعة : 12:33 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المشاركون في مؤتمر البورصة بأسوان يحذرون من خطورة سياسة المضاربة على الاقتصاد القومي
حذر المشاركون في مؤتمر "البورصة المصرية" والذي نظمته الأكاديمية العربية للعلوم البحرية والتكنولوجيا - فرع أسوان - بقصر ثقافة أسوان اليوم برئاسة المستشار عبدالخالق صالح مدير الفرع ، من خطورة سياسة المضاربة على استقرار البورصة المصرية وأثرها السلبي على الاقتصاد المصري نتيجة لمحاولات المساهمين جني الأرباح سريعا.
وأكد الدكتور ياسر مدني أستاذ الإدارة المالية بالأكاديمية العربية للعلوم البحرية والتكنولوجيا - فرع أسوان - خلال المؤتمر أن تعامل المساهمين بالبورصة من خلال صناديق الاستثمار التابعة للبنوك والتي تبلغ 54 صندوق استثمار ، تعتبر أفضل الطرق لجني الأرباح .. موضحا أن هذه الصناديق لا تخسر في الغالب لأنها تعتمد على إدارات مستقلة تشكلها البنوك ويرتبط بقاء هذه الإدارة بمدى تحقيقها أرباحا للمساهمين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060224752
ومن جانبه ، أوضح الدكتور عادل الحويري أستاذ الاقتصاد بجامعة طنطا أن توقف البورصة خلال الثورة أوقف محاولات المساهمين في بيع الأسهم نتيجة لعدم الاستقرار السياسي والأمني ، لأن الشركات كانت ستتدافع للبيع .. مما كان سيؤدي لانهيار البورصة .. لافتا إلى أن حجم خسائر البورصة المصرية كان قليلا خلال الثورة.
وأوصى المؤتمر بتنظيم عمل شركات السمسرة وتنويع الأسهم وعدم التسرع في عمليات البيع والشراء والتعامل من خلال صناديق الاستثمار بالبنوك كأحد أفضل الوسائل لضمان حقوق وأرباح المساهمين ، مع طرح أفكار جديدة لكي تصبح البورصة المصرية أحد أهم المؤسسات المالية الناجحة لزيادة الاستثمارات والنمو.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس