عرض مشاركة واحدة
قديم 04-19-2011, 03:13 AM   #13982
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-19-2011 الساعة : 03:13 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

افتتاح الفنانين والشباب للمقصورة لا يكفي
البورصة في النفق المظلم..والرئيسي يهبط 3.22%
عبدالسلام: لا علاقة للسوق برجال الأعمال المتورطين في قضايا مختلفة
مؤشرات البورصة.. لاتزال تترنح داخل دوامات الهبوط المتلاحقة.. حتي خسر المؤشر الرئيسي إيه جي إكس 30 حوالي 700 نقطة في أيام معدودة يبلغ حاليا 4954 نقطة مقابل 5650 نقطة قبل عشرة أيام.. وتقبع في النفق المظلم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060225074
مؤشر العظماء خسر في جلسة أمس رغم افتتاح شباب ائتلاف الثورة الجلسة ليعطوا إشارة إلي المستثمرين بأن الثورة والبورصة إيد واحدة. وسجل تراجع 3.21%.
الخبراء لم يعجبهم افتتاح الفنانين والشباب للمقصورة وقالوا إن ذلك لا يكفي لإنعاش حركة التعاملات والبورصة تحتاج إلي قرارات طال انتظارها مثل تفعيل صندوق استثمار مصر المستقبل.
تأثير مرفوض
أعلن محمد عبدالسلام - رئيس البورصة - ضرورة الفصل بين الشركة التي يوجد بها مساهمون في البورصة ورئيس مجلس الإدارة حتي لا تتأثر حركة التعاملات إذا تم حبس أو منع رجل الأعمال رئيس مجلس الإدارة في قضايا مختلفة لأنه لا علاقة للبورصة بمثل هذه المشاكل.
قال: إنه لا يجد مبررا في التأثير البالغ بمنع أحمد هيكل رئيس شركة القلعة السفر وحبس إبراهيم كامل المرتبط بشركة المنتجعات السياحية علي تعاملات البورصة خلال الجلسات الماضية لأن ما يتم التحفظ عليه هي أموال رجل الأعمال في البنوك فقط..أضاف: أنه إذا تم الحكم ببطلان عقود الأراضي التي حصلت عليها الشركات التي تعاني من المشاكل مثل بالم هيلز سيتم تسوية هذه القضايا بعقود جديدة تراعي القيمة الحقيقية لهذه الأراضي ولن يكون لها تأثيرات قوية علي مستقبل هذه الشركات.
قال: إنه سيتم الإعلان عن نشرة اكتتاب صندوق استثمار مصر المستقبل خلال أيام قليلة.
أضاف: أن اختياره رئيسا للمنظمة الدولية لشركات الإيداع المركزي خلال مؤتمر في كيب تاون بجنوب أفريقيا شرف عظيم لمصر وللعرب وأفريقيا مشيرا إلي أن مسئولا دوليا بهذا المؤتمر قال له إن الثورة نجحت في إعادة استيقاظ العملاق المصري ليأخذ حقه كاملا سياسيا واقتصاديا.
قال تامر القاضي - عضو المكتب التنفيذي لشباب الثورة: إن لدينا مسئولية بدفع الاقتصاد المصري للأمام وأنه متفائل بأن يحقق الاقتصاد قفزة هائلة.
ودعا كل مواطن مصري داخل وخارج الوطن أن يشارك في البورصة حتي يعطي نموذجا رائعا لمصر أمام العالم.
قال الدكتور عبدالرازق عيد - عضو ائتلاف الثورة: إحنا شعارنا يد تبني وتعلم وتبتكر وتكتب وأخري تهدم الفساد وتلاحقه.
أضاف: علي كل القوي الوطنية أن تأتي إلي البورصة لكي تدعمها مطالب بعمل محاضرات لتوعية المواطنين بدور البورصة في الاقتصاد القومي.
قال محمد سعيد - عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الثورة: إن البورصة يجب ألا تتأثر بأشخاص علي الإطلاق رغم أنها تأثرت بوفاة رجل الأعمال الكويتي ناصر الخرافي الذي يحب مصر ولديه أكثر من 70 ألف عامل مصري في جميع شركاته وندعو له بالرحمة والمغفرة.
ياسر سعد طلبة - رئيس شركة الأقصر للأوراق المالية - يقول: إن التصريحات الوردية لا تكفي وأن افتتاح عدد من الفنانين وشباب الثورة لمقصورة التداولات لن ينعش حركة التداولات.. لأننا نحتاج إلي قرارات قوية مثل تفعيل صندوق استثمار مصر المستقبل.. الذي ظل المسئولين طوال الفترات الطويلة الماضية يروجون له بالكلام فقط.
قال: إن المؤشرات لاتزال داخل الدوامة حيث خسر المؤشر الرئيسي إيه جي إكس 30 وهو مؤشر العظماء حوالي 700 نقطة في فترة محدودة وتراجع المؤشر في جلسة أمس 3.2% نقطة.
وأبدي سعد مخاوفه من استمرار نزيف البورصة وسط دهشة المسئولين في البورصة دون تحرك إيجابي يساعد علي إنقاذ ما يمكن إنقاذه.
أكد أن أسهم الكبار "الأفيال" تراجعت وسجل سهم أوراسكوم تيلكوم 421 قرشا مقابل 439 قرشا وطلعت مصطفي الذي يعاني 379 قرشا مقابل 407 قروش.
كما انخفض سهم أوراسكوم للإنشاء ليسجل 236 جنيها مقابل 235.10 جنيه ومصر الجديدة للإسكان والتعمير 19.25 جنيه مقابل 20.14 جنيه ومدينة نصر للإسكان والتعمير 23.4 جنيه مقابل 23.96 جنيه.
عز يتألم
أضاف: أن أسهم شركات أحمد عز تتألم كثيرا داخل مقصورة البورصة وسجل عز الدخيلة 575 جنيها مقابل 597 جنيها وحديد عز 9 جنيهات مقابل 970 قرشا والمنتجعات السياحية 92 قرشا مقابل 96 قرشا وبالم هيلز 190 قرشا مقابل 204 قروش وعامر جروب 110 قروش مقابل 117 قرشا والعربية لحليج الأقطان 326 قرشا مقابل 347 قرشا وبوليفارا 227 قرشا مقابل 239 قرشا وكابو 79 قرشا مقابل 81 قرشا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس