عرض مشاركة واحدة
قديم 04-19-2011, 06:28 PM   #14071
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-19-2011 الساعة : 06:28 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
15% ارتفاعا فى أسعار الأجهزة الكهربية خلال أسبوعين
شهدت أسعار الأجهزة الكهربية، ارتفاعا خلال الأسبوعين الماضين بنسبة 15% مقارنة ببداية الشهر، وأرجع وكلاء وموزعى وتجار الأجهزة السبب إلى استيراد مكونات هذه الأجهزة من الخارج، إضافة إلى ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى.
سامح هيلارى - أحد مستشارى البيع بتوكيل إحدى شركات الأجهزة الكهربائية - أكد أن ارتفاع أسعار الأجهزة منذ بداية إبريل بواقع 15% ، مشيرا إلى ارتفاع سعر ثلاجة شركته" 16 قدم "من 2780 إلى 3060 جنيه خلال الأسبوعين الماضين مرجعا السبب إلى ارتفاع أسعار مكونات الأجهزة المستوردة من الخارج وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، قائلا "الأسعار ارتفعت نتيجة لانخفاض الإنتاج المصرى والاعتماد على الاستيراد الخارجى والاكتفاء بتجميع المكونات داخل التوكيلات".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060226046
و نفى هيلارى، أن يؤدى الكساد فى حركة البيع الذى يعانيه السوق منذ 25 يناير إلى خفض الأسعار، موضحا: انخفاض الأسعار مرتبط بالسياسيات المصرفية والإنتاجية بجانب سياسات الاستيراد الخارجى.
ومن جانبه قال الحاج رضا موزع تجارى للأجهزة الكهربائية بشارع عبد العزيز، إن ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربية بين 100 و300 جنيه فى الجهاز الكهربائى الواحد، سببه زيادة الأسعار كنتيجة لوقف حركة الاستيراد من الخارج إضافة إلى ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، وتوقع أن تشهد الأيام المقبلة ارتفاعا إضافيا فى أسعار الأجهزة الكهربائية.
ويرى سامح منير- مواطن - أن أسعار الأجهزة الكهربائية ارتفعت خلال الأسبوعين الماضين بنسبة تزيد عن10% ، بزيادة تتراوح من 100 إلى 300 جنيه فى الجهاز الواحد ، مرجعا ذلك إما لرغبة الشركات فى تعويض خسارتها المادية عقب حالة الكساد التى شهدها سوق الأجهزة الكهربائية منذ 25 يناير أو نتيجة لطمع التجار أنفسهم ورغبتهم فى تحقيق ربح إضافى دون أحقية.
وأكد منير أن هذه الفترة تمثل موسم لبيع الأجهزة الكهربائية بسبب إقبال المواطنين على الزواج قبل حلول شهر رمضان و بعد عيد القيامة لدى الأقباط ، قائلا "أستعد للزواج فى نهاية شهر إبريل وتفأجئت عندما نزلت للشراء ووجدت زيادة فى أسعار الأجهزة الكهربية بأكثر من 100 و200 جنيه فى الجهاز الواحد مقارنة ببداية الشهر ذاته".
ويرى حمدى راغب، مواطن، أن التجار هم السبب الرئيسى فى زيادة الأسعار وأنهم يروجون أن أسعار الأجهزة الكهربية ستشهد ارتفاعا آخر فى الفترة القادمة ما يزيد من حجم إقبال الناس على شراء الأجهزة خوفا من الزيادة القادمة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس