عرض مشاركة واحدة
قديم 04-19-2011, 06:55 PM   #14091
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-19-2011 الساعة : 06:55 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
"السويدي اليكتريك" تعكف على محاولة استغلال طاقتها الحالية دون التفكير فى توسعات
قال أحمد الحمصاني، مدير علاقات المستثمرين بشركة "السويدي اليكتريك" ان الشركة تعكف حاليا على محاولة استغلال طاقتها الحالية على الوجة الاكمل دون التفكير فى أى توسعات جديدة ,مشيراً إلي إمتلاك الشركة لكامل احتياجتها من طاقة الرياح التى تكفي لكل المشاريع القائمة .
أضاف الحمصاني أن لشركة لم يكن لديها خطة استثمارية حتى قبل اندلاع ثورة 25 يناير وتعتمد فى سياسته على تنويع الاستثمارات في عدد من الدول يحول دون تحمل خسائر التركيز على دولة واحدة، مشيراً الي أن استثمارات المجموعة تأثرت بالأحداث والاضطرابات التي تراجعت معها الطاقة الإنتاجية للمصانع فى مصر.
وتمتلك الشركة مشروعات فى أثيوبيا وليبيا وإيطاليا وغانا والبرازيل وباكستان وتركيا,وكانت الشركة تركز على على قطاع توليد الطاقة من الرياح باعتبارها أحد أسرع الصناعات ، وأسست الشركة خلال 2009 مجموعة من الشركات العاملة في مجال إنتاج الطاقة من الرياح منها الحصول على حصة حاكمة فى الشركة الاسبانية بالاستحواذ على نحو 90%، ووقعت عقد لتنفيذ مشروع بها بالاضافة الى توقيع عقد لتنفيذ مشروع أخر فى ليبيا كمرحلة أولى لتصل طاقة المشروعين على 100 ميجا وات بقيمة بلغت 120 مليون يورو وتعتزم تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ليبيا فى المرحلة المقبلة.
وكانت الشكة قد أعلنت عن فوز شركة "الدوحة للكابلات" ،احدى الشركات التابعة للسويدي، بمناقصة لتوريد الكابلات من قبل شركة كهرماء بقيمة 440 مليون دولار .
يبلغ راسمال الشركة المصدر والمدفوع 1.718 مليار جنيه موزع على عدد 171.86 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد ،وتمارس الشركة من خلال شركاتها التابعة نشاط إقامة وتشغيل مصانع لإنتاج الكابلات والأعمدة الكهربائية والأبراج والمحولات والقواطع الكهربائية وجميع إكسسوارات الوصلات أو النهايات الخاصة بكابلات القوى الكهربائية التليفونية . كما تقوم الشركة بتحقيق نشاطها عن طريق الشركات التابعة لها التى تستحوذ على ما يقرب من نصف حجم السوق المصرية الخاصة بالكابلات الكهربائية ذات الجهد العالى والمتوسط والكابلات الخاصة. كما تعتبر الشركة وشركاتها التابعة ثانى أكبر منتج للكابلات وإكسسوارتها فى منطقة الشرق الأوسط

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس