عرض مشاركة واحدة
قديم 04-19-2011, 10:30 PM   #4801
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-19-2011 الساعة : 10:30 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
ونقوم بكتابة هذا الخبر ...واخبار اخرى ...ونقوم بتحليلهم



تستعد الشركة المصرية لتطوير صناعات البناء " ليفت سلاب مصر " لاقتحام نشاط الاستثمار العقاري و التوسع فية من خلال استحواذها المزمع علي شركة " اية كية " للتنمية العقارية .


كشف احمد سليمان رئيس مجلس ادارة شركة ليفت سلاب في حوارة مع البورصة ان شركتة تستعد لاقامة اول مشروع سياحي لها في منطقة راس الحكمة علي مساحة 3.5 مليون متر مشيرا الي ان المشروع مجمع سكني سياحي متكامل يراعي توفير جميع الاحتياجات و عوامل الجذب لإقامة دائمة و ليست موسمية لتجنب الخطأ باستثمارات الساحل موضحا ان جميع المشروعات هناك سياحية لا توفر الخدمات اللازمة و المطلوبة للاقامة الدائمة .

و اشار في تصريحات للبورصة الي ان المشروع علي 4 مراحل متداخلة تنتهي خلال 10 سنوات عمر تنفيذ المشروع .و اوضح ان كل مرحلة من عمر المشروع تستغرق عاما .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060226842

شدد سليمان علي ان اولي خطوات تنفيذ المشروع هي استحواذ ليفت سلاب علي 100% من اسهم شركة اية كية للتنمية العقارية المالكة لارض المشروع .

في هذا الصدد تستعد شركة ليفت سلاب لاتخاذ الخطوات التنفيذية لاعمال الدراسات المطلوبة و هي دراسات نافية للجهالة و دراسات قانونية و مالية لتحديد القيمة العادلة بعد اعتماد الجمعية العامة العادية للشركة للمخصصات المطلوبة لتلك الدراسة مبدئيا و اعتماد هيئة الرقابة المالية لجدول اعمال الجمعية .

اكد ان هذه الدراسات هي المرحلة المبدئية التي بناء عليها سوف تتقدم الشركة بها للهيئة وفقا لما هو محدد بالمادة 16 من قواعد القيد و الشطب في البورصة .

و اشار رئيس مجلس ادارة شركة ليفت سلاب الي ان عملية الاستحواذ من خلال مبادلة الاسهم بين الشركتين من خلال اصدار شركة ليفت سلاب لاسهم تساوي قيمتها 100% من قيمة اسهم شركة اية كية لتؤول ملكية اسهم زيادة راس المال لصالح شركة اية كية مقابل حصول ليفت سلاب علي 100% من اسهمها .

تنص مذكرة التفاهم التي وقعتها شركة ليفت سلاب مع اية كية علي استكمال الاجراءات التي يحددها قانون انشاء الشركات يستلزم عقد جمعية عمومية غير عادية للموافقة علي استصدار اسهم من شركة ليفت سلاب لصالح مساهمي شركة اية كية بالقيمة العادلة لـ100% من اسهم اية كية .

قرر مجلس ادارة الشركة ان القانون منحة سلطة اجراء هذه الدراسات الا ان التكلفة المطلوبة لها بالاضافة الي مخاطر عدم استكمال تنفيذ العقد الزم الشركة اللجوء لعقد الجمعية العامة العادية و طبقا للمادة 217/ثانيا/8 من اللائحة التنفيذية لقانون الشركات التي تعطي الحق لمجلس الادارة في اخذ المصادقة علي ذلك من الجمعية العامة و هو ما يتم الان اتخاذ الاجراءات بشأنة .

علي جانب اخر كشف رئيس مجلس ادارة ليفت سلاب انه تم الاتفاق فيما بين شركتة و شركة الابتكارات الانشائية علي تكليف شركة برايس ووتر هاوس للاستشارات المالية لتقييم اسهم شركة الابتكارات الانشائية للمقاولات ذات مسئولية محدودة المملوكة لمستثمرين سعوديين بغرض الاستحواذ علي باقي اسهم الشركة و البالغة 70% حيث تمتلك ليفت سلاب حاليا 30% فقط من اسهم الشركة علي ان تنتهي برايس ووتر هاوس من عملية التقييم في غضون شهرين .

تم تأسيس شركة الابتكارات الانشائية وفقا لقانون راس المال الاجنبي السعودي و هي اول شركة تم تأسيسها في السعودية عقب اصدار ذلك القانون .

اضاف انه في حالة تعثر المفاوضات مع شركة ابتكارات للاستحواذ علي 70% من اسهمها ستقوم شركة ليفت سلاب ببيع حصتها في الشركة و البالغة 30% اليها رغم تمسك الشركة الشديد بوجود شركة ليفت سلاب في هيكل ملكيتها .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس