عرض مشاركة واحدة
قديم 04-19-2011, 10:48 PM   #4807
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-19-2011 الساعة : 10:48 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

وشوف التلاعب فى الخبر ده ...هنا بينفوا انهم هايستحوذوا او هايعملوا حاجة


أطاحت الأحداث الأخيرة بالخطط المستقبلية للشركة المصرية لتطوير صناعة البناء ليفت سلاب مصر بعد إرجاء توسعاتها المحلية والاعتماد على توسعات 2011 على سوق السعودية فقط .

كشف أحمد سليمان، رئيس مجلس الادارة لـ "البورصة" أن شركته ستقوم بإرجاء خطوة الاستحواذ على 100% من أسهم شركة "إيه كيه" الشركة للتنمية العقارية مؤكداً أنها خرجت من خطه الشركة المعدلة لعام 2011 بعد أن كانت أهم التوسعات المحلية للشركة هذا العام.

وأشار إلي أن تأجيل الاستحواذ علي شركة "إيه كيه" جاء في إطار إرجاء الشركة تنفيذ مشروعها العقاري السياحي بمنطقة راس الحكمة الي اجل غير مسمي الذي قد ينتهي بإلغائه أيضا استهدفت (لفت سلاب) تنفيذ المشروع من خلال شركة "إيه كيه" والمالكة لأرض المشروع والبالغة مساحتها 305 مليون متر .

أضاف أن شركته قررت تأجيل المشروع لأن تنفيذه يحتاج إلى تكلفة استثمارية لا تقل عن 3 مليارات جنية التي يستحيل توفيرها جراء المتغيرات الأخيرة.
أوضح رئيس "ليفت سلاب" أن الأحداث الأخيرة أجبرت الشركة علي تعديل الخطة التوسعية لعام 2011 بان تتجه الي التركيز علي سوق السعودية تعويضا للنقص الملحوظ في حجم نشاطها المحلي المتوقع استمرار تقلصه باعتبار الشركة مقاول باطن .

أكد سليمان أن الشركة تستعد حاليا للدخول في مشروع تنفيذ الـ 500 ألف وحدة سكنية بالسعودية وان تستحوذ علي حصة سوقية جيدة منة من خلال شركة "الابتكارات الإنشائية" للمقاولات – ذات مسئولية محدودة – المملوكة لمستثمرين سعوديين والتي تستحوذ "ليفت سلاب" علي نسبة 30% منها .

قال سليمان ان خطة "ليفت سلاب" قبل الأحداث الأخيرة كانت تستهدف بيع حصتها في شركة "الابتكارات الإنشائية " إلا انه بعد التناقص المتوقع في حجم المقاولات المحلية والتزايد المتوقع في السوق السعودي تمسكت الشركة بهذه الحصة باعتبارها الذراع الاستثمارية لها في السعودية على الأقل وإبقائها خلال عام 2011 للاستفادة منها .

تم تأسيس شركة "الابتكارات الإنشائية " وفقا لقانون رأس المال الأجنبي السعودي وهي اول شركة تم تأسيسها في السعودية عقب إصدار هذا القانون.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060226858

أشار إلي أن شركته ستقوم بعقد جمعية عامة 2 ابريل لعرض تأجيل الاستحواذ علي شركة "إيه كيه" ومشروع رأس الحكمة علي المساهمين والبت فيهما بشكل نهائي .

أوضح سليمان أن شركته لن تدخل خلال شهور يناير وفبراير ومارس في أى أعمال مقاولات جديدة جراء تداعيات ثورة 25 يناير مشددا علي أن تراجع حجم نشاطها في المقاولات الي 0% من المتوقع ان يؤدي إلي تراجع نتائج أعمال الشركة الربع الأول من العام الحالي بنسبة 25% وتخوف ان يستمر تراجع أرباح الشركة حال استمرار تداعيات الأزمة إلا انه توقع أن تعمل مشروعات الشركة في السعودية علي دعم نتائج أعمال الأرباح المقبلة .

يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 43 مليون جنية موزعا علي عدد 4.3 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم .تعمل الشركة علي تطوير صناعة البناء والتشييد باستخدام أساليب حديثة لتنفيذ المنشات .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس