عرض مشاركة واحدة
قديم 04-20-2011, 07:19 PM   #14237
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-20-2011 الساعة : 07:19 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزراة الزراعة المصرية تعرض سحب 75 الف فدان من أرض توشكى ومنح المملكة القابضة باقي المساحة
في أخر تطورات اجتماع ممثلين عن شركة المملكة القابضة السعودية ووزارة الزراعة المصرية بشأن 100 الف فدان ارض في توشكى، عرضت الحكومة المصرية استرجاع 75 الف فدان من اصل 100 الف ويتبقى 25 الف فدان تقسم الى جزئين، تمليك 10 الاف فدان للمملكة القابضة، ومنح المملكة القابضة 15 الف فدان بنظام حق الانتفاع ثم تملكها على ان يتم زراعة هذه المساحة بجدول زمني محدد.
وبحسب قناة العربية، يشمل الاتفاق تعديل بنود العقد السابق لتشمل المسحة الجديدة والجدول الزمني الخاص باستصلاح هذه الاراضي وهو ما لم يكن بالعقد القديم، وكان مأعضاء من شركة المملكة قد أبدوا في عرض سابق استعدادهم لاستصلاح 10 الاف فدان كل عامين.
يشار الى ان ما تم الاتفاق عليه سيعرض على الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية "تضم 8 وزراء" ثم ترفع بعدها الى رئيس مجلس الوزراء، اما الجانب السعودي سيعرض الاتفاق على المملكة القابضة لتحدد موقفها.
وكان الأمير الوليد بن طلال قد أرسل مذكرة إلى وزير الزراعة المصري تتضمن ثلاثة مقترحات لحل أزمة أرض توشكي،الأول الذي يتمثل في إعادة الأرض بنسبة 100 % في مقابل سداد الحكومة المصرية ما تم إنفاقه في على أعمال الاستصلاح وإنشاء البنية التحتية،والمقترح الثاني الذي يطالب بإعادة 50 ألف فدان فقط واحتفاظ الشركة بباقي المساحة،أما المقترح الثالث الذي يفترض طرح أسهم شركة المملكة للاكتتاب العام للمصريين،من اجل إعطاء فرصة لمساهمين مصريين بالمساهمة في المشروع. وقد أبدى وزير الزراعة المصري في مذكرة للرد على سمو الأمير اهتماماً كبيراً بالمقترحات الثلاثة،وقام بتشكيل لجنة وزارية لمناقشتها،وقال إن وزارة الزراعة المصرية سوف تأخذ بأحد هذه المقترحات. وقال محمد سامي المستشار القانوني لشركة المملكة لـ"المدينة» إن وزير الزراعة المصري أبدى اهتماماً كبيراً بالاجتماع المقبل من اجل إنهاء أي خلافات بين البلدين بشأن ارض توشكي مشيراً إلى أن جميع الحلول مطروحة أمام الطرفين لمناقشتها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060228240
يشار الى ان أرباح رأسمالية قد رفعت أرباح "المملكة القابضة" 20.5% بالربع الأول.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس