عرض مشاركة واحدة
قديم 04-21-2011, 02:00 AM   #14285
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-21-2011 الساعة : 02:00 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس محكمة استئناف القاهرة
مستشفي السجن غير مجهز لاستقبال وعلاج الرئيس السابق
أكد المستشار السيد عبدالعزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة انه تم تسليم 85 ألف مستند من مستندات جهاز أمن الدولة المنحل إلي القوات المسلحة لفحصها وما إذا كانت تتضمن جرائم أم لا.
ونفي في حوار مع "الجمهورية الأسبوعي" ما تردد عن تحديد دوائر بعينها لنظر الاتهامات الموجهة للرئيس السابق حسني مبارك. مشيراً إلي أنه في حالة تكرار تهمة واحدة لشخص ما في الحكومة السابقة في أماكن متفرقة سيتم تجميعها في دائرة واحدة لتكون العقوبة واحدة وذلك طبقاً للقانون.
وحول التحقيق مع علاء وجمال مبارك داخل السجن.. أكد ان النيابة العامة من حقها إجراء التحقيق في المكان الذي تراه مناسبا طبقا لظروف المتهم وخشية الاعتداء عليه.
وحول قضايا الكسب غير المشروع قال إن القانون يجرم علي أي موظف عام في الحكومة الاشتغال بالتجارة.
وعن إيداع الرئيس السابق مستشفي سجن طرة كما يطالب البعض.. قال طبقا للقانون طالما ان المستشفي إمكانياته لا تسمح بعلاج حالته.. فالأفضل وضعه في مستشفي مجهز لعلاج حالته.
أشار إلي وجود بعض الصعوبات يواجهها رؤساء المحاكم علي مستوي الجمهورية نتيجة الاعتداء عليهم من أسر المتهمين في القضايا الجنائية.
وهذا نص الحوار:
** الجمهورية: هل تم استرجاع المستندات التي تم الاستيلاء عليها من مقر أمن الدولة الرئيسي بمدينة نصر؟
* تم استرجاع 85 ألف مستند وتسليمها إلي القوات المسلحة.. ويتم حالياً تشكيل لفحص ما تتضمنه.
** الجمهورية: اثار البعض انه يتم تحديد دوائر بعينها لنظر القضايا المتهم فيها المسئولون والوزراء السابقون؟
* هذا الكلام غير صحيح علي الاطلاق.. لان تحديد الدوائر التي تنظر القضايا.. يتم بناء علي قرار الجمعية العمومية للمحكمة والتي تعقد أول كل عام قضائي.. لتوزيع القضايا علي الدوائر حسب ورودها من الأقسام.. ويتم العمل بهذا تلافيا لأي شكوك.
وكانت الجمعية العمومية للمحكمة قد اقترحت توزيع العمل بهذا الشكل وطبقا للدور وبالتالي ما يقال انه يتم تحديد دوائر معينة فهذا لا أساس له علي الاطلاق.
** الجمهورية: بعض المتهمين من الحكومة السابقة مثل اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وجهت له تهمة واحدة في جميع المحافظات.. وهي القتل العمد للمتظاهرين وإشاعة الفوضي.. فكيف سيتم التعامل مع تهمة واحدة لكنها بمحاضر متفرقة وعديدة وفي أماكن متفرقة؟
* القانون حدد ذلك بأنه يتم تجميع المحاضر عن التهمة الواحدة لأي شخص ويتم تحقيقها في دائرة واحدة لنظرها لارتباطها.. حتي تصدر عقوبة واحدة.
** الجمهورية: لماذا تم التحقيق مع جمال وعلاء مبارك داخل أسوار السجن وليس في مقر النيابة أو مكان سلطة التحقيق؟
* القانون يحدد ظروف المتهم.. وحسب الظروف المحيطة بالمتهم تصدر النيابة قرارها وهذه سلطة مطلقة للنيابة لهذا اختارت السجن كمكان مناسب لها وخشية الاعتداء علي المتهمين.
** الجمهورية: أحيل العديد من الوزراء والمسئولين ورجال الأعمال أمام جهات التحقيق بتهمة الكسب غير المشروع.. من هو المتهم الذي تنطبق عليه هذه التهمة؟
* القانون حدد المتهم بالكسب غير المشروع وهو أي موظف حكومي يزاول أو يمارس التجارة أثناء عمله فالقانون يحظر علي الموظف العمومي العمل في التجارة.
** الجمهورية: لماذا يتم وضع الرئيس السابق حسني مبارك داخل مستشفي السجن؟
* القانون حددها بأنه إذا ثبت ان مستشفي السجن غير مجهز بإمكانيات لضمان سلامة الحالة الصحية للمحبوس يتم إيداعه في مستشفي خارج السجن مزود بالإمكانيات اللازمة لاستقرار الحالة.. وبالنسبة لحالة الرئيس السابق مبارك هناك العديد من المخاطبات تؤكد ان مستشفي السجن غير مؤهل لعلاج حالته بالتالي تم استبعاد مستشفي السجن لسوء حالته الصحية.
** الجمهورية: طالب البعض بالدخول إلي سجن طرة للتأكد من وجود أفراد الحكومة السابقة داخل السجن؟
* هذا الكلام يخالف صريح القانون ولا يسمح بدخول السجن إلا بتصريح زيارة من النيابة بصفتها مشرفة علي السجون ومن حقها ارسال أعضاء النيابة للتفتيش علي السجون والاشراف علي الأحوال المعيشية للمساجين.
** الجمهورية: هل يتم تحديد دائرة للتحقيق مع الرئيس السابق؟
* لقد نشر هذا في بعض الصحف ولكن هذا عار تماما من الصحة.. خاصة ان القضية مازالت في حوزة النيابة ولم ينته التحقيق فيها بعد.
** الجمهورية: هل تم الاعتداء علي بعض الدوائربالجنايات عقب الثورة؟
* نعم حدث هذا بالفعل من أهالي وأسر المحبوسين حيث توجد بعض الصعوبات لتأمين رؤساء المحاكم علي مستوي الجمهورية ولابد من دعم الأمن بكامل طاقته حتي لا تعطل مصالح المواطنين وتتعرض المحاكم لأعمال شغب وتخريب خاصة ان الأسبوع المنقضي شهد واقعة اعتداء علي إحدي دوائر جنوب القاهرة ووصل الأمر إلي مطاردة القضاة في الشارع وتحطيم سياراتهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس