عرض مشاركة واحدة
قديم 04-21-2011, 11:10 AM   #1054
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-21-2011 الساعة : 11:10 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- استحوذت بنكا التجاري الدولي cib والعربي الافريقي علي نسبه 42% من قرض شركة القاهره لانتاج الكهرباء والبالغه قيمته الاجماليه 3 مليارات جنيه .

يدي البنكان الي جانب الاهلي والقاهره والاهلي المتحد عمليات الترتيب والاداره وعرضت البنوك الخمسة امكانيه توفير سيوله بنحو 3,3 مليار جنيه .

ووفق الحصص النهائيه التي استقرت عليها البنوك عقب توقيعها اتفاقيه الشروط والاحكام يوم الاثنين الماضي فان cib والعربي الافريقي يقتسمان حصه قيمتها 1,272 مليار جنيه بواقع 636 مليونا لكل منهما فيما احتفظ البنك الاهلي بالحصه الكبري بقيمة 1,91 مليار جنيه وتولي القاهره والاهلي المتحد تغطيه 637 مليون جنيه بواقع 455 مليونا للاول و 182 مليونا للاخير .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060228774

وقالت مصادر ان القرض سيتم منحه لمده 10 سنوات منها سنتان فتره ساتخدام ولفتت الي ان الشركة تدرس حاليا مذكره الشروط التي وقعتها البنوك تمهيدا للتفاوض بشانها وتوقيعها في غضون ايام .

تعتمد القاهره لانتاج الكهرباء علي القرض في اقامة محطة توليد جديده يقدر 1500 ميجاوات وباجمالي تكلفه استثماريه يتخطي حاجز ال 8 مليارات جنيه ويتولي البنك الاهلي دور المدير والمرتب الرئيسي للقرض المشترك .

كانت الشركة قد طلبت من البنك الاهلي مؤخرا تقليص قيمة الثقرض المحلي من 5 الي 3 مليارات جنيه اثر نجاحها في الحصول علي سيوله من مؤسسات التمويل الدوليه بقيمة تتخطي 2 مليار جنيه .

ودخل البنك الاهلي قبل فتره في مفاوضات مع الشركة لترتيب تمويل اخر بقيمة مليار جنيه لاقامة 8 وحدات توليد جديده تتبع المحطة الواقعه بمنطقه الاميريه وتستهدف الشركة اضافه نحو 1000 ميجاوات عبر الوحدات الثماني الجديده بتكلفه استثماريه تتعدي 2 مليار جنيه .

وتتفاوض خلال الفتره الحاليه مع مؤسسات التنميه العربيه والاجنبيه لتمويل المكون الاجنبي من المشروع .

وشكفت المال في وقت سابق عن قيام البنك الاهلي بدراسه اجمالي الخطة المستقبليه للشركة القابضه للكهرباء والمتعلقه بتدشين محطات توليد كهرباء قالت الحكومة انها في حاجه اليها بشكل عاجل لمقابله الضغط المتواصل علي الشبكه وذلك بهدف اقتناص الجانب المحلي من التمويل الذي ستحتاجه الشركات التابعه لتنفيذ المحطات الجديده ويعد البنك الاهلي احد اكث البنوك المحليه نشاطا في تمويل مشروعات الطاقه البديله وكشف الاهلي في بيان له الاسبوع الماضي عن ضخ 6 مليارات جنيه في مشروعات البترول والغاز والكهرباء .



 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس