عرض مشاركة واحدة
قديم 04-21-2011, 08:23 PM   #14321
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-21-2011 الساعة : 08:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
"مصر بني سويف للأسمنت "تتوقع تراجع مبيعاتها 25% خلال العام الحالى
كشف محمد على محمد، رئيس مجلس إدارة شركة "مصر بني سويف للاسمنت" عن أن الشركة لاتزال تعمل بنفس معدلات الانتاج السابقة، لأن احتياجات السوق من الأسمنت غير واضحة حتي الآن ما بين انخفاضات حادة فى الطلب فى الوقت الحالي، و طلب غير منطقى بسبب المباني العشوائية فى أوقات أخري ، وتوقف تام عن الطلب فى بداية ثورة 25 يناير .
وتوقع انخفاض مبيعات الشركة بنسب تصل الى 25% على الأقل بنهاية العام الحالى، نتيجة للركود الذى يعانى منه السوق العقاري خلال الفترة الراهنة مما يؤثر على أرباح الشركة، ويقلص من هامش ربحها، مشيراً إلى أن هذا يأتى فى الوقت الذي تعمل فية الشركة بنفس معدلات الانتاج، والذى يقترب من 10 آلاف طن كلينكر و طحن 6 آلاف طن أسمنت يومياً، مما يؤدى ذلك إلى تكبدها أحجاماً كبيرة من المخزون قد يتسبب فى الوصول بها إلى مرحلة ركود.
وأضاف على فى تصريحات خاصة لــ"مباشر"، أن فتح باب التصدير هو أداة الانقاذ الوحيدة للشركة للخروج من أزمة الركود الذى يشهده السوق المحلي بعد الاضطرابات الأخيرة ،نتيجة محدودية السوق وتراجع معدلات الطب فيها بشكل كبير، وأقترح على قيام المنتجين بتخفيض أسعارهم لتوازى الاسعار العالمية والحصول علي هامش ربح بسيط لتصريف المخزون.
وكشف رئيس مجلس الادارة شركة "مصر بني سويف للاسمنت" عن قرب إستلام الشركة للطواحين الخاصة بالخط الثاني ببنى سويف خلال الأسابيع القادمة، مع تأخير بدء إنتاج الإسمنت منه نتيجة لظروف ضعف الطلب، وعدم بيع كل ما يتم إنتاجه، علما بأن الشركة بدأت فى تشغيلة لبيع الكلنكر الخام فقط بشكل غير رسمي .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060229583
وأرجع زيادة رأسمال الشركة المصدر بنسبة 25% إلى 500 مليون جنيه من خلال توزيع ربع سهم لكل سهم إلي رغبة الشركة فى إعادة الهيكلة من فوائض فى الاحتياطيات وضخها فى رأس المال العامل لتعظيم قيمة استثمارات المساهمين ويجعل الشركة قادرة علي التزاماتها بسهولة ، لافتا الي أن شركته تركز حاليا علي تلبيه احتياجات السوق المحلي .
وكانت الشركة قد تقدمت بمستندات جديدة إلى هيئة الرقابة المالية للحصول على موافقتها بشأن زيادة رأسمال الشركة المصدر من 400 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه ممولة من الاحتياطات بميزانية الشركة عن عام 2010 وبالتالي تعديل الماده 7،6 من النظام الاساسي للشركة كذلك زيادة راس المال المرخص به من 500 مليون جنيه إلى مليار جنيه لتدعيم الهيكل الراسمالي للشركة.
ومن المقرر أن تعقد الشركة اجتماع الجمعية العامة العادية يوم السبت 30 أبريل الحالى لمناقشة التصديق علي تقرير مجلس ادارة الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010، تقرير مراقب الحسابات عن القوائم المالية، والقوائم المالية في 31 ديسمبر 2010، كما تقوم الجمعية العامة العادية بالنظر فى مناقشة التصرف في صافي الارباح القابلة للتوزيع عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2010.
أظهرت نتائج أعمال شركة "مصر بنى سويف للاسمنت" خلال العام المالي 2010 ، تحقيق صافى ربح بلغ 303.869 مليون جنيه بتراجع قدره 22.2% مقارنه بصافى ربح بلغ 390.565 مليون جنيه خلال 2009 .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس