عرض مشاركة واحدة
قديم 04-21-2011, 08:59 PM   #14333
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-21-2011 الساعة : 08:59 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

توقعات بأداء عرضي وتداولات ضعيفة للسوق المصرية الاسبوع المقبل
اتفقت توقعات أغلب المحللين لاداء البورصة المصرية الاسبوع المقبل الذي يقتصر على ثلاث جلسات بسبب العطلات على الاتجاه العرضي وضعف التداولات وسط استمرار المخاوف من الاحداث السياسية بمصر التي أصبحت المحرك الرئيسي للسوق.
وقال نادر ابراهيم العضو المنتدب لشركة مشرق كابيتال لادارة المحافظ المالية "السوق سيستمر عرضيا خلال الثلاث جلسات القادمة في الاسبوع. وستكون جلسات ضعيفة جدا. السوق يعتمد الان على الاخبار السياسية وليس الاقتصادية. كثيرون محبوسون في الاسهم ولا يستطيعون البيع. الجميع خائف من صدور قرارات منع رجال أعمال جدد من السفر. من حق الجميع أن يقلق."
وقال ايهاب سعيد رئيس قسم التحليل الفني بشركة أصول للوساطة في الاوراق المالية "السوق سيسير عرضيا ما بين 4800-5200 نقطة مع الاجازات الطويلة."
لكن محمد الاعصر مدير ادارة التحليل الفني بالمجموعة المالية - هيرميس قال "السوق لن يسير عرضيا بل سيكون ما بين الارتفاع أو الانخفاض وسيتحرك المؤشر الرئيسي ما بين 4850-5150 نقطة."
وقالت البورصة المصرية انه تقرر أن يكون الاحد والاثنين القادمان 24 و25 ابريل نيسان عطلة بمناسبة عيد القيامة ويوم شم النسيم.
وسيستأنف العمل بالبورصة والبنوك المصرية يوم الثلاثاء 26 ابريل.
وقال حسام أبو شملة رئيس قسم البحوث بشركة العروبة للسمسرة في الاوراق المالية "في حالة عودة التداولات الثلاثاء القادم بدون ظهور أي أخبار سلبية خلال الاجازات سيسير السوق عرضيا على أفضل التقديرات. هناك حالة من التخوف وعدم الوضوح لشركات رجال الاعمال بالبورصة."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060229623
وصدرت عدة قرارات بمنع عدد من رجال الاعمال من السفر للخارج وتجميد أموالهم واسهمهم وحبس بعضهم ومن أبرزهم أحمد عز رئيس مجلس ادارة شركة حديد عز وعز الدخيلة وابراهيم كامل عضو مجلس ادارة المصرية للمنتجعات السياحية وياسين منصور رئيس مجلس ادارة بالم هيلز ومجدي راسخ رئيس مجلس ادارة سوديك العقارية وأحمد هيكل رئيس مجلس ادارة شركة القلعة.
وقال محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار " ستستمر الضغوط البيعية على أسهم رجال الاعمال خلال جلسات الاسبوع المقبل. وستنتقل السيولة بشكل أقل حدة بين الاسهم القيادية والمتوسطة."
ونوه ابراهيم من مشرق كابيتال الى ضرورة "توفيق مشاكل الاراضي بالنسبة للشركات العقارية خلال الفترة المقبلة."
واتفق معه أبو شملة على ضرورة "توفيق (أوضاع) الاراضي الخاصة بالشركات العقارية المرتبطة برجال أعمال من النظام السابق. لو استمرت عمليات الطعون وسحب الاراضي سينهار القطاع العقاري وينهار معه قطاع الاسمنت والحديد. لابد من البحث عن حلول لهذه المشاكل بأقصى سرعة. لابد من اصدار قانون جديد لتنظيم الاراضي بين المستثمر والدولة."
وتضررت شركات العقارات على وجه الخصوص بتنحي الرئيس حسني مبارك اذ ينظر الى هذه الشركات على أنها اعتمدت في المقام الاول على علاقات وثيقة بالنخبة السياسية الثرية التي كان مبارك على رأسها.
وقالت بالم هيلز في بداية الشهر الجاري انها ستعيد 195 فدانا للحكومة. وقالت المصرية للمنتجعات السياحية الخميس الماضي ان هيئة التنمية السياحية الغت تخصيص المرحلة الثالثة من مشروع سهل حشيش بالغردقة وقالت عامر جروب يوم الاربعاء انها الغت المرحلة الثالثة من مشروع جولف بورتو مارينا وستعيد الارض لمحافظة مرسى مطروح بشرط استرداد الاموال التي دفعتها.
وتواجه بالم هيلز نطقا بالحكم يوم الثلاثاء 26 ابريل الجاري بشأن بطلان عقد ارض اخر بينها وبين هيئة المجتمعات العمرانية بينما قد تواجه مجموعة طلعت مصطفى في نفس اليوم توصية ببطلان عقد مدينتي الثاني المبرم بينها وبين الحكومة. وقد تواجه المنتجعات السياحية حكما ببطلان أرض مشروعها سهل حشيش بالبحر الاحمر.
وهوت أسهم مجموعة طلعت مصطفى اكثر من 50 بالمئة منذ بداية العام الجاري بينما كانت بالم هيلز أكثر المتضررين بانهيار سهمها أكثر من 60 بالمئة وخسرت سوديك نحو 40 بالمئة والمصرية للمنتجعات اكثر من 50 بالمئة وعامر جروب أكثر من 55 بالمئة.
ويرى سعيد ان أسهم "عامر جروب ستتحرك عرضيا ما بين 1.19-1.27 جنيه وطلعت مصطفى ما بين 3.70-4.20 جنيه والمنتجعات بين 0.87 -1.07 جنيه وسوديك ما بين 57- 65 جنيها. بينما يسير بالم في اتجاه هابط تحت مستوى الجنيهين."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس