عرض مشاركة واحدة
قديم 04-21-2011, 09:31 PM   #14349
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-21-2011 الساعة : 09:31 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير الزراعة المصري: إستصلاح "المملكة القابضة" لـ15 الف فدان في توشكى خلال 3 إلى 5 سنوات شرط لتملكها بسعر السوق
أكد د.ايمن أبوحديد -وزير الزراعة المصري- ان الـ15 الف فدان التى سيتم منحها لشركة المملكة القابضة السعودية على سبيل حق الانتفاع يجب إستصلاحها خلال فترة من 3 الى 5 سنوات -كما هي العادة دائما في مثل هذه الاحوال- والا سيعتبر ذلك تنازلاً من الجهة القائمة على المشروع او الارض "المملكة القابضة في هذه الحالة"، وفي حال استصلاح الاراضي سيتم البدء في اجراءات بيعها للشركة بسعر السوق وقتها، لافتاً الى ان أقل سعر للاراضي المستصلحة في مصر حالياً بحدود 70 الف جنيه على طريق مصر الاسكندرية ووادي النطرون والمناطق الشمالية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060229665
وأشار الوزير أبوحديد الى ان المبلغ السابق دفعه -5 مليون جنيه- مقابل الـ10 الاف فدان التى ستحصل عليها الشركة بموجب الاتفاق بما يعني ان سعر الفدان يبلغ 500 جنيه.
وبسؤاله عن استمرار المزايا التى نص عليه العقد السابق، قال أبوحديد انه من غير الممكن ان يكون سعر متر المياه 5 قروش بالتالي فهذه الامور سيتم تعديلها وفقاً للاسعار المعمول بها بهذه المناطق.
في السياق ذاته، قدم الوزير المصري في حديثه لقناة العربية شكره للوفد الذى قام بالتفاوض من قبل المملكة وكذلك الامير الوليد بن طلال رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة السعودية، معتبراً ان الاتفاق يعكس مدى صلابة الاخوة بين مصر والسعودية.
يشار الى انه تم الاتفاق المبدئي أمس بين الحكومة المصرية وشركة المملكة القابضة السعودية على استرجاع 75 الف فدان من اصل 100 الف ويتبقى 25 الف فدان تقسم الى جزئين، تمليك 10 الاف فدان للمملكة القابضة، ومنح المملكة القابضة 15 الف فدان بنظام حق الانتفاع ثم تملكها على ان يتم زراعة هذه المساحة بجدول زمني محدد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس