عرض مشاركة واحدة
قديم 04-22-2011, 02:19 AM   #14403
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-22-2011 الساعة : 02:19 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تهريب الأرز .. مستمر
كبار التجار يهربونه للدول المجاورة بسعر أعلي

حذر الباشا إدريس أمين الصندوق المساعد بالغرفة التجارية بالقاهرة من استمرار عمليات تهريب الأرز الأبيض إلي سوريا والسعودية بدون سداد الرسوم المستحقة ورسم الصادر واتباع الإجراءات الخاصة بعمليات التصدير.
قال إن هناك عدداً من كبار التجار وبعض المصدرين يملأون الحاويات بالملح والبقوليات ونصفها بالأرز الأبيض الجاهز للاستهلاك دون سداد رسوم التصدير المقررة.
أضاف أن استمرار عمليات التهريب سوف يشعل الأسعار ومن المتوقع أن يصل سعر الكيلو إلي 6 جنيهات مقابل 275 قرشاً و3 جنيهات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060229854
وقال: إن المنافسة تزداد بشكل كبير بين كبار المصدرين للاستحواذ علي الأرز وتجميعه من الأسواق لتهريبه. فتراجع حجم المعروض بالأسواق مع غياب الرقابة الصارمة في الموانئ.
وقال عزت عزيز سكرتير شعبة الحبوب إن أسعار الأرز اشتعلت في الأسواق وتراجع المعروض بسبب قيام كبار التجار والسماسرة بتجميع كميات من الأرز بهدف اللجوء إلي تهريب الأرز للخارج بدون سداد رسوم أو مستحقات بهدف تحقيقهم أرباحاً خيالية علي حساب المستهلك المصري.
طالب بضرورة اتخاذ إجراءات مشددة لوقف تهريب الأرز للأسواق العربية وغيرها. حتي يمكن الحفاظ علي المعروض بالأسواق بالأسعار المعقولة وتجنباً لحدوث أزمة أرز في السوق المحلي.
أكد علي ضرورة منع التهريب تماماً خلال الفترة الحالية خاصة أن مصر تمر بظروف صعبة ولا يوجد مخزون كبير من الحبوب بالأسواق مما يتطلب سرعة اتخاذ المزيد من الضوابط والقواعد للقضاء علي التلاعب في تصدير الأرز.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس