عرض مشاركة واحدة
قديم 04-22-2011, 02:22 AM   #14405
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-22-2011 الساعة : 02:22 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الصياد : ملتزمون بكافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية وتقديم التيسيرات للمستثمرين
أكد الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية التزام الحكومة بكافة الاتفاقات والمعاهدات الاقتصادية والعقود الموقعة بين مصر وشركائها وكذلك التزاماتها للانفتاح الاقتصادي وحرية التجارة والتزام الحكومة الكامل بتقديم كافة التيسيرات وتوفير الإمكانيات لإعادة عجلة الإنتاج إلي معدلاتها الطبيعية حيث إنها تعمل حالياً بحوالي 60 إلي 75% من طاقتها الإنتاجية مع استمرار الحكومة في دعم كافة المشروعات الصناعية من خلال توفير البنية التحتية المناسبة للمشروعات.
جاء ذلك أمس عقب المباحثات التي عقدها الوزير مع نظيره الفرنسي ليير لولوشي وزير الدولة للتجارة والوفد المرافق له وحضوره اجتماع مجلس الأعمال المصري الفرنسي.
قال الوزير إن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة كبيرة في العلاقات الاقتصادية بين البلدين مشيراً إلي حرص الحكومة الفرنسية لتقديم الدعم لمصر في هذه المرحلة الدقيقة والتزام الحكومة بتقديم المزيد من التسهيلات لرجال الأعمال المصريين والأجانب.
قال الوزير إن هناك استراتيجية حكومية تتضمن توسيع نطاق المشروعات الاستثمارية لتشمل كافة انحاء الجمهورية وتصنيع خطوط الإنتاج محلياً ونقل التكنولوجيا المتطورة للصناعات المحلية.
أشار الوزير إلي أنه تقرر ضم خمسة أعضاء يمثلون قطاعات صناعية صغيرة ومتوسطة للجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الفرنسي.
من ناحية أخري أكد الوزير الفرنسي حرص فرنسا علي تقديم كل ما في وسعها لدعم الشعب المصري في هذه المرحلة الدقيقة مشيراً إلي أن كافة الشركات الفرنسية في مصر مازالت تعمل بكامل طاقتها ولم تستغن عن أي عمالة وأن هناك العديد من الشركات الأخري تبحث عن الاستثمار في مصر مؤكداً أن ثقة بلاده في اجتياز الشعب المصري لهذه الأزمة واستعداد فرنسا لزيادة التعاون مع مصر في مجالات النقل والبنية التحتية والخدمات ونقل التكنولوجيا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060229856
أشار إلي ضرورة عودة السياحة وزيادة الاستثمارات الأجنبية في أسرع وقت ممكن لدفع عجلة الاقتصاد القومي وإصلاح المنظومة البنكية وزيادة عمليات التحديث من أجل النهوض بالصناعة في مصر.
يذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 9.2 مليار يورو.. كما حضر الوزيران توقيع مشروع الخدمات التدريبية الممول من المنحة الفرنسية والذي ينفذه الصندوق الاجتماعي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس