عرض مشاركة واحدة
قديم 04-22-2011, 03:06 AM   #14414
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-22-2011 الساعة : 03:06 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

فضيحة جديدة لوزير المالية السابق: استولي علي 20 مليون دولار من المنحة الأمريكية
أنفق أموال الوزارة علي سهراته في باريس وسويسرا
في فضيحة جديدة لوزير المالية السابق يوسف بطرس غالي سلمت وزارة المالية أمس مستندات للجهات الرقابية تكشف استيلاء غالي وبعض مستشاريه علي منحة أمريكية قيمتها 20 مليون دولار كانت مخصصة للكفاءات الشابة والمعروفة باسم برنامج «الأودة».
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060229865
وكشفت المستندات أن غالي وبعض مستشاريه وضعوا أسماء وهمية وأسماء أقاربهم طوال خمس سنوات للحصول علي تلك المنح مما أدي إلي إهدار تلك المنح.
وفجرت جهات رقابية في تقارير لها تم تسليمها إلي الكسب غير المشروع مفاجأة حول إستيلاء غالي علي أموال الوزارة وإنفاقها علي ملاذاته وسهراته في فنادق فرنسا وسويسرا وقالت مصادر بالمالية إن الجهات الرقابية بدأت أيضًا فحص برنامج الزمالة المصرية وجامعة هارفارد والمقرر بـ10 ملايين دولار الذي كان مخصصًا لتوفير فرص دراسية للطلبة المغتربينووزعها غالي علي المحاسيب والأقارب وتم الاستيلاء علي المنحة لصالح أقارب المسئولين في الحكومة وإدراج أسماء وهمية لسرقة أموال المنحة.
في سياق له صلة قال شهود عيان لـ«روزاليوسف» إن د.يوسف بطرس غالي والمتهم في قضايا إهدار المال العام ظهر في سان دييجو بأمريكا.
وقال الطبيب المصري المقيم بواشنطن رءوف كمال إنه رأي يوسف بطرس غالي في أحد شوارع سان دييجو مرتديًا كابًا علي رأسه حتي لا يعرفه أحد.
وأضاف الطبيب المصري أنه تعرف علي غالي رغم محاولته التنكر من خلال زوجته اللبنانية ميشيل ميخائيل التي كانت تسير إلي جواره في شوارع سان دييجو.
وأشار الطبيب المصري إلي أنه تتبع خطوات غالي حتي شاهده يدخل كنيسة هناك اسمها «روك» ليختفي عن أعين المصريين ويهرب من الإنتربول.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس