عرض مشاركة واحدة
قديم 04-22-2011, 12:49 PM   #14442
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-22-2011 الساعة : 12:49 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اجتماع يطمئن المستثمرين الإماراتيين في مصر
ناقش الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري خلال لقائه مستثمري الإمارات في مصر المشاكل والعقبات التي يواجهها هؤلاء المستثمرون. حضر اللقاء محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية إلى جانب عدد من الوزراء المصريين المعنيين بجانب أعضاء سفارة الإمارات في القاهرة.
وأكد الظاهري في بداية اللقاء عمق العلاقات المصرية الإماراتية على مختلف الأصعدة والمجالات ووصفها بالمتميزة والوثيقة. وقال إن الاجتماع هدفه الأساسي إطلاق رسالة طمأنة لمستثمرى الإمارات في مصر العربية فضلا عن كونه يؤكد على دعم ومؤازرة الحكومة المصرية لكافة الاستثمارات الأجنبية والعربية في مصر خاصة استثمارات الشركات الإماراتية وذلك في ظل الفرص الواعدة للاستثمار المصري .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060229958
وأضاف الظاهري أن العلاقات الاستثمارية بين الإمارات ومصر تطورت خلال السنوات الأخيرة بصورة إيجابية من خلال زيادة عدد الشركات الاستثمارية الإماراتية العاملة في مصر فضلا عن زيادة حجم الاستثمارات الإماراتية لافتا إلى أن الإمارات تعد في طليعة الدول الأجنبية والعربية المستثمرة في مصر.
وأشار إلى أن الاجتماع الذي عقد على هذا المستوى يعد رسالة جادة من الحكومة المصرية موجهة للمستثمرين الإماراتيين تؤكد أن الحكومة جادة في إزالة كافة المعوقات أمام الاستثمارات الإماراتية في مصر مما يدل على اهتمام الحكومة المصرية بالاستثمارات الإماراتية معربا عن أمله أن يتم تذليل العقبات التي أثارها ممثلو الشركات الإماراتية في مصر خلال الإجتماع. وأشار إلى أن المباحثات بين الجانبين حول هذه الموضوعات وغيرها ستستكمل خلال زيارة رئيس الوزراء المصري يرافقه وفد رفيع المستوى لدولة الإمارات.
من جهته رحب الدكتور عصام شرف بسفير الدولة و رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين. وقال إن مصر هي بلدهم الثاني مشددا على أن الشعب المصري تربطه بالشعب الإماراتي علاقة بالغة السمو وتوجهنا خلال المرحلة المقبلة هو تنمية هذه العلاقة ودعم التعاون في كافة المجالات وزيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر .
وهذا يتطلب عقد لقاءات مكثفة بين الجانبين وهذا قرار للحكومة المصرية اتخذناه من أجل دفع التعاون بين البلدين إلى الأمام . ولفت رئيس الوزراء المصري إلى أن زيارته القريبة للإمارات ستكون فرصة هامة لمناقشة كافة الموضوعات والتباحث في سبل التعاون الثنائي بين البلدين لتدعيم وترسيخ العلاقات لان الامارات لها فى نفوس كل المصريين كل الحب والتقدير ولها وضع خاص جدا .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060229958
وقال وزير الزراعة المصري أيمن فريد أبو حديد في تصريح للصحافيين عقب اللقاء إن الاستثمارات الإماراتية في مصر تمتد لقطاعات كبيرة منها قطاع الزراعة والطرق والمواصلات والاتصالات والطاقة وغيرها ووعد أبو حديد بأن تبذل الحكومة كل ما في وسعها لحل المشاكل التي أثارها المستثمرون في مجال الزراعة مؤكدا أنه سوف يسعى لتحقيق كافة احتياجات هؤلاء المستثمرين ضمانا لاستمرار العلاقات الطيبة بين البلدين .
دفعة جيدة
من جانبها أكدت فايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولي المصرية أن العلاقات المصرية الإماراتية متميزة وجيدة وهناك ترحيب كبير جدا من جانب مصر بالاستثمارات الإماراتية منوهة بأن زيارة رئيس الوزراء لدولة الإمارات ستكون دفعة جيدة إضافة المزيد من الاستثمارات لجميع القطاعات في مختلف المجالات.
وقالت أبوالنجا إن هذه الدعوة من سفارة الإمارات لعقد هذا اللقاء تؤكد حرصها على زيادة استثماراتها بمصر مضيفة ما سمعناه من المستثمرين يؤكد حرصهم الشديد على ضخ مزيد من الاستثمارات في مصر وثقتهم في الاقتصاد المصري وفرص الاستثمارات الواعدة وهذا ما لمسناه وهو ما أثلج صدورنا .
وذكر أسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار المصرية أن الإمارات هي الثانية عربيا في مجال الاستثمار في مصر واستثماراتها متنوعة ما بين الزراعة والصناعة والخدمات والاتصالات مشيرا إلى ان هناك رغبة من صناديق الاستثمار الإماراتية لزيادة استثماراتها في مصر مؤكدا ان الهيئة على اتصال بهذه الصناديق بشكل يومي من أجل الاستجابة لجميع مطالبهم.
بترول
قال الدكتور عبدالله غراب وزير البترول المصري نحن نطمع في زيادة الاستثمارات الإماراتية في مجالات البترول والطاقة والثروة المعدنية وزيادة الشركات التي تستثمر في هذا القطاع والعمل على زيادة استثماراتها لأنها من الأنشطة التي توفر فرص عمل كثيرة وهذا يخدم الاقتصاد المصري .
حضر اللقاء عن الجانب المصري وزراء السياحة والطيران المدني والري والإسكان والاتصالات والنقل والبترول والتعاون الدولي والزراعة وممثل عن وزير المالية ورئيس هيئة الاستثمار فيما حضره عن الجانب الإماراتي ممثلون عن الشركات المستثمرة في مصر والتي تمثل قطاعات البنوك والاتصالات والعقارات والبترول وقطاع الاستثمار التجاري وقطاع الزراعة وقطاع الطيران بالإضافة إلى موانىء دبي العالمية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس