عرض مشاركة واحدة
قديم 04-22-2011, 03:07 PM   #14449
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-22-2011 الساعة : 03:07 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"الزراعة" تخطط للاستفادة بـ 75 ألف فدان من أرض "الوليد" بتوشكى
تدرس وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى إعداد مشروع جديد للاستفادة من مساحة 75 ألف فدان بمشروع جنوب الوادى توشكى، كانت قد سحبتها من شركة المملكة للتنمية الزراعية، المملوكة للأمير السعودى الوليد بن طلال بعد انتهاء أزمة 100 ألف فدان، امتلكها الأخير لمدة 14 عاما دون استصلاح وزراعة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060230004
ووقعت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى اتفاقا مع شركة المملكة للتنمية الزراعية، وافقت من خلاله على تمليك الوليد بن طلال مساحة 10 آلاف فدان، ومنحه 15 ألف أخرى بنظام حق الانتفاع.
وكشف الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضى عن أن الخطة الجديدة تتضمن إنشاء مشروعات تصنيع زراعى، فضلا عن دراسة مشروع توطين عدد كبير من المصريين بالأراضى.
وأضاف نصار، أن المفاوضات التى جرت بين وزارة الزراعة وشركة المملكة لم يكن الهدف منها استرداد الأراضى، لكن الهدف الرئيسى منه هو الحفاظ على حقوق المصريين، وفى نفس الوقت الحفاظ على الاستثمار العربى داخل مصر.
وشهدت جولة المفاوضات الأخيرة، والتى انتهت بالاتفاق السابق رفضاً شديداً من جانب وزارة الزراعة لجميع العروض التى قدمتها شركة المملكة، لحل الأزمة حيث رفضت "الزراعة" تنازل الوليد عن كامل المساحة مقابل رد الثمن الأصلى والمصروفات التى تكبدتها الشركة فى استصلاح 1000 فدان، كما رفضت الوزارة أيضاً الحلين الثانى والثالث والخاصين بتنازل الشركة عن مساحة 50 ألف فدان، أو طرح الأراضى للاكتتاب العام أمام المصريين.
فيما رفضت شركة المملكة للتنمية الزراعية حلاً عرضته وزارة الزراعة، ببيع 5 آلاف فدان فقط للشركة، وأصرت على 50 ألف فدان، إلا أن الاتفاق بتمليكها 10 آلاف فدان ومنحها 15 ألف أخرى بنظام حق الانتفاع، كان هو الحل الذى ارتضى به الطرفان.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس