عرض مشاركة واحدة
قديم 04-23-2011, 01:15 AM   #14502
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-23-2011 الساعة : 01:15 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المصانع: تشجيع المنتج الوطني هو الحل
أكد خبراء الصناعة ان تفعيل برامج تعميق التصنيع المحلي وتشجيع المنتج الوطني هو الطريق لزيادة الانتاج وضخ المزيد من الدماء في شرايين الاقتصاد القومي.
قالوا ان تحقيق ذلك يتطلب جهود جميع أطراف السوق "منتج تاجر مستهلك" فعلي الصناع الارتقاء بجودة المنتج وعلي الدولة محاربة التهريب ومساندة الصناعة الوطنية لتوفير الخدمات بأسعار مناسبة لزيادة القدرة التنافسية للصناعة الوطنية.. وعلي المستهلك وضع المنتج المحلي في أولي أولوياته.
تشريع واضح
الدكتور محمد حلمي رئيس مجلس امناء مدينة العاشر من رمضان يري ان تشجيع المنتج المحلي في الظروف الراهنة يصب في مصلحة البلاد وتعويضا لتداعيات الثورة السلبية.. حدد حلمي مجموعة من الآليات لضمان الالتزام بالمنتج المحلي هي ضرورة وجود تشريع واضح ورقابة حاسمة ومنع أية استثناءات وتفعيل دور المجتمع المدني وجمعيات حماية المستهلك بحيث تمارس ضغوطا ورقابة اضافة الي أهمية الإعلام بجميع وسائله الذي يتعين عليه ان يوضح أهمية التعامل بهذا التوجه وآثاره الإيجابية علي مصالح الوطن.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060230407
طالب حلمي باتخاذ قرارات صارمة ضد الجهات التي تخالف تشجيع المنتج المحلي باعتبار ان الاقبال عليه يعني تشغيل الطاقات الانتاجية المعطلة ويعني فرص عمل للشباب.. قال انه علي الحكومة دور في الوقت الحالي وهو تعويض المتضررين من تداعيات الثورة حتي يمكن النهوض بهؤلاء واستمرار نشاطهم.
الدكتور هاني قسيس عضو المجلس التصديري للصناعات الكيماوية يقول ان دفع حركة الاستثمار وزيادة معدل الانتاج يحتاج الي رؤية شاملة لضخ المزيد من الاستثمارات في شرايين الاقتصاد القومي.. قال: نحن الآن نفتقد الي مثل هذه الرؤية لتوضيح أهداف التشغيل والانتاج وكذلك ليس لدينا القدرة علي ادارة الأزمات الأمر الذي يعوق زيادة الانتاجية في الوقت الراهن.
أضاف ان زيادة الانتاج يحتاج الي التعاون والتكاتف بين الجميع حكومة ومستثمرين وشعبا لفتح أسواق لنا في الداخل والخارج خاصة أسواق أوروبا وأمريكا ولابد من اتخاذ حركة سريعة نحو اتمام اجراءات فعلية والتخلص من مرحلة الكلام الي التنفيذ والخروج من مرحلة الاحباط والحذر والترقب وعلي الجميع القيام بالتحرك الحقيقي نحو الانتاج وتشغيل الطاقات المعطلة.
خطط للتوسعات
المهندس مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس ادارة غرفة الصناعات الهندسية يقول ان زيادة الانتاج تطلب من رجال الصناعة تنفيذ ما لديهم من خطط للتوسعات واضافة خطوط انتاج جديدة لزيادة الانتاج خلال الفترة القادمة مما يستدعي الحاجة الي عمالة جديدة.. مشيرا الي ان ذلك يساهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب مطالبا وزارة المالية باعفاء صاحب العمل من التأمينات الاجتماعية لمدة عام مما يساهم في التحفيز لتعيين عمالة جديدة مؤكدا ان ذلك نوع من المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص.
طالب المنزلاوي بوضع حزمة جديدة من الحوافز لجذب الاستثمارات في المرحلة المقبلة.. مشيرا الي ضرورة سد الفجوة التي حدثت في الاستثمار المصري من جراء هروب الاستثمارات الأجنبية وذلك من خلال التعاون بين المستثمرين المصريين بالاضافة الي تقديم الحكومة التسهيلات للمستثمرين منها اعفاء 5 سنوات من الضرائب للتشجيع علي انشاء مشروعات جديدة.. مؤكدا ان الهدف ليس فقط الحفاظ علي المشروعات الصناعية الموجودة بل زيادتها.. مشيرا الي أنه كان المخطط زيادة النمو هذا العام الي 7%.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200


التعديل الأخير تم بواسطة mr200 ; 04-23-2011 الساعة 01:25 AM .

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس