عرض مشاركة واحدة
قديم 04-23-2011, 01:16 AM   #14503
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-23-2011 الساعة : 01:16 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المصدرون:
زيادة التصدير بوابة الإنتاج والتشغيل

تنمية الصادرات من أهم الأهداف الاقتصادية في الوقت الراهن حيث تلعب دوراً حيوياً في زيادة الإنتاج المحلي والتشغيل وتوفير النقد الأجنبي تحسين رصيد ميزان المدفوعات هذا ما أكده المصدرون.. قالوا ان هناك معوقات أمام التصدير لابد من ازالتها مثل نقص التسويق وتدني مستوي خدمات الموانئ وارتفاع تكلفة تمويل الصادرات وارتفاع الرسوم وتعقد الاجراءات الإدارية.
طالبوا بتوفير الخبرات والمهارات اللازمة للترويج بالخارج والاشتراك في المعارض الدولية واختصار زمن الإفراج الجمركي كما يحدث في دول العالم وقد لا يستغرق يومين أو ثلاثة.
سياسات
قال الدكتور وليد هلال رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة انه لا شك في أن فتح الأسواق الخارجية أمام الصناعة الوطنية يفتح المجال أمام التوسع في خطوط الإنتاج وزيادة معدل الإنتاج وذلك يتطلب سياسات بعضها قصيرة الأجل وأخري طويلة الأجل والسياسات قصيرة الأجل تشمل تعظيم الاستفادة من الامكانيات المتاحة واستغلال الامكانيات الحالية المتاحة للوصول الي تشغيل الطاقة التصديرية الحالية بالكامل. أما بالنسبة للسياسة طويلة الأجل تنحصر في زيادة الطاقة التصديرية من السلع القائمة بالفعل وتنويع هيكل البلع وزيادة جودتها.
أضاف انه يجب التركيز علي تصدير السلع التي حققت مصر فيها ميزة نسبية بحيث يتم تشجيعها بمزيد من المعاملة التفضيلية والحوافز.
أوضح ان التوسع في الصادرات المصرية يحتاج الي ازالة المعوقات التي تواجه هذا القطاع مثل ارتفاع الرسوم علي الصادرات والواردات خاصة الرسوم المفروضة علي شهادات المنشأ وشهادات الجمارك والتعريفة الجمركية والتي مازالت ترفع أسعار مدخلات بعض الصناعات التصديرية العامة كما تتضمن المعوقات أيضا تعقيد الاجراءات الإدارية للتصدير والاستيراد بما في ذلك نظام السماح المؤقت والذي يستلزم من المصدر تقديم عدد كبير من المستندات كنموذج السماح المؤقت وصورة من بوليصة الشحن والفواتير وشهادة المنشأ وغيرها من المستندات.
توجيه الدعم
أكد الدكتور خالد بخيت عضو جمعية شباب الأعمال المصريين ضرورة وأهمية توجيه الدعم للشركات التي تعمل علي تحقيق أهداف التصدير من خلال رفع كفاءة العاملين بها عن طريق البرامج التدريبية المختلفة وتحسين جودة المنتج من خلال دعم البحوث والتطوير والابتكار وتوسيع القاعدة التصديرية لها بمزيد من الاستثمارات وتصدير السلع مرتفعة القيمة المضافة وزيادة الاعتماد علي المكون المحلي في عملية الانتاج حيث تساعد هذه الاجراءات علي تقليل المعوقات الهيكلية للتصدير بحيث يكون الدعم مرتبطا زمنيا بإصلاح هذه العوامل الي ان تتمكن الشركات من الاستغناء عنه.
حذر من سوء استغلال البعض للمساندة التصديرية مؤكدا علي ضرورة وضع قواعد وضوابط واضحة تتسم بالنزاهة والشفافية لتحديد المستفيد من الدعم.. طالب بوضع معايير منح الدعم والاعلان عنها وعن قوائم الشركات المستفيدة وعن مدي تحقيق هذه الشركات لأهداف المساندة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060230408
طالب بالارتقاء بمستوي التسويق عن طريق تنظيم تدريب موسع ومتميز للمصدرين لتنمية مهارات التسويق الدولي لديهم بالاضافة الي تأسيس ودعم الشركات التسويقية.
كما طالب بالتوسع في استثمارات البنية التحتية للشحن الأمر الذي يساهم في تحقيق رسوم الشحن والتخزين والنولون البحري وبذلك نكون قد وصلنا بتكلفة أقل للاستيراد والتصدير.
تبسيط الإجراءات
المهندس محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمري مدينة برج العرب يقول انه لا شك ان زيادة التصدير يتحقق زيادة الانتاج ويحقق ذلك من خلال تبسيط اجراءات التصدير والاستيراد والوصول بها الي المستويات العالمية من حيث المدة التي تستغرقها هذه الاجراءات.. أيضا العودة للحوافز الضريبية ضرورة لتنمية الصادرات فلا توجد تجربة دولية ناجحة إلا وقد اعتمدت علي الحوافز الضريبية المختلفة في تنمية صادراتها.
اقترح عامر للنهوض بمعدل الصادرات ربط الاعفاءات الضريبية بحصول المصدر علي شهادات الجودة وتقديم الاعفاءات الضريبية للشركات ذات التوجه التصديري في السلع ذات الميزة النسبية كما حدث في ماليزيا.. كما اقترح اعفاء الواردات الداخلة في تصنيع الصادرات من الضريبة غير المباشرة كما هو متبع في تركيا وتقديم الاعفاءات الضريبية للمنتجين المحليين الذين يوردون المدخلات الي المصدرين مما يشجع علي توفير المدخلات بأسعار أقل مع زيادة المكون المحلي كما هو في كوريا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200


التعديل الأخير تم بواسطة mr200 ; 04-23-2011 الساعة 01:28 AM .

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس