عرض مشاركة واحدة
قديم 04-23-2011, 01:20 AM   #14504
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-23-2011 الساعة : 01:20 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المستثمرون: توقف منح الائتمان كارثة تطارد المشروعات الإنتاجية
زيادة معدل الانتاجية تتحقق من خلال عودة البنوك مرة أخري لمنح الائتمان ومساندة المشروعات المتعثرة هذا ما أكده المستثمرون وقالوا انه منذ اندلاع ثورة 25 يناير والبنوك تخلت تماما عن منح الاقراض الأمر الذي يساهم في نقص السيولة اللازمة لاستمرار النشاط.. قالوا ان هناك مشروعات كثيرة توقفت نتيجة عدم توافر خامات الانتاج الأمر الذي ساهم في انخفاض معدل الطاقات الانتاجية للعديد من المصانع التي تعمل الآن بنسبة تتراوح بين 40% و60%.
خلل مصرفي
قال الدكتور محيي محمد حافظ عضو مجلس ادارة جمعية مستثمري مدينة العاشر من رمضان ان معدل الإنتاج داخل المصانع انخفض بسبب الخلل المصرفي الذي حدث بعد اندلاع الثورة مؤكدا ان البنوك تخلت تماما عن منح الائتمان.. قال ان البنوك تفكر الآن في رفع الفائدة علي الودائع والشهادات الأمر الذي يهدد السيولة الموجودة داخل الأسواق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060230409
حذر من الابقاء علي هذه السياسة داخل البنوك الأمر الذي يهدد حركة الانتاج داخل المصانع ويعوق عجلة التنمية الاقتصادية.
قال ان علي القطاع المصرفي مسئولية كبيرة خلال المرحلة القادمة وهي التواجد في الأسواق وضخ المزيد من السيولة عن طريق المشاركة في الاستثمار بهدف خلق فرص استثمارية جديدة تستوعب المزيد من العمالة ومحاربة البطالة.
كما حذر من التوسع في تجارة البنوك مع البنك المركزي الأمر الذي ينعكس سلبا علي تعامل البنوك مع المستثمرين حيث يفضل البنك التجارة مع البنك المركزي لتلاشي المخاطرة من ضخ سيولة في الأسواق.
التعاون
طالب أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمري مدينة العاشر من رمضان بمزيد من التعاون بين الحكومة والبنوك بالقطاع الخاص للمساهمة في حل أزمة السيولة التي تعاني منها المصانع والأنشطة المختلفة فالمشكلة تمس الجميع.. مؤكدا ان رفض البنوك تمويل الاستثمار كارثة وغاية في الخطورة.
طالب بأن تكون العلاقة بين البنوك والمستثمرين علاقة شراكة الأمر الذي يضمن عدم تخلي طرف عن آخر مؤكدا ان معوقات منح الائتمان هي مسئولية مشتركة بين البنوك والقطاع الخاص ولكن البنوك تتحمل الجزء الأكبر من هذه المسئولية بسبب الضمانات المجحفة.
اجراء احترازي
قال المهندس حسن الفندي عضو مجلس ادارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان ان ما تقوم به البنوك حاليا هو اجراء احترازي لعدم استقرار السوق ولكن الاستمرار فيه فترة طويلة قد لا يكون في مصلحة الاقتصاد ويؤثر سلبا علي جميع القطاعات بما فيه القطاع المصرفي ذاته.
أضاف ان تخلي البنوك عن المشروعات الاستثمارية يمثل كارثة كبري فالوقت لا يحتمل والظروف صعبة تماما مؤكدا ان هناك مشروعات في أمس الحاجة الي تمويل البنوك لدفع حركة الانتاج داخلها.
حذر الفندي من عدم تمويل المشروعات خاصة المشروعات المتوسعة والصغيرة مؤكدا ان هذه المشروعات هي أمل الاقتصاد المصري حيث تنشأ من خلالها كيانات اقتصادية كبيرة وهذا ما حدث بالفعل في العديد من الدول مثل الهند واليابان.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس